المخرج جعفر قاسم: ترقبونا شهر رمضان بسيتكوم "بوزيدايز"

الموضوع في 'القنوات التلفزيونية الجزائرية' بواسطة admin, بتاريخ ‏21 ماي 2016.

مشاركة هذه الصفحة

  1. admin

    • مدير المنتدى
    غير متصل
    عدد المشاركات: 4,286
    عدد المعجبين: 3,852
    نقاط الجوائز: 113
    الجنس: ذكر

    [​IMG]

    كشف المخرج جعفر قاسم عن سيتكوم بعنوان "بوزيدايز" يرتقب عرضه شهر رمضان المعظم، يتعامل فيه مع الممثل صالح أوقروت، عنتر هلال، فطيمة حليلو، فضلا عن هدى حبيب ونجمة ألحان وشباب نوميديا لوزول، حيث سيعرض على قناة "الجزائرية"، متمنيا أن يلقى النجاح المتوقع.
    وأضاف جعفر قاسم على هامش تصوير السيتكوم، أين حضرت جريدة "الحياة" كواليسه بحديقة الحيوانات بالعاصمة، أن العمل يقدم حكايات يومية طريفة لعائلة تضم بيطري متزوج بمحامية، لهما أولاد بالإضافة إلى أم الزوجة "النسيبة"، يتفاعلون فيما بينهم، مبرزا أنه يشبه إلى حد ما سيتكوم "جمعي فاميلي"، من حيث المحافظة على نفس الحيوية، ونفس الروح -يقول-.
    في ذات السياق رفض المخرج الكشف عن ميزانة السيتكوم، موضحا انه منتج منفذ والقناة هي المخولة للكشف عن ميزانية العمل.
    وعن الصعوبات التي واجهت السيتكوم قال جعفر قاسم أن غياب استوديوهات التصوير هاجس حقيقي له وكل المنتجين في الجزائر، فمن غير المعقول التنقل لبلد مثل تونس من أجل التصوير، في حين الجزائر بكبرها وشساعتها لا تملك استوديوهات التصوير تليق بمقامها، الأمر الذي يجعلنا نواجه عراقيل كثيرة أثناء التصوير كهطول الأمطار ومرور طائرة... وهو مايعطلنا ويضطرنا لإيقاف التصوير، وإستئنافه مجددا بعد مرور الوقت.
    وأعاب مخرج مسلسل "موعد مع القدر" أيضا غياب مدارس لتكوين الممثلين والتقنيين، ففي كل عمل يتم التعامل مع تقنيين من الخارج، وفي سيتكوم "بوزيدايز" تعاملنا مع مهندس صوت من المغرب الأقصى، ومدير التصوير فرنسي يعيش في الجزائر.
    الجدير بالذكر جعفر قاسم مخرج، كاتب سيناريو، منتج تلفزيوني وسينمائي جزائري، مولود عام 1963 بسيدي عيش ببجاية حصل على جائزة الفنك الذهبي كأحسن مخرج، يعد أول من أدخل السيتكوم إلى الجزائر، أنتج أنجح المسلسلات الجزائرية الرمضانية، حيث أنتج بالشراكة مع سيد احمد قناوي في شركة "أسديبوكس" عديد الأعمال على غرار "ناس ملاح سيتي" بأجزائها الثلاث، "جمعي فاميلي" بأجزائه الثلاث أيضا، مسلسل "موعد مع القدر"... إلخ، ليؤسس شركة "برود آرت فيلم للإنتاج"، وينتج بصفة مستقلة مسلسل السلطان "عاشور العاشر"، الذي لقي نجاحا باهرا في الأوساط، وثاني عمل له سيتكوم "بوزيدايز"، الذي يعكف على تصويره حاليا.
     
    أعجب بهذه المشاركة سآهر
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. سآهر

    • مشرف الأقسام الأدبية
    غير متصل
    عدد المشاركات: 21,735
    عدد المعجبين: 33,331
    نقاط الجوائز: 223
    الجنس: ذكر

    بالتوفيق يارب
    شكرا لك غالي