هل لديك ماتقوله................

الموضوع في 'القلب العام' بواسطة M.Houssam, بتاريخ ‏6 فبراير 2011.

مشاركة هذه الصفحة

  1. M.Houssam

    • { صل على الحبيب المصطفى }
    M.Houssam
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 339
    عدد المعجبين: 65
    الجنس: ذكر
    الوظيفة: طالب
    مكان الإقامة: الجزائر
    هل لديك ما تقوله .. البعض منا تراه صامتا في حياته .. صامتا في صفحاته .. لا يعلم ماذا يقول ولا يعلم ماذا يريد .. حياته عبث .. وقد تكون هادئه .. ولكن لا صوت له ولا صوت لفكره .. ينتظر شيئا يحدث حتى يقول شيئا للآخرين .. فالأحداث تمر من أمامه .. ويشعر برغبة في الحديث .. ولكن يختار الصمت .. عمره ينقضي .. ويكبر في العمر .. وتنتهي حياته .. وهو لا يعرف ماذا يقول .. ولا يعلم ماذا يريد ..

    الفراغ والفضاوة التي يسبح بها البعض منا ترجع لعدة أسباب :

    الحرص على النفس فقط .. فالبعض يظن أنه يعيش لوحده في هذا الكون لا يرى ولا يسمع ولا ينطق الا بمصلحته الشخصية .. فهو محور الكون وبقية الناس تكملة عدد .. فهو لا يهتم بهم ولا يهتم بنصح الآخرين ولا يهتم بتغييرهم .. الصح والخطأ لدى الآخرين لا يفرق معه .. بالمهم أن يعيش وتستمر حياته ..

    الخوف من كل شيء .. بعضنا يخاف من كل شيء .. حتى انه يتوجس من ظله .. فيخاف ان يقول كلمة لأنه قد تزعج من حوله وتضايق من خلفه وتدمر من بجانبه .. وكأن ما سيقوله هو قنبلة نووية ستقشي على كل شيء .. ولا يعلم أن هناك هناك قنابل من نور .. تنفع صابحها وتنفع من حوله وتنير حياتهم ..

    الروتين القاتل .. في حياتنا وعملنا .. يجعل الانسان في نهاية المطاف لا يحس ولا يشعر ولا يفكر .. فهو كائن محنط .. ليست له رسالة ولا يحلم بشيء ولا يريد أن يتغير اي شيء .. الحياة بالنسبة له جيدة .. والواقع لا يمكن تغييره .. ومالديه يكفيه .. فلا يريد ثقافة جديدة ولا علوم حديثة .. وهو مقتنع بكل ما حوله ويشعر أنه منطقي ..

    لا وجود للهدف .. فحياته عادية ولا يريد ان يحقق فيها شيئا يذكر .. والتغيير قد يضر بمصلحته .. والمجهول مزعج بالنسبة له .. فدائما ما يقف تائها ولا يعرف ما هو الطريق الصحيح بالنسبة له .. ولا يعلم أن جميع الطرق بالنسبة له صحيحة .. فأينما ذهب لن يكون مخطئا .. لأنه لا يعلم ولا يعرف إلى أين هو ذاهب ..

    الهروب من المسؤولية .. فجميعنا لديه مسؤوليات اتجاه من حوله من اهل واصدقاء وزملاء .. وهناك مسؤولية اتجاه الوطن واتجاه الدين .. نستطيع أن نهرب من تلك المسؤوليات جميعها .. ونعيش في الحياة بلا مسؤولية .. وهذا ما يحدث لدى الكثير من الناس ..​
     
    #1
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. عاشقة الجزائر

    • :: عضو مميـز ::
    عاشقة الجزائر
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 يناير 2011
    عدد المشاركات: 2,662
    عدد المعجبين: 50
    الجنس: أنثي
    الوظيفة: سأحبك حيث البحر..والرمل ..والصحراء...سأكتبك رسائل
    مكان الإقامة: قلب الجزائر..جيجل ولا اروع
    الإنسان الذي يتهرب من المسؤولية ،سلبي في المجتمع ولا أهداف لديه يعيش هكذا فقط..ومع مرور الوقت تزداد سلبيته وينفر منه الآخرون..ولا يكتشف ذلك إلا بعد فوات الاوان..........أتمنى أن يكون كل واحد منا على قدر من المسؤولية........
     
    #2
  4. El Niño

    • :: عضو مميـز ::
    El Niño
    غير متصل
    عضو منذ: ‏13 اكتوبر 2010
    عدد المشاركات: 6,046
    عدد المعجبين: 63
    الجنس: ذكر
    الوظيفة: Student
    صح عندك الحق أخي أحسنت شكراا
    ELNino
     
    #3
  5. قطرالندى

    • amatallah
    قطرالندى
    غير متصل
    عضو منذ: ‏14 أوت 2010
    عدد المشاركات: 4,635
    عدد المعجبين: 216
    الجنس: أنثي
    الوظيفة: طالبة جامعية 1 ماستر ادب عربي
    مكان الإقامة: أرض الله
    الكلام لا ينتهي
    خليها في قلبك تجرح ولا تخرج تفضح
     
    #4