قمة السبت بين برشلونة وريال تحدد مسار الموسم لعملاقي اسبانيا

الموضوع في 'قلب الكرة العالمية' بواسطة hamza.ch, بتاريخ ‏14 إبريل 2011.

مشاركة هذه الصفحة

  1. hamza.ch

    • الفقير لله
    غير متصل
    عدد المشاركات: 11,457
    عدد المعجبين: 6,323
    نقاط الجوائز: 413
    الجنس: ذكر

    [​IMG]
    يتقابل اقوى ناديين في اسبانيا ريال مدريد وبرشلونة بعد غد السبت في أول مواجهة من أربع مباريات قوية بينهما خلال 18 يوما ستحسم بشكل كبير مدى نجاحهما هذا الموسم.

    ويلتقي عملاقا اسبانيا في ثلاث مسابقات هي دوري الدرجة الاولى يوم السبت (2000 بتوقيت جرينتش) وكذلك في نهائي كأس الملك الاربعاء المقبل وفي الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا ذهابا على استاد برنابيو في 27 ابريل نيسان وايابا على ملعب كامب نو في الثالث من مايو ايار.

    ومواجهة السبت في الدوري المحلي على استاد برنابيو هي الاقل اهمية بين المباريات الاربع حيث يتربع برشلونة في الصدارة بفارق ثماني نقاط كاملة عن ريال مدريد قبل سبع مباريات على نهاية الموسم. وقد يخسر أبناء المدرب بيب جوارديولا ومع ذلك ينتزعون لقب الدوري للعام الثالث على التوالي.

    لكن مع ذلك ستحظى نتيجة مباراة السبت باهمية كبيرة من الناحية النفسية للمشجعين واللاعبين قبل المباريات الثلاث الاخرى.

    ومنذ تولي جوارديولا المسؤولية في 2008 فرض برشلونة هيمنته على مباريات القمة مع ريال مدريد محققا خمسة انتصارات متتالية.

    وفي آخر هذه الانتصارات حقق برشلونة فوزا ساحقا بخماسية نظيفة على ملعب كامب نو في نوفمبر تشرين الثاني والتي وضعت حدا لبداية المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المثالية مع ريال مدريد حيث لم يكن تجرع قبلها اي هزيمة. وكسر هذا النحس امام برشلونة سيكون من الاهداف الرئيسية لبطل اوروبا تسع مرات.

    وحذر جوارديولا لاعبيه بالفعل من التهاون داعيا اياهم للعب بكل قوة للفوز بالمباراة يوم السبت ليحسم برشلونة اللقب نظريا.

    ووصف جوارديولا المواجهة بانها "فرصة فريدة لتوجيه ضربة قاصمة لريال مدريد" بعد فوز فريقه 3-1 على ضيفه الميريا مطلع الاسبوع الجاري.

    لكن ريال مدريد قد ينظر الى الامور بشكل مختلف قليلا بعد فوزه بهدف دون رد على توتنهام هوتسبير ليبلغ الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء.

    وقال مورينيو للصحفيين "ما يحدث في مباراة لن يكون له اي تأثير يذكر على المباريات الاخرى."

    واضاف "هناك اناس يعتقدون ان الفريق الذي يفوز في المباراة الاولى يكون في وضع افضل قبل المباراة الثانية. نظريتي ببساطة تقول انه يتعين عليك ان تلعب اولا وعندما تنتهي المباراة تبدأ في التفكير في اللقاء التالي."

    واضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الذي لم يعرف حتى الان طريقه لشباك برشلونة "من يضحك اخيرا يضحك كثيرا. واتمنى ان يكون هذا الفريق هو ريال مدريد."

    وتبدو تشكيلة مورينيو في حالة جيدة قبل مباراة السبت بعد عودة الفرنسي كريم بنزيمة والارجنتيني جونزالو هيجوين وصانع اللعب البرازيلي كاكا من الاصابة في الوقت المناسب.

    وأجرى المدرب البرتغالي تغييرات ناجحة على تشكيلته على مدار الاسبوع الجاري وقام بتجربة العديد من خطط اللعب وامامه عدة اختيارات في لقاء السبت.

    واظهرت الهزيمة القاسية على ملعب كامب نو قبل خمسة اشهر حجم الخطر الذي يتعرض له ريال مدريد عندما يسمح لبرشلونة بالاستحواذ على الكرة ولذلك قد يتخلى مورينيو عن طريقة لعبه التقليدية 4-2-3-1 ويدفع بلاعبين اكثر في وسط الملعب مع الاحتفاظ بلاعب وسط مدافع هذه المرة.

    في المقابل منيت تشكيلة برشلونة الاصغر حجما من حيث الخيارات المتاحة بضربة قوية لغياب المدافع كارليس بويول المصاب وايريك ابيدال الذي خضع لجراحة في الكبد.

    وجيرار بيكي وجابرييل ميليتو هما البديلان الوحيدان اللذان يمكن الاستعانة بهما في مركز قلب الدفاع على الرغم من الاستعانة ايضا بجهود لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس وخافيير ماسكيرانو للتغطية لكنهما لم يظهرا بشكل يدعو الى الاطمئنان في الدفاع مثلما كانا في بداية الموسم.

    ويغيب الارجنتيني ماسكيرانو عن مباراة السبت للايقاف.

    واصيب المهاجم بويان كركيتش في الركبة مطلع الاسبوع الجاري وهو ما يقلل من خيارات جوارديولا في الخط الامامي خاصة ان النجم ديفيد بيا لم يسجل في تسع مباريات.

    لكن لحسن حظ جوارديولا ان الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم في قمة تألقه.

    واقترب النجم الأرجنتيني من الوصول لحاجز 50 هدفا في موسم واحد بعدما قاد برشلونة للدور قبل النهائي لدوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء.

    وأحرز ميسي هدف اللقاء الوحيد ليقود برشلونة للفوز على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 6-1 في مجموع المباراتين ليرفع رصيده الإجمالي إلى 48 هدفا في 46 مباراة في كل المسابقات حتى الآن هذا الموسم.

    وسجل ميسي رقما قياسيا في برشلونة بعدما تجاوز الرقم السابق المسجل باسم البرازيلي رونالدو خلال موسم 1996-1997 تحت قيادة بوبي روبسون عندما أحرز انذاك 47 هدفا في 51 مباراة.

    ويتصدر ميسي أفضل لاعب في العالم قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد تسعة أهداف وهو لقب يقترب من إحرازه هذا اللاعب للمرة الثالثة على التوالي كما أنه سجل 29 هدفا في الدوري الاسباني هذا الموسم وسبعة أهداف في كأس ملك اسبانيا وثلاثة أهداف في كأس السوبر الاسبانية.

    وتبقى الفرصة سانحة أمام ميسي لزيادة رصيده من الأهداف إذ يتبقى عشر مباريات على الأقل في الموسم أو ربما 11 مباراة إذا بلغ برشلونة نهائي دوري الأبطال المقرر اقامتها في لندن الشهر المقبل.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. TaReK

    • :: عضو مميـز ::
    غير متصل
    عدد المشاركات: 4,458
    عدد المعجبين: 244
    نقاط الجوائز: 63
    الجنس: ذكر

    شكرا على الافادة يااخى حمزة

    الفــــــــــــــــــــــــــــــوز للبارصا
     
  4. El Niño

    • :: عضو مميـز ::
    غير متصل
    عدد المشاركات: 6,046
    عدد المعجبين: 64
    نقاط الجوائز: 38
    الجنس: ذكر

    أظن أن كل الكلاسيكووات كلها للبارصا لا أمل للريال لافي الليغا ولا التشامبيونز ليغ ولا في الدوري الإسباني
    البارصا ملوككم و ملوك العالم كله
    ELNino