إذا صح منك الود فالكل هين وكل الذي فوق التراب تراب

الموضوع في 'قلب المواضيع الاسلامية العامة' بواسطة صبر بلا حدود, بتاريخ ‏4 يناير 2011.

مشاركة هذه الصفحة

  1. صبر بلا حدود

    • :: عضو ::
    غير متصل
    عدد المشاركات: 124
    عدد المعجبين: 22
    نقاط الجوائز: 18

    الله .. أجود الأجودين وأكرم الأكرمين ، أعطى عبده قبل أن يسأله فوق ما يؤمله ، يشكر القليل من العمل وينميه ،ويغفر الكثير من الزلل ويمحوه ، يسأله من في السماوات والأرض كل يوم هو في شان ، لا يشغله سمع عن سمع ،ولا تغلطه كثرة المائل ، ولا يتبرم بإلحاح الملحين ، بل يحب الملحين في الدعاء ، ويحب أن يسال ، ويغضب إذا لم يسال ، يستحي من عبده حيث لا يستحي العبد منه ، ويستره حيث لا يستر نفسه ، ويرحمه حيث لا يرحم نفسه ،وكيف لا تحب القلوب من لا يأتي بالحسنات إلا هو ، ولا يذهب السيئات إلا هو ، ولا يجيب الدعوات ، ويقيل العثرات ، ويغفر الخطيئات، ويستر العورات ، ويكشف الكربات ،ويغيث اللهفات ، وينيل الهبات سواه ؟
    الله .. أوسع من أعط ، وارحم من استرحم ،واكرم من قصد ، واعز من التجئ إليه، واكف من توكل العبد عليه، ارحم بعبده من الوالدة بولدها، واشد فرحا بتوبة التائب من الفاقد لراحلته التي عليها طعامه وشرابه في الأرض المهلكة إذا يئس من الحياة ثم وجدها .
    ذكرالحافظ ابن عساكر في ترجمة رجل حكى عنه ابو بكر محمد بن داؤود الدينوري المعروف بالدقي الصوفي قال هذا الرجل : كنت اركب على بغلة لي من دمشق الى بلد الزبداني .أقصد بيت الله الحرام. فمررت برجل على الطريق. فركب معى وكنت لا اعرفه .. فمررنا على طريق غير مسلوكة فقال لي : خذ في هذه الطريق فانها اقرب فقلت لاخبرة لي فيها فقال: بل هى اقرب فسلكناها فنتهينا الى مكان وعر ووادى عميق وفيه قتلى واشلاء وعظام كثيرة فقال لي : امسك راس البغل حتى انزل فنزل وتشمر وجمع عليه ثيابه وسل سكينا معه وقصدني ففررت من بين يديه وتبعني فناشدته الله وقلت خذ البغل بما عليه فقال : هو لي وانما اريد قتلك فخوفته الله والعقوبة وقلت ان رأيت ان تتركني حتى اصلي ركعتين فقال: وعجل .. فقمت اصل فارتج علي القرآن فلم يحضرني منه حرف واحد فبقيت واقفا متحيرا وهو يقول لي هيا افرغ ..فاجرى الله على لساني قوله تعالى : ( امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء )(امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء )(امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء) فاذا انا بفارس قد اقبل من فم الوادي وبيده حربة فرمى بها الرجل فما اخطأته فخر صريعا فتعلقت بالفارس وقلت بالله من انت فقال انا رسول الذي يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء . .
    [​IMG]

     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. hamza.ch

    • الفقير لله
    غير متصل
    عدد المشاركات: 11,457
    عدد المعجبين: 6,323
    نقاط الجوائز: 413
    الجنس: ذكر

    موضوع رائع
    جزيل الشكر اختي
     
  4. El Niño

    • :: عضو مميـز ::
    غير متصل
    عدد المشاركات: 6,046
    عدد المعجبين: 64
    نقاط الجوائز: 38
    الجنس: ذكر

    شكرا مواضيع رائعه ننتظر منك المزيد
    ELNino
     
  5. yaka009

    • :: عضو مميـز ::
    غير متصل
    عدد المشاركات: 1,550
    عدد المعجبين: 77
    نقاط الجوائز: 0

    لا الله الا الله
     
  6. įŝτĕŗ ỳōū₥

    • :: عضو مميـز ::
    غير متصل
    عدد المشاركات: 1,231
    عدد المعجبين: 1,291
    نقاط الجوائز: 113

    مشكور اختي
    بارك الله فيك
    و
    جزاك خيرا
     
  7. ouragh

    • كبار الشخصيات
    غير متصل
    عدد المشاركات: 20,712
    عدد المعجبين: 11,830
    نقاط الجوائز: 113
    الجنس: ذكر

    بارك الله فيك اختي الكريمة
    وجزاك خير جزاء
    دمت برضى الرحمن وحفظه ورعايته وثبتك على طاعت