إسبانيا وهولندا للمضي بالتألّق وملامسة النهائيات

الموضوع في 'قلب الكرة العالمية' بواسطة El Niño, بتاريخ ‏28 مارس 2011.

مشاركة هذه الصفحة

  1. El Niño

    • :: عضو مميـز ::
    El Niño
    غير متصل
    عضو منذ: ‏13 اكتوبر 2010
    عدد المشاركات: 6,046
    عدد المعجبين: 63
    الجنس: ذكر
    الوظيفة: Student
    [​IMG]

    تسعى اسبانيا بطلة العالم ووصيفتها هولندا إلى متابعة المشوار الرائع لهما في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا، حيث تحل الأولى ضيفة على ليتوانيا، وتستقبل الثانية المجر الثلاثاء الذي يشهد إقامة عشر مباريات.
    على ملعب "دارياوس اي جيرينو" في كاوناس، تحل إسبانيا بطلة أوروبا 2008 والعالم 2010 ضيفة على ليتوانيا ضمن المجموعة التاسعة، وهي تأمل تكرار الفوز الذي حققته ذهابا 3-1 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في سلمنقة.
    وتتصدر اسبانيا مجموعتها برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، لكنها حققت فوزاً بشق النفس على تشيكيا 2-1 في الجولة الأخيرة يوم الجمعة الماضي، بهدفين من مهاجم برشلونة دافيد فيا الذي حطم رقم راوول غونزاليس مسجلا هدفه السادس والأربعين مع "لا فوريا روخا".
    من جهته، يملك المنتخب الليتواني 4 نقاط من 3 مباريات، وبحال خسارته سيشرع أبواب التأهل أمام لاعبي المدرب فيسنتي دل بوسكي.
    وقال مدرب ليتوانيا رايمونداس زوتاوتاس: "إذا لم تؤمن بحظوظك لن تحقق الفوز أبدا... سنستعد كما جرت العادة، لكن ربما نحلل بعض الأشرطة الإضافية للخصم. لا داعي لتحفيز اللاعبين، فهم يدركون أنهم سيواجهون أبطال العالم".
    وأضاف المدرب الليتواني المنتعش بفوز فريقه على بولندا وديا 2-صفر الجمعة الماضي: "سنلعب 11 لاعبا ضد 11 وليس 11 ضد 13، سيكون المفتاح في قتل طريقة اللعب الاسبانية، لأنه إذا سمحنا لهم بامتلاك الكرة سيكون الوضع بالغ الصعوبة".
    أما ماركوس ستانكيفيشيوس مدافع اشبييلية الاسباني سابقا ولاعب فالنسيا حاليا المعتاد على مواجهة نجوم المنتخب الاسباني، فقال: "قد يكون التصميم وإرادة الفوز من نقاط قوتنا".
    وتابع ستانكيفيشيوس (29 عاما): "اسبانيا تملك لاعبين رائعين، فإذا خسرنا لن يتفاجأ أحد، لكننا سنخوض اللقاء بروح إيجابية".
    يذكر أن ليتوانيا تعادلت سلبا على أرضها مع اسبانيا في تصفيات مونديال 2006 قبل أن تفوز الأخيرة 1-صفر في مباراة الرد. ولم تحقق ليتوانيا الفوز على اسبانيا في خمس مباريات، إذ خسرت أربع مرات، بينها خسارة قاسية صفر-5 في تصفيات مونديال 1994.
    لكن مدافع المنتخب الاسباني ألفارو أربيلوا عبر عن انزعاجه من سوء أرضية الملعب في كاوناس: "نأمل أن نتمكن من اللعب، لكن ما يقلقنا هو احتمال إصابة اللاعبين، هذا هو الأمر الأخطر".
    وأكدت صحيفة "أس" الاسبانية أن إسبانيا ستطلب من الاتحاد الأوروبي للعبة التحقق من نوعية ارض الملعب وإذا ما كانت صالحة لاستقبال مباراة دولية، أما "ماركا" فذكرت أن حكم المباراة سيتفحص الأرضية قبل المباراة ويحدد قابليتها لاستضافة اللقاء.
    وكانت القنوات الاسبانية عرضت مشاهد المباراة بين ليتوانيا وبولندا حيث ظهر عشب ملعب كاوناس أصفر اللون ومتضررا بشكل واضح.
    وفي المجموعة ذاتها تستضيف جمهورية تشيكيا الوصيفة بفارق 6 نقاط عن اسبانيا، ليشتنشتاين أضعف منتخبات المجموعة والتي لم تحصد أي نقطة بعد.
    وتبدو هولندا مرشحة فوق العادة للابتعاد في صدارة المجموعة الخامسة وملامسة النهائيات عندما تستقبل المجر على ملعب "أمستردام أرينا" في العاصمة الهولندية.
    وكانت هولندا سحقت المجر بالذات يوم الجمعة الماضي 4-صفر في بودابست، لترفع رصيدها إلى 15 نقطة كاملة من 5 مباريات بفارق 6 نقاط عن المجر، على رغم غياب نجومها الحارس مارتن ستيكلنبورغ وقائدها لاعب الوسط مارك فان بومل والجناح اريين روبن والمهاجم كلاس يان هونتيلار، لكن اللقاء شهد تألق الترسانة الهجومية المؤلفة من روبن فان برسي وديرك كاوت ورافايل فان درفارت وويسلي سنايدر وابرهيم أفلاي.
    وبحال تحقيق هولندا الفوز، ستقطع شوطا كبيرا نحو بلوغ النهائيات، علما بأن السويد قد تسلك نحو المركز الثاني في المجموعة عندما تستضيف مولدافيا في سولنا، وهي خاضت مباراتين أقل من هولندا والمجر.
    يذكر أن بطل كل مجموعة وأفضل وصيف يتأهلون مباشرة إلى النهائيات، وتخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثاني الملحق المؤهل في 11-12 و15 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 لتنضم إلى بولندا وأوكرانيا.
    وفي باقي المباريات، تلعب تركيا مع النمسا في اسطنبول وبلجيكا مع اذربيجان في بروكسل ضمن المجموعة الأولى، وايرلندا الشمالية مع سلوفينيا في بلفاست واستونيا مع صربيا في تالين ضمن المجموعة الثالثة، ورومانيا مع لوكسمبورغ في بياترا نيمت ضمن المجموعة الرابعة.
    برنامج المباريات
    المجموعة الأولى
    تركيا - النمسا في اسطنبول
    بلجيكا - اذربيجان في بروكسل
    المجموعة الثالثة
    ايرلندا الشمالية - سلوفينيا في بلفاست
    استونيا - صربيا في تالين
    المجموعة الرابعة
    رومانيا - لوكسمبورغ في بياترا نيمت
    المجموعة الخامسة
    هولندا - المجر في امستردام
    السويد - مولدافيا في سولنا
    المجموعة التاسعة
    تشيكيا - ليشتنشتاين في تشيسكي بوديوفيتش
    ليتوانيا - اسبانيا في كوناس
     
    #1
  2. جاري تحميل الصفحة...