الصحف التونسية تدين الاعتداءات على لاعبي الافريقي

الموضوع في 'قلب الكرة العربية' بواسطة admin, بتاريخ ‏3 إبريل 2011.

مشاركة هذه الصفحة

  1. admin

    • مدير المنتدى
    غير متصل
    عدد المشاركات: 4,225
    عدد المعجبين: 3,822
    نقاط الجوائز: 113
    الجنس: ذكر

    أدانت الصحف التونسية الصادرة اليوم الأحد اجتياح الجماهير لارض الملعب واعتدائها على لاعبي النادي الافريقي التونسي في مباراته أمام مضيفه الزمالك المصري في إياب دور 32 لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم امس السبت.

    وكانت النتيجة تشير لتقدم الزمالك 2-1 على الافريقي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني من اللقاء الذي اقيم باستاد القاهرة الدولي أمس عندما اجتاح المشجعون الملعب واعتدوا على حكم المباراة ولاعبي الفريق التونسي.

    وفي مقال بعنوان "الفضيحة" قالت صحيفة الصباح واسعة الانتشار في تونس "لئن انطلقت مباراة الزمالك المصري والنادي الافريقي تحت شعار الحرية لكنها انتهت للأسف على مظاهر للهمجية بعد ان اجتاحت الجماهير الميدان قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق."

    وأضافت الصحيفة "الاجتياح كان مصحوبا بأعمال عنف طالت طاقم التحكيم الجزائري ولاعبي الافريقي ومسيريه."

    وتابعت "مشاهد مؤسفة كان ملعب القاهرة مسرحا لها لا تشرف بالمرة ثورة شباب 25 يناير ولا ميدان التحرير الذي كان رمزا لثورة شباب (نظيفة)."

    واعتبرت صحيفة الصحافة التونسية في مقال تحت عنوان "الافريقي كسب الرهان رغم اقتحام جماهير الزمالك الميدان" ان الغاء حكم المباراة للهدف الذي سجله أحمد جعفر بداعي التسلل كان الشرارة التي ادت لاجتياح الجماهير ارض الملعب.

    وقالت "سجل الزمالك هدفا مسبوقا بتسلل واضح أوقف دقات قلوب الجميع ولكن الحكم المساعد كان شجاعا وألغى الهدف. من هنا أخذت المقابلة منعرجا اخر فقد هب جمهور الزمالك للزحف على أرضية الميدان وحطم المنشآت وكسرها وحاول الاعتداء على لاعبي الافريقي وكذلك حكم المباراة وعمت الفوضى بشكل كبير ارجاء الملعب."

    ونقلت الصحيفة شهادات بعض لاعبي الافريقي الذين تعرضوا للاعتداء بالضرب على يد مشجعين.

    وقالت صحيفة الصريح اليومية في مقال بعنوان "اصابات وجروح في صفوف لاعبي الافريقي بعد زحف الجماهير على الملعب." ووصفت اجتياح الجماهير لأرض الملعب بأنها "أوضاع غريبة وعجيبة."

    واضافت "الجماهير الغاضبة اعتدت على حكم المباراة ولاعبي الافريقي بالحجارة والعصي والقضبان الحديدية" موضحة ان العديد من اللاعبين اصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة.

    وأوضحت الصحيفة أن لاعبي الزمالك حموا لاعبي الافريقي قائلة "بعض لاعبي الافريقي على غرار خالد السويسي وكريم العواضي وبلال العيفة والمهاجم ايزيشيل ندوسال كانوا في حماية لاعبي الزمالك الذين أخفوهم في حجرات الملابس كما تصدر احمد جعفر إلى جماهير الزمالك عندما كانت تحاول ضرب مهدي الرصايصي."

    وجاء نزول المشجعين لأرض للملعب ومطاردتهم للاعبين بعد لحظات من الغاء الحكم لهدف احرزه أحمد جعفر مهاجم الزمالك بداعي التسلل. وكان الزمالك بحاجة لتسجيل الهدف الثالث ليتأهل لدور الستة عشر بعد انتهاء لقاء الذهاب في تونس بفوز الافريقي 4-2.

     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. قطرالندى

    • amatallah
    غير متصل
    عدد المشاركات: 4,635
    عدد المعجبين: 217
    نقاط الجوائز: 63
    الجنس: أنثي

    ليست من اخلاق المصريين مجموعة بلطجة فقط
     
  4. عاشقة الجزائر

    • :: عضو مميـز ::
    غير متصل
    عدد المشاركات: 2,662
    عدد المعجبين: 52
    نقاط الجوائز: 48
    الجنس: أنثي

    حسبنا الله ونعم الوكيل....هؤلاء لايمثلون الشعب المصري..قد تجدهم بقايا النظام الفاسد..
     
  5. eminem

    • :: عضو مميـز ::
    غير متصل
    عدد المشاركات: 2,917
    عدد المعجبين: 51
    نقاط الجوائز: 38

    وراسك قاهاذو اخلاقهم تولموند لي فيه طبيعة ما تتنح كما راهم بلطجية
     
  6. وليد الهامل

    • ذ
    غير متصل
    عدد المشاركات: 5,461
    عدد المعجبين: 177
    نقاط الجوائز: 63
    الجنس: ذكر

    شكرا لك اخي على النقل لكن لا يجب علينا نشر الخبر بين عباد الفتنة