الغرب يتخوف من الثأر لبن لادن

الموضوع في 'قلب الأخبار الدولية' بواسطة hamza.ch, بتاريخ ‏2 ماي 2011.

مشاركة هذه الصفحة

  1. hamza.ch

    • الفقير لله
    hamza.ch
    غير متصل
    عضو منذ: ‏24 نوفمبر 2010
    عدد المشاركات: 11,457
    عدد المعجبين: 6,322
    الجنس: ذكر
    الوظيفة: طيار بدون طائره
    مكان الإقامة: شوارع الجزائر
    استنفار أمني حول سفارتي واشنطن ولندن بمصر الغرب يتخوف من الثأر لبن لادن
    [​IMG]





    تصاعدت المخاوف الغربية والأميركية على وجه الخصوص من قيام أنصار تنظيم القاعدة بعمليات انتقامية بعد نجاح القوات الأميركية والباكستانية في قتل زعيم التنظيم أسامة بن لادن.

    فقد دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما مواطني بلاده إلى اليقظة والحذر من أن خطر الهجمات لا يزال قائما رغم تأكيده على أنه لا توجد تهديدات محتملة معروفة.

    وقال أوباما في بيان على التلفزيون أعلن فيه قتل قوات أميركية بن لادن إنه "لا شك أن القاعدة ستواصل الهجمات ضدنا، يجب علينا أن نظل متيقظين في الداخل والخارج".

    ضمن هذا الإطار، نصحت وزارة الخارجية الأميركية فجر اليوم رعاياها الذين يسافرون أو يعيشون في مناطق معينة -يمكن أن يسبب فيها مقتل بن لادن عنفاً مناهضاً للأميركيين- بالحد من تنقلاتهم خارج منازلهم وفنادقهم وتجنب التجمعات الكبرى والمظاهرات.

    وأوضحت أن السفارات الأميركية ستستمر في العمل بتلك المناطق وسيتغير عملها مع تطور الوضع الأمني، مشيرة إلى أن المنشآت الحكومية الأميركية حول العالم ستظل في حالة تأهب، وستغلق موقتاً أو تعلق عملها لمراجعة الوضع الأمني.


    وفي رؤيته لمستقبل ما يسمى الحرب على الإرهاب بعد القضاء على بن لادن، قال خوان زاراتي -الذي شغل منصب نائب مستشار الأمن القومي لمكافحة الإرهاب في فترة رئاسة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش- إن مقتل زعيم القاعدة "لا يضع حدا للتهديد الإرهابي للولايات المتحدة ولكنه نهاية لفصل رئيسي في الحرب على الإرهاب".

    وأضاف زاراتي "قد يكون هناك تصعيد للتهديدات في البداية وهناك عناصر أخرى من تنظيم القاعدة لا تزال خطيرة".

    يشار إلى أنه ورغم هذه التحذيرات، فإن السلطات الأميركية لم ترفع مستوى التهديد من الأعمال الإرهابية، وأبقت حالة يقظة الأجهزة على مستواها الراهن.

    توقع الانتقام
    ارتباطا بالموضوع، توقع رئيس مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن فولفغانغ إشينجر قيام "إرهابيين" بشن هجمات انتقامية ضد الولايات المتحدة وباكستان عقب مقتل زعيم تنظيم القاعدة.

    وقال إشينجر -الذي كان يشغل من قبل منصب سفير ألمانيا في واشنطن- في تصريح إذاعي إن مقتل بن لادن لا يعني "أنه يمكننا التقاط أنفاسنا الآن ونعتقد أن الشبح قد زال".[​IMG]

    وذكر إشينجر أن تنظيم القاعدة سيحاول قدر الإمكان الانتقام من الأميركيين والحكومة الباكستانية.

    واستبعد إمكانية حدوث هذه العمليات الانتقامية في ألمانيا، موضحا أنه من الممكن أن يقع ذلك في الأماكن التي يمكن فيها استهداف قوات أميركية.

    "
    فولفغانغ إشينجر:
    إذا كانت المعركة قد كسبت فالحرب لم يتم كسبها بعد، هذه ليست نهاية الإرهاب الدولي

    ""زالت الأيقونة"
    وفي قراءته دلالات الخبر الذي هيمن اليوم على مختلف وسائل الإعلام، قال إشينجر إنه بمقتل بن لادن زالت أيقونة والشخصية الرمزية للإرهاب الدولي.

    وأضاف "إذا كانت المعركة قد كسبت فالحرب لم يتم كسبها بعد، هذه ليست نهاية الإرهاب الدولي".

    وأشار إشينجر إلى أنه ما زال من المبكر معرفة ما إذا كان تنظيم القاعدة قد ضعف بمقتل بن لادن.
    في المقابل قلل خبراء أمنيون من أهمية مقتل بن لادن وقالوا إنه كان زعيما بلا قوة حقيقية بسبب اختبائه من القوات الأميركية خلال السنوات الماضية.
    وأشار هؤلاء إلى أن المنتمين للتنظيم هم من أخذوا زمام المبادرة في شن هجمات تبنتها القاعدة على عدة أهداف.

    على مستوى الإجراءات الميدانية، وفور تأكيد خبر مقتل بن لادن، أعلنت مصر حالة الاستنفار الأمني حول السفارتين الأميركية والبريطانية وجميع مقراتهما في البلاد.


    وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء الألمانية إن تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارتين إنما هو إجراء احترازي اتخذته الأجهزة الأمنية في كافة المنشآت الأميركية والبريطانية في كافة المحافظات المصرية.


    من ناحية أخرى قررت السلطات المصرية إخضاع جميع المناطق الأثرية وجميع الطرق المؤدية إلى الأقصر وبقية مدن الصعيد السياحية لإجراءات وتدابير أمنية مشددة.



    كما شملت حالة الاستنفار بين ضباط وجنود وأفراد الشرطة إعلان حالة الطوارئ وتشديد الإجراءات الأمنية داخل وحول مطارات الأقصر.



    وقال مصدر أمنى رفيع المستوى إن التدابير الأمنية التي اتخذت على خلفية الإعلان عن مقتل بن لادن هي إجراءات روتينية ويتم اتخاذها بشكل دوري في مثل تلك الأحداث على سبيل الاحتياط.[​IMG]



     
    #1
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. ابنة الهامل

    • :: عضو ::
    ابنة الهامل
    غير متصل
    عضو منذ: ‏16 ديسمبر 2011
    عدد المشاركات: 591
    عدد المعجبين: 11
    الوظيفة: غزة يا معشوقتي احبك
    مكان الإقامة: الهامل الحبيبة
    مشكووووووووووورعلى الموضوع قديمة جدا مي لازم نقيموك
     
    #2
  4. مياكا

    • عضو مؤسس
    مياكا
    غير متصل
    عضو منذ: ‏28 نوفمبر 2011
    عدد المشاركات: 14,959
    عدد المعجبين: 588
    الجنس: أنثي
    الوظيفة: طالبة
    مكان الإقامة: في عالمي
    يسلموووووووووووووووووووووووو خيو
     
    #3