اختراعات أنهت حياة أصحابها

الموضوع في 'قلب الإختراعات و الإبتكارات' بواسطة فهد, بتاريخ ‏6 مارس 2018.

مشاركة هذه الصفحة

  1. فهد

    • .::كبار الشخصيات::.
    غير متصل
    عدد المشاركات: 33,367
    عدد المعجبين: 50,070
    نقاط الجوائز: 113
    الجنس: ذكر

    [​IMG]
    فريد دوسنبرج

    نسمع كثيرا عن الدب الذي قتل صاحبه، أو عن أسد أكل مروضه، ولكن هل سمعت يوما عن اختراع قتل صاحبه؟.

    فيما يلي عرض لبعض المخترعين الذين أنهت اختراعاتهم حياتهم، أو على الأقل تسببت في ذلك، وفقا لموقع "grunge".

    - سابين أرنولد فون سوشوكي:

    اخترع سوشوكي الطلاء الذي يتوهج في الظلام، والذي سمي "أن دارك"، وأنتج مصنعة كميات كبيرة من هذا الطلاء الرائع إلى أن بدأ عمال مصنعه يموتون، لأن اختراعه كان ينتج نشاط اشعاعي ضار.

    وعلى الرغم من الدعاوى قضائية التي رفعها ضده العمال الباقين على قيد الحياة، في عام 1928، استمر انتاج هذا الطلاء المشع حتى نهاية الحرب العالمية الثانية، وعندها بدأ الناس يفهمون مخاطر الاشعاع بشكل أوضح، وسوشوكي نفسه مات متأثرا بالتلوث الإشعاعي الذي ينتجه اختراعه، في عام 1928.

    - فريد دوسنبرج:

    بدأت صناعة السيارات في ألمانيا على يد الأخوين دوسنبرج، فريد وأوجست، حينما أنشأوا سياراتهم الأولى في عام 1904، ثم أنشأوا شركة دوسنبرج للسيارات، في عام 1913، وبحلول أوائل عام 1920، احتلت سيارات دوسنبرج السوق وقضت على كل المنافسين.

    تعرض فريد دوسنبرج لحادث فظيع، وهو يقود إحدى سياراته بسرعة عالية على طريق جبلي، وأصيب بعموده الفقري إصابات بالغة، ومات بسبب مضاعفات الحادث.

    - بيريلوس:

    هو يوناني اخترع طريقة اعدام جديدة في وقتها، لاعتقاده أن العقاب الرادع من شأنه أن يمنع الناس من ارتكاب الجرائم، فاخترع أسلوب جديد للإعدام غاية في القسوة، وهو عبارة عن ثور منحوت من البرونز، وأجوف من الداخل يوضع فيه المذنب ثم يشعل أسفل الثور شعلة كبيرة من النار، ليحترق حيا.

    قدم بيريلوس هذه الفكرة إلى نبيل صقلي يسمى فالاريس، فقال له هذه فوضى، وطلب منه أن يشرح له الأمر عمليا، فاضطر حتى يوضح فكرته أن يدخل بداخل الثور البرونزي، وعندما دخل أشعل فالاريس النار، ومات بيريلوس.

    - وليم نيلسون:

    قرر نيلسون، في أكتوبر 1903، حينما كان يبلغ من العمر 24 عاما، وكان مهندسا في شركة "جنرال إلكتريك"، تقديم اختراعه للمرة الأولى، وكان عبارة عن محرك ميكانيكي للدراجات يسمح لراكبيها التحرك بكل سهولة، وعلى الرغم من آماله الكبيرة، سار بسرعة كبيرة وسقطت الدراجة، وانكسر وليم، ولكن اختراعه كان خطوة مهمة جدا في هذا المجال.