ميتسو: سنعطل الكمبيوتر الياباني

الموضوع في 'قلب الكرة العالمية' بواسطة El Niño, بتاريخ ‏21 يناير 2011.

مشاركة هذه الصفحة

  1. El Niño

    • :: عضو مميـز ::
    El Niño
    غير متصل
    عضو منذ: ‏13 اكتوبر 2010
    عدد المشاركات: 6,046
    عدد المعجبين: 63
    الجنس: ذكر
    الوظيفة: Student
    [​IMG]



    أكد الفرنسي برونو ميتسو مدرب المنتخب القطري لكرة القدم اليوم الخميس أنه سيعطّل الكمبيوتر الياباني في المباراة التي ستجمع الفريقين غداً الجمعة على ملعب الغرافة في ربع نهائي كأس أمم آسيا 2011 التي تستضيفها قطر حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

    كلام ميتسو جاء في المؤتمر الصحفي الذي انعقد في المركز الإعلامي في "مجمّع أسباير" حيث كشف الفرنسي أن فريقه سيواجه يوم غدٍ "أفضل فريق في القارة الآسيوية" على حد قوله واصفاً إياه " ببرشلونة آسيا" خصوصاً بعد فوزه في الجولة الأخيرة من الدور الأول على السعودية بخمسة أهداف نظيفة.

    وقال ميتسو في هذا الخصوص: "نستعد لمواجهة الفريق الأفضل في آسيا في الوقت الحالي قياساً بما قدمه في الدور الأول وخصوصاً في المباراة الأخيرة أمام السعودية هم يقدمون كرة جميلة وحديثة ولديهم لاعبين مميزين، مضيفاً: "إنهم برشلونة آسيا".

    وأشار ميتسو إلى أن الفريق الياباني الحالي أفضل بكثير من الذي خاض تصفيات كأس العالم الماضية وفاز على قطر ثم بلغ النهائيات في جنوب أفريقيا، حيث خرج منتخب الساموراي من دور الستة عشر بخسارته بركلات الترجيح أمام باراغواي بعد التعادل صفر-صفر.

    ورداً على سؤال حول كيفية التفوق على اليابان، أجاب ميتسو: " لاعبو اليابان منظمون ومنضبطون في أرض الملعب، سنجد الحلول اللازمة للتعامل معهم والتغلب عليهم"، مضيفاً: سنعطّل الكمبيوتر الياباني!"

    وحول استبعاد اللاعب حسين ياسر من معسكر المنتخب القطري قال الفرنسي: " كنت أخشى أن يُطرح هذا السؤال"، وعلّق قائلاً: عندما تلعب بطولة ما، يجب أن تكون حاضراً ذهنياً ونفسياً، هناك عدة لاعبين آخرين استبعدوا عن التشكيل لأنني كنت ملتزماً باختيار قائمة تضم فقط 23 لاعباً وهناك عدة لاعبين بارزين يستحقون خوض هذه البطولة وليسوا معنا الآن مثل مجدي الصديق وعمر باري.

    ولدى سؤاله عن المستوى المتواضع الذي قدمه المنتخب الياباني أمام كل من الأردن (1-1) وسوريا (2-1)، كشف ميتسو: "لا أوافق على ذلك. المنتخب الياباني حصل على عدة فرص أمام سوريا" مكرراً: " الفريق هو قوي جداً في الوقت الحالي وأنا أتوقع أن يكون أفضل فريق في آسيا في المستقبل القريب".

    وعن إقامة مباراة قطر واليابان في استاد الغرافة،أوضح ميتسو أنه مسرور باللعب هناك كاشفاً أنه يعرف الملعب جيداً كون المنتخب القطري خاض عدة مباريات عليه، كما أنه عمل لمدة موسمين مع الغرافة. وأضاف الفرنسي أن المتخب القطري يحتاج للتشجيع في هذه المباراة حتى الثواني الأخيرة.

    ورداً على سؤال حول إضاعة قطر عدة فرص للتسجيل في المبارايات الثلاث الأخيرة، قال ميتسو إنه سيكون سعيداً جداً إذا أضاع فريقه عدة فرص وسجَل ثلاثة أهداف وخرج فائزاً من اللقاء.

    مسعد الحمد

    [​IMG]

    من جهته أكّد لاعب المنتخب القطري مسعد الحمد أن "العنابي" يلعب غداً على أرضه وأمام جمهوره وسيخوض المباراة بقلب واحد أمام منتخب ياباني يعتمد على خبرته ويعوّل على لاعبين معروفين دولياً على حد قوله، مشيراً إلى أن منتخب بلاده يملك فرصة واحدة للفوز كما هي الحال بالنسبة لليابان".

    ولدى سؤاله عما إذا كان سيلعب مكان كاسولا وهل هو قادر على تحمل هذه المسؤولية قال الحمد:" ذلك يرجع للجهازالفني، والأمر لا يشكل عبئاً علي، فلست وحدي من سيكون على أرض الملعب مضيفاً: إن لاعب المنتخب الوطني يجب أن يكون جاهزاً للمشاركة في أي مباراة".

    وأوضح حمد: الأنظار موجهة على المنتخب القطري خلال كأس آسيا، خصوصاً وأن قطر تستضيف نهائيات كأس العالم 2022، وبالتالي فإننا نطمح في تقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز من أجل جلب المزيد من الفائدة لقطر".

    زاكيروني: مواجهة صعبة

    [​IMG]

    من جهته قال الإيطالي ألبرتو زاكيروني، مدرب المنتخب الياباني إن فريقه استعد جيداً لمواجهة قطر مشيراً إلى أن المواجهة ستكون صعبة لأن قطر تلعب على أرضها وأمام جمهورها وهي عازمة على التفوق في هذا اللقاء.

    ورداً على سؤال حول فوز قطر على اليابان في سبع مواجهات وخسارتها مرة واحدة في السابق، أجاب زاكيروني:" لا علاقة بين الماضي والحاضر في كرة القدم، الفرق تتغير واللاعبون يتغيرون والأداء يتغير"، مضيفاً أنه لم يشاهد مباريات المنتخب القطري سابقاً.

    وعن تأثير الحضور الجماهيري الكبير من الجانب القطري على سير المباراة، قال الإيطالي: "اللاعبون يعلمون أن هناك فريق مضيف وآخر ضيف. اللاعبون الدوليون معتادون على هذا النوع من المباريات، أما بالنسبة للعناصر الشابة فعليهم الانتباه والإدراك أن على أرض الملعب 11 لاعباً"، وتابع: "يجب أن نطور من أدائنا خلال المباراة".

    ولدى سؤاله عن وجه الشبه بين الكرة القطرية والسعودية، كونهما من الشرق الأوسط، وهل يعني ذلك أن المباراة ستكون سهلة خصوصاً وأن اليابان حققت فوزاً عريضاً على السعودية، أجاب زاكيروني: "قطر والسعودية هما من الشرق الأوسط إنما ذلك لا يعني أنهما متشابهان. قطر تلعب بأسلوب مختلف، ستكون مباراة مختلفة وهناك أيضاً اختلاف من ناحية البنية".

    وعن تسجيل اليابان خمسة أهداف في اللقاء أمام السعودية وثلاثة أهداف فقط أمام كل من الأردن وسوريا، أوضح زاكيروني: "السعوديون خلقوا لنا المساحات لأنهم كانوا يهاجمون في حين اعتمدنا على السرعة وتطوير آداء الفريق. نتمنى أن نقدم مستوى أفضل في المباراة المقبلة أمام قطر ونسجّل عدة أهداف ".

    وختم الإيطالي قائلاً: في الأدوار الإقصائية يودع الخاسر مباشرةً، ولكنني سأحاول اللعب بطريقة إيجابية، إلا أننا نضطر أحياناً لإجراء بعض التعديلات للتعامل مع أسلوب لعب الفريق المقابل، لكن سنركز على اللعب بطريقتنا الخاصة".

    هاسيبي: نعرف نقاط قوة وضعف المنافس

    [​IMG]

    ورداً على سؤال حول أسلوب اللعب الذي يعتمده المنتخب القطري والذي يختلف عن المنتخبات الخليجية باعتماده اللعب المفتوح، قال نجم الساموراي ماكوتو هاسيبي: "لقد درسنا وحللنا جيداُ كيف يلعبون، لن أدخل في التفاصيل التكتيكية، نعرف نقاط قوتهم وضعفهم، وفي مباراتنا يوم غد معهم سنلتزم بالأسلوب الذي تعتمد عليه".​

     
    #1
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. hamza.ch

    • الفقير لله
    hamza.ch
    غير متصل
    عضو منذ: ‏24 نوفمبر 2010
    عدد المشاركات: 11,452
    عدد المعجبين: 6,309
    الجنس: ذكر
    الوظيفة: طيار بدون طائره
    مكان الإقامة: شوارع الجزائر
    قمة واعده بين اليابان وقطر
    بالتوفيق لقطر
     
    #2
  4. El Niño

    • :: عضو مميـز ::
    El Niño
    غير متصل
    عضو منذ: ‏13 اكتوبر 2010
    عدد المشاركات: 6,046
    عدد المعجبين: 63
    الجنس: ذكر
    الوظيفة: Student
    نعم ولم لا تفوز فقد فازت على الصين ودول أخرى لا يستهان بها
    ونحن لا نعرف مايخبئه القدر
    ELNino
     
    #3