إليك أخي المتنزه

الموضوع في 'قلب المواضيع الاسلامية العامة' بواسطة morgana, بتاريخ ‏27 مارس 2011.

مشاركة هذه الصفحة

  1. morgana

    • :: عضو مميـز ::
    morgana
    غير متصل
    عضو منذ: ‏25 مارس 2011
    عدد المشاركات: 3,882
    عدد المعجبين: 2,169
    الجنس: أنثي
    الوظيفة: طالبة
    مكان الإقامة: حيث أنا
    إليك أخي المتنزه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،
    أنت تخرج إلى الخلاء وتقضي ساعات أو أياماً في الصحراء وتتزود قبل رحيلك إليها بكل ما تحتاج من غذاء ووقود وكساء , ثم ماذا؟ .

    إني أذكرك أن يكون لك بهذه النزهة عبرة ومدكر , فكما أنك لا تبني في الخلاء قصوراً ولا تؤمل فيها أمالاً كبيرة لأنك على يقين من أن لك داراً في المدينة ستعود إليها ... كذلك فإن عليك أن تعلم أن هذه الدنيا دار فناء وأن لك دار أخرى تنتظرك فماذا أعددت لها ؟

    تذكر : أخي إن كل مجلس لا يذكر فيه الله تعالى ولا يصلى فيه على رسول الله صلى الله عليه وسلم هو حسرة وندامة على صاحبه يوم القيامة .

    وتذكر أخي أن تقول عند نزولك الخلاء : " أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " فمن قالها لم يضره شيء بإذن الله حتى يرحل من منزله ذلك .

    وتذكر : أن أصطحابك لآلات اللهو شر وبلاء موجب لغضب الله سبحانه وسخطه .

    وتذكر : أخي أن الأذان يطرد الشيطان وأن الصلاة لوقتها علامة المتقين { فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ } سورة الماعون آية 4

    وتذكر : حينما ترى برد الليل البهيم أن لك إخوة يجاهدون في سبيل الله فوق رؤوس الجبال لا يملكون شيئاً مم تملكه من أغطية وألبسة وغذاء . فإياك والإسراف وتذكر أن لك إخوة جياعاً لا يجدون ما يأكلون .

    وأنتم : يا من أذهبتم الوقت بالقيل والقال تذكروا أن الجنة دار المتقين ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليسكت .

    وتذكر : أخي ما أنت فيه من أمن وأمان فلا أبواب مؤصدة ولا أسوار منيعة ويحميك رب العالمين ويحفظك من شرور الدنيا فإياك أن تبارزه بالمعاصي والآثام .

    وأنت : يا من صحبت أهلك معك إياك أن تفرط في أمانة جعلها الله في عنقك فكما حصنت بيتك من أعين المتلصصين فلا تترك لهم فرصة في الخلاء ... واعلم أنك مسئول أمام الله عن هذه العورات التي أخرجتها من بيوت ساترة فلا تجعلها أمام الناس سافرة .

    وأنت : أيتها المرأة إياك أن تنزعي رداء الحياء وتبارزي جبار الأرض والسماء فتجنبي أماكن الرجال الأجانب . وتجنبي ما ارتفع من الأرض وابحثي عن كل مكان يحميك ويسترك عن أعين الناس ... وإياكم والجلوس على الطرقات واعلموا أن للطريق حقوقاً منها غض البصر والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكف الأذى , فيا ندامة من أطلق بصره في عورات المسلمين ويا حسرة من سلم من شره الكفار والمشركون ولم يسلم من شره المسلمون , وإن المسلم الحق من سلم المسلمون من لسانه ويده .
    وتذكر : أخي أنك بخروجك هذا حيث الهواء النقي والسماء الصافية والألوان الزاهية الجميلة تذكر أنك تكون قريباً من فطرتك التي فطرت عليها فانظر إلى هذه السماء العظيمة وتفكر في نجومها وكواكبها السيارة التي قد لا ترى شيئاً منها في المدينة وكن ممن قال الله تعالى فيهم { وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ } "سورة آل عمرانمن آية191"

    واعلم أن خلق السموات أعظم من خلق الناس قال تعالى : { لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ }
    وقال تعالى { تَبَارَكَ الَّذِي جَعَلَ فِي السَّمَاء بُرُوجًا وَجَعَلَ فِيهَا سِرَاجًا وَقَمَرًا مُّنِيرًا * وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ خِلْفَةً لِّمَنْ أَرَادَ أَن يَذَّكَّرَ أَوْ أَرَادَ شُكُورًا }
    ثم تذكر عندما تعود إلى منزلك ما الذي عاد عليك من هذه النزهة ؟ فمن وجد خيراً فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه ... والله أعلم .
     
    #1
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. Amin chinoui

    • زائر
    Amin chinoui
    غير متصل
    عضو منذ:
    عدد المشاركات: 0
    عدد المعجبين: 0
    بارك الله فيك أختي ~ وجعلها في ميزان حسناتك
     
    #2
  4. ۩₩₭ ẵḿḭℜ۩

    • مشرف الأقسام العلمية
    ۩₩₭ ẵḿḭℜ۩
    غير متصل
    عضو منذ: ‏12 ماي 2015
    عدد المشاركات: 13,541
    عدد المعجبين: 9,370
    بَـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَارَكَـَـَـَـَـَ الــــــــلَّـَـَـَـَـَـَـَهُ فِـِـِـِـِـِـِـِـِـِـِيـــــكـــــ
     
    #3