حل تطبيقات ص 109 و 110 في العلوم الطبيعية - السنة الاولى متوسط

الموضوع في 'سنة أولى متوسط' بواسطة ۩₩₭ ẵḿḭℜ۩, بتاريخ ‏11 فبراير 2016.

مشاركة هذه الصفحة

  1. ۩₩₭ ẵḿḭℜ۩

    • مشرف الأقسام العلمية
    غير متصل
    عدد المشاركات: 13,539
    عدد المعجبين: 9,377
    نقاط الجوائز: 113

    حل تطبيق ص 109:
    اولا : التفسير :
    * عدم استعمال بيوض الاستهلاك لانتاج الكتاكيت لانها بيوض غير ملقحة , وبالتالي لا تتطور خلية
    البيضة الى جنين ثم الى كتكوت .
    تنبيه : يجب الانتباه الى الاستعمال الدقيق لمصطلح الجنين في البيضة , لان الجنين لا يتشكل الا
    بعد الالقاح .
    * عدم تطور بعض الحبات في قرن الجلبان مثلا الى بذور كاملة لان هذه الحبات ناتجة عن بويضات
    غير ملقحة .
    ثانيا: المقصود بالتكاثر الجنسي و الهدف منه
    المقصود بالتكاثر الجنسي : هو عملية حيوية تحدث لدى اغلب الكائنات الحية يشترك في اتمامها



    جنسان (ذكر و انثى) من نفس النوع ويتطلب ذلك حدوث الالقاح .
    الهدف منه : استمرارية النوع .

    حل تطبيق ص 110 :
    اكمال الفرغات الواردة في الفقرة :
    البويضة والنطفة خليتان جنسيتان , تلتقي هاتان الخليتان في المجاري التناسلية للمراة .
    يدعى اتحادهما بالالقاح وينتج عنه بيضة ملقحة تكون منطلقا لنشاة فرد جديد .
     
  2. جاري تحميل الصفحة...