بورتو إلى النهائي رغم خسارته أمام فياريال

الموضوع في 'قلب الكرة العالمية' بواسطة El Niño, بتاريخ ‏6 ماي 2011.

مشاركة هذه الصفحة

  1. El Niño

    • :: عضو مميـز ::
    غير متصل
    عدد المشاركات: 6,046
    عدد المعجبين: 64
    نقاط الجوائز: 38
    الجنس: ذكر

    [​IMG]


    بلغ بورتو البرتغالي المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم رغم خسارته إياباً خارج أرضه أمام منافسه فياريال الإسباني 2-3، إلا أنّ فوزه الكاسح ذهاباً 5-1 أمّن له عبوراً آمناً.
    ويلتقي بورتو في النهائي الذي سيجري في 18 أيار/مايو المقبل في دبلن، مع مواطنه براغا الذي أقصى الفريق البرتغالي الثالث الذي تواجد في المربع الذهبي، بنفيكا بهزمه إياه 1-0 بعدما كان خسر ذهاباً 1-2، فتأهل لتسجيله إصابة خارج أرضه.
    على ملعب "أل مادريغال" أمام 20 ألف متفرج، تأهل بورتو حامل اللقب عام 2003 تحت إشراف المدرب جوزيه مورينيو وقتها، إلى المباراة النهائية في سعيه إلى التتويج للمرة الثانية بفضل عروضه الهجومية الرائعة في المسابقة خصوصا خماسياته في مبارياته الأخيرة في المسابقة حيث سحق سبارتاك موسكو الروسي 5-1 في بورتو في ذهاب ربع النهائي و5-2 إيابا في موسكو.
    [​IMG]
    وقرر مدرب فياريال خوان كارلوس غاريدو إشراك لاعب الوسط برونو سوريانو في قلب الدفاع، في حين جلس كارلوس مارشينا وبورخا فاليرو على مقاعد البدلاء، كما اعتمد تشكيلة هجومية مع الإيطالي جوزيبي روسي والبرازيلي نيلمار والأرجنتيني ماركو روبن.
    من جهته، اعتمد مدرب بورتو اندريه فيلا بواس تشكيلة مماثلة للفريق الذي سحق منافسه ذهاباً 5-1.
    وتقدم فياريال عبر كاني بتسديدة من منتصف المنطقة بعد كرة متبادلة مع ماركو روبن عجز عن صدها الحارس البرازيلي هلتون (17).
    ونجح البرازيلي هالك بمعادلة النتيجة بعد تسديدة ارتدت من قدم الأرجنتيني موساكيو وسكنت مرمى الحارس دييغو لوبيز (40).
    [​IMG]
    ولم يتأخر بورتو في هوايته المعهودة في الشوط الثاني، إذ هز الشباك عبر بطل مباراة الذهاب الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا صاحب رباعية "سوبر هاتريك" في الذهاب، بعد لعبة جميلة من مواطنه فريدي غوارين، ليسجل فالكاو هدفه السادس عشر في المسابقة ويعزز صدارته لترتيب الهدافين (48).
    وعادل الظهير خوان كابديفيلا لفياريال بتسديدة قوية (75)، قبل أن يعيد روسي التقدم للغواصة الصفراء من نقطة الجزاء بعد خطأ ارتكبه الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي على روبن داخل المنطقة (80)، بيد أن فوز فياريال لم يكن كافيا للتأهل إلى النهائي.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...