رسميا تأجيل "عاشور العاشر3" إلى رمضان 2019

الموضوع في 'القنوات التلفزيونية الجزائرية' بواسطة admin, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2017.

مشاركة هذه الصفحة

Tags:
  1. admin

    • مدير المنتدى
    غير متصل
    عدد المشاركات: 4,388
    عدد المعجبين: 3,948
    نقاط الجوائز: 113
    الجنس: ذكر

    ورشة كتابة السيناريو بقيادة "قاسم" تنطلق هذا الشهر..

    رسميا تأجيل "عاشور العاشر3" إلى رمضان 2019
    [​IMG]
    اتصال "الشروق العربي" بأبطال العمل يؤكد عدم تلقيهم أي إشعار ببداية التصوير حتى الآن

    متابعو المسلسل الفكاهي المحبوب "عاشور العاشر"، والذين ينتظرون بث موسمه الثالث خلال رمضان 2018، يبدو أنهم سينتظرون عاما آخر، أي رمضان 2019، والسبب أن سيناريو المسلسل لم يجهز بعد ومازال العمل فيه ببداياته الأولى.

    ووفقا لما صرّح به شفيق بركاني مؤخرا، كاتب السيناريو الرئيسي للمسلسل، فإن شركة "آرت برود" المملوكة للمخرج جعفر قاسم، لم تقم بأي خطوات تنفيذية بعد تنذر ببداية التصوير، كما أن عدد كبير من ممثلي الجزء 1 و2 من المسلسل الذين اتصل بهم موقع "الشروق العربي"، أكدوا أنهم لم يتلقوا أي إشعار ببداية التصوير، منهم الممثل علي شرف المعروف بـ "رجلاوي" الذي كان نجم الموسم الثاني، كما أن بعض أبطال المسلسل الرئيسيين تعاقدوا فعليا على بطولة أعمال رمضان 2018، بينهم الممثلة سهيلة معّلم (الأميرة عبلة) التي ستنشغل بمسلسل "الخاوة2".

    في هذه الأثناء، قرر المخرج جعفر قاسم تنصيب ورشة سيناريو سيكون هدفها الأول صياغة الخطوط العريضة التي سيبنى عليها الجزء الثالث من العمل، وذلك قبيل تضبيط الكتابة النهائية للنص والحوار النهائيين.

    ولأجل إعطاء نفس جديد للمسلسل، دعت الشركة المنتجة كافة كتاب السيناريو الشباب الذين يحملون أفكارا جديدة وغير تقليدية، سواء في الدراما أو الفكاهة، بكتابة ملخصات لما يستشعرونه من تطورات ستحدث في "المملكة العاشورية"

    [​IMG]

    بعد إطلاق السهم المجهول الذي انتهت عنده أحداث الجزء الأخير، وإرسالها من ثم للجهة المنتجة، حيث سيختار المخرج جعفر قاسم أفضل الأفكار لبداية الاشتغال عليها بدءا من شهر ديسمبر الجاري. هذا غير أنه معروف أن السلسلة تحتاج لفترة لا تقل عن 3 أشهر لتصويرها، وشهران لكتابتها، وشهر آخر لمونتاجها، بينما شهر رمضان 2018 سيحل مبكرا هذا العام، وتحديدا في النصف الثاني من شهر ماي.

    المصدر