مانشستر يؤكد تفوقه ويمضي قدماً إلى ويمبلي

الموضوع في 'قلب الكرة العالمية' بواسطة El Niño, بتاريخ ‏4 ماي 2011.

مشاركة هذه الصفحة

  1. El Niño

    • :: عضو مميـز ::
    El Niño
    غير متصل
    عضو منذ: ‏13 اكتوبر 2010
    عدد المشاركات: 6,046
    عدد المعجبين: 63
    الجنس: ذكر
    الوظيفة: Student
    [​IMG]



    كرر مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزه على ضيفه شالكه الألماني بالتغلب عليه بـأربعة أهداف مقابل هدف واحد اليوم الأربعاء في المباراة التي جرت على ملعب أولد ترافورد في مدينة مانشستر في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فتأهل الشياطين الحمر بالتالي إلى المباراة النهائية في البطولة والتي سيواجه فيها برشلونة الإسباني على إستاد ويمبلي في العاصمة الإنكليزية لندن يوم السبت الثامن والعشرين من أيار / مايو الحالي.
    أحرز أهداف مانشستر فالنسيا في الدقيقة 26 وغيبسون في الدقيقة 31 وأندرسون في الدقيقتين 72 و76 على التوالي بينما سجل خورادو هدف شالكه الوحيد في الدقيقة 35.
    وكان مانشستر قد عقد مهمة شالكه بالتغلب عليه يوم الثلاثاء الماضي في مباراة الذهاب في مدينة غيلسنكيرشن الألمانية بهدفين دون رد، أحرزهما الثنائي ريان غيغز وواين روني اللذان غابا عن مباراة اليوم.
    والنهائي هو الثالث لمانشستر يونايتد في آخر أربع سنوات حيث تأهل إلى المباراة النهائية عام 2008 عندما فاز باللقب بتغلبه على مواطنه تشلسي بركلات الترجيح كما تأهل إلى نهائي عام 2009 عندما خسر من برشلونة الإسباني ذاته بهدفين دون رد.
    الشوط الأول
    [​IMG]
    بدأ شالكه المباراة بحذر واضح سعياً إلى تجنب التخلف بهدف مبكر يقتل آماله تماماً، خاصة أنه يواجه مانشستر يونايتد وهو في أفضل حالاته الفنية والمعنوية على أرضه ووسط جماهيره. وعلى الجانب الآخر، وضح أن السير أليكس فيرغوسون المدير الفني للفريق الإنكليزي يسعى إلى الاستفادة من فوزه الكبير خارج ملعبه على شالكه بثنائية نظيفة، فأراح عدداً كبيراً من لاعبيه الأساسيين في هذا اللقاء، في مقدمتهم الويلزي ريان غيغز والكوري الجنوبي بارك جي سونغ، إضافة إلى قلبي الدفاع الصربي الدولي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند، وذلك استعداداً للمواجهة المرتقبة للفريق أمام تشلسي يوم الأحد القادم في الدوري الإنكليزي.
    وعلى الرغم من البداية المتحفظة للفريق الألماني إلا أن أولى الفرص في اللقاء كانت عن طريق مهاجمه البيروفي جيفرسون فارفان الذي أطلق تسديدة أرضية زاحفة ذهبت إلى خارج الملعب على بعد سنتيمترات قليلة من مرمى الحارس الهولندي العملاق فان دير سار.
    ومع مرور الربع ساعة الأولى من اللقاء كان أصحاب الأرض قد أحكموا سيطرتهم تماماً على وسط الملعب بفضل تحركات البرتغالي ناني والإكوادوري فالنسيا الذي حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيمن في الدقيقة 16، إلا أنها لم تستغل.
    [​IMG]
    وواصل مانشستر ضغطه المكثف على شالكه ومحاصرته في وسط ملعبه، وفي الدقيقة 26 انقض أندرسون على الظهير الأيمن الياباني يوشيدا واقتنص منه الكرة ثم مررها في الوسط إلى الأيرلندي دارون غيبسون، الذي أرسلها بينية رائعة إلى المنفرد فالنسيا، الذي لم يتوان عن وضعها بثقة في المرمى محرزاً هدف التقدم للشياطين الحمر، وهو الهدف رقم 300 خلال مسيرة مانشستر في دوري أبطال أوروبا.
    ولم يكد الضيوف يفيقون من صدمة الهدف الأول، إلا وعمق لاعبو مانشستر من جراحهم، ففي الدقيقة 31 وصلت الكرة إلى أندرسون الذي توغل داخل منطقة الجزاء ثم مررها إلى فالنسيا الذي رد الهدية إلى غيبسون ومنحه تمريرة حريرية، فسدد الأخير الكرة مباشرة أخطئها الحارس الألماني الدولي مانيول نوير لتصطدم بيده ثم تتهادى إلى المرمى وسط حسرة لاعبي الفريق الألماني.
    ولم تمض أربع دقائق حتى استطاع لاعبو شالكه أن يعودوا إلى اللقاء مجدداً، عندما تمكن الإسباني خورادو من إحراز الهدف الأول لفريقه من تسديدة صاروخية أطلقها من على حدود منطقة جزاء مانشستر فاستقرت في الزاوية اليمنى لفان دير سار، وسط دهشة كل من في الملعب من البداية الساخنة والمثيرة للمباراة على عكس المتوقع والتي كان من نتيجتها تسجيل ثلاثة أهداف في نصف ساعة فقط.
    وعقب ذلك حاول شالكه أن ينهي الشوط الأول متعادلاً، فكثف لاعبوه من محاولاتهم، إلا أنها كانت دائماً ما تتكسر على حدود منطقة الجزاء الإنكليزية، حتى أطلق حكم اللقاء بيدرو بروينسا صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد.
    الشوط الثاني
    [​IMG]
    اعتمد لاعبو شالكه على الهجوم الصريح مع بداية الشوط الثاني أملاً منهم في إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وقام مدرب الفريق رالف رانغنيك بإخراج ألكسندر باوميوهان ودفع بالمهاجم البرازيلي إيدو وفي الدقيقة 51 كاد الإسباني المخضرم راؤول غونزاليس أن يحرز هدف التعادل عندما سدد كرته باتجاه المرمى من داخل منطقة الجزاء إلا أن الدفاع المتكتل أبعد الكرة لركلة ركنية لم تستغل.
    واستعاد أصحاب الأرض سيطرتهم من جديد على وسط الملعب وفي الدقيقة 55 استلم البلغاري بيرباتوف الكرة داخل منطقة الجزاء وظهره إلى المرمى فمررها أرضية إلى أندرسون الذي أطلق تسديدة صاروخية باتجاه المرمى أخرجها بصعوبة نوير.
    وأجرى فيرغوسون تغييراً في الدقيقة 60 بإخراج رافاييل لاعب الوسط والدفع بالظهير الأيسر باتريس إيفرا بحثاً عن زيادة التأمين الدفاعي أمام غزوات شالكه المتقطعة، وفي الوقت ذاته اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات الخاطفة السريعة لضرب دفاع الفريق الألماني المتقدم باستمرار.
    في الدقيقة 72 توغل ناني داخل منطقة الجزاء بعد أن مر من مدافعي شالكه ثم مرر الكرة إلى أندرسون الذي حاول أن يسددها مباشرة في المرمى إلا أن الكرة عادت إليه مرة أخرى فكرر محاولته مجدداً وسددها أرضية زاحفة فاستقرت في الشباك معلنة الهدف الثالث.
    انهارت معنويات لاعبي شالكه تماماً واستغل مانشستر يونايتد ذلك أفضل استغلال ففي الدقيقة 76 وصلت الكرة إلى فالنسيا الذي تقدم بسرعة ومرر الكرة إلى بيرباتوف فدخل الأخير منطقة جزاء شالكه دون أدنى مضايقة ثم مرر الكرة إلى أندرسون الخالي تماماً من الرقابة فسددها مباشرة في المرمى معلناً الهدف الرابع لأصحاب الأرض.
    هدأ إيقاع اللعب تماماً في العشر دقائق الأخيرة من اللقاء وأحرز المهاجم البديل كلاس يان هانتيلار هدفاً لشالكه ألغاه الحكم بداعي التسلل، وكرر الفريق الألماني محاولاته عقب ذلك لإحراز هدف يحفظ به ماء وجهه إلا أن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل أمام ثقة وخبرة دفاع مانشستر حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلناً فوز مانشستر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة (6-1) ويتأهل عن جدارة واستحقاق إلى المباراة النهائية.
     
    #1
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. hamza.ch

    • الفقير لله
    hamza.ch
    غير متصل
    عضو منذ: ‏24 نوفمبر 2010
    عدد المشاركات: 11,457
    عدد المعجبين: 6,322
    الجنس: ذكر
    الوظيفة: طيار بدون طائره
    مكان الإقامة: شوارع الجزائر
    استحق التواجد في النهائي
     
    #2
  4. hamza.ch

    • الفقير لله
    hamza.ch
    غير متصل
    عضو منذ: ‏24 نوفمبر 2010
    عدد المشاركات: 11,457
    عدد المعجبين: 6,322
    الجنس: ذكر
    الوظيفة: طيار بدون طائره
    مكان الإقامة: شوارع الجزائر
    نهائي يجمع البارصا ومان يونايتد مباراة كبيره وواعده
     
    #3