دورتموند يتوّج بطلاً للدوري الألماني

الموضوع في 'قلب الكرة العالمية' بواسطة El Niño, بتاريخ ‏1 ماي 2011.

مشاركة هذه الصفحة

  1. El Niño

    • :: عضو مميـز ::
    غير متصل
    عدد المشاركات: 6,046
    عدد المعجبين: 64
    نقاط الجوائز: 38
    الجنس: ذكر

    [​IMG]


    توّج بوروسيا دورتموند بلقبه الأول منذ 2002 والسابع في تاريخه بعد أعوام 1956 و1957 و1963 و1995 و1996 وذلك فوزه على ضيفه نورمبرغ 2-صفر، مستفيداً من الهدية التي قدمها له كولن بفوزه على باير ليفركوزن الثاني 2-صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.
    ورفع فريق المدرب يورغن كلوب رصيده إلى 72 نقطة في الصدارة التي تربع عليها منذ المرحلة الثامنة، وبفارق 8 نقاط عن ليفركوزن قبل مرحلتين على ختام الموسم فحسم اللقب لمصلحته، معوضاً بالتالي الهزيمة المفاجئة التي مني بها في المرحلة السابقة أمام الجريح بوروسيا مونشنغلادباخ (صفر-1) ما سمح لليفركوزن بتقليص الفارق إلى 5 نقاط.
    مباراة الحسم
    [​IMG]
    وقام بوروسيا دورتموند على ملعبه "سيغنال ايدونا بارك" وأمام 80 ألف متفرج بالمطلوب منه أمام ضيفه نرومبرغ وحقق فوزه الرابع على التوالي على الأخير، منتظرا خدمة من كولن لكي يحسم اللقب لمصلحته فحصل على مبتغاه ليحتفل بلقبه الأول منذ تسعة أعوام على أرضه وبين جماهيره المتعطشة للعودة إلى أمجاد التسعينات عندما توج الفريق الأصفر والأسود بلقب الدوري مرتين إضافة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا وكأس القارية عام 1997.
    وحسم دورتموند مواجهته المصيرية مع نورمبرغ في الشوط الأول، فسجل هدفه الأول في الدقيقة 32 عندما سدد ماريو غوتسه الكرة من حدود المنطقة بعدما فشل الدفاع في تشتيتها بالشكل المناسب، فصدها الحارس رافايل شافر لكنها سقطت أمام البارغوياني لوكاس باريوس الذي تابعها في الشباك دون عناء، مسجلاً هدفه الرابع عشر هذا الموسم.
    أما الثاني فجاء في الدقيقة 43 عندما لعب مات هاملز كرة طولية متقنة إلى روبرت ليفاندوفسكي الذي سددها بحنكة "ساقطة" فوق شافر.
    هدية كولن للبطل
    [​IMG]
    وعلى ملعب "راينر اينرجي شتاديون"، فشل ليفركوزن في مواصلة حلمه باللقب الأول بعدما سقط أمام مضيفه كولن بهدفين سجلهما السلوفيني ميليفوي (67 و82) الذي منح فريقه ثلاث نقاط ثمينة أبعدته نسبيا عن منطقة الخطر.
    وفشل المدرب الفذ يوب هاينكيس في توديع ليفركوزن بأفضل طريقة ممكنة عبر منحه لقبه الأول قبل أن ينتقل إلى فريقه السابق بايرن ميونيخ في نهاية الموسم لكن الحظ أسعفه لأنه كان بإمكان هانوفر أن يصبح على بعد أربع نقاط من فريقه لولا الانجاز الجديد الذي حققه مونشنغلادباخ الجريح بفوزه عليه في عقر داره بهدف سجله ماركو رويس في الدقيقة 76.
    وسيكون بامكان بايرن ميونيخ استعادة المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في حال فوزه أو تعادله مع ضيفه وغريمه شالكه.

    ماينتس على أعتاب الدوري الأوروبي
    [​IMG]
    وعزز ماينتس حظوظه بالمشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بفوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة سجلها النمساوي اندرياس ايفانشيتس في الدقيقة 26 والكولومبي ايلكين سوتو في الدقيقتين 37 و43 في لقاء لعب خلاله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد سيباستيان روديه في الدقيقة 42.
    في المقابل، تضاءلت حظوظ هامبورغ بالمشاركة الأوروبية الموسم المقبل بخسارته أمام ضيفه فرايبورغ بهدفين للسنغالي بابيس سيسيه في الدقيقتين 15 و88.
    وابتعد شتوتغارت عن منطقة الخطر بفوزه الثمين على مضيفه هوفنهايم بهدفين للبرازيلي الأصل كاكاو في الدقيقة 63 والصربي زدرافكو كوزمانوفيتش في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، مقابل هدف لبينييل ملابا في الدقيقة 14.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...