وفاق سطيف3 –0 ديناموس ...بوعزة يعيد الوفاق من بعيد والتأهل يلعب بتونس فـي العيد

الموضوع في 'قلب الكرة العربية' بواسطة admin, بتاريخ ‏28 أوت 2010.

مشاركة هذه الصفحة

  1. admin

    • مدير المنتدى
    admin
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 3,869
    عدد المعجبين: 3,531
    الجنس: ذكر
    مكان الإقامة: الجزائر
    دخل وفاق سطيف مباراة ديناموس بنية وحيدة وهي تحقيق أول فوز له في دوري المجموعات، بعد أن عجز عن تحقيقه في مبارياته الثلاث السابقة، وهو الأمر الذي نجح في تحقيقه


    [​IMG]

    أخيرا مساء أمس بفضل أهداف بوعزة. حيث انتهت المباراة بفوز الوفاق بنتيجة ثلاثة أهداف دون ردّ، وهي النتيجة التي تسمح للوفاق بالعودة في سباق التنافس على إحدى تأشيرات المرور للدور القادم.
    البداية من السطايفية كانت توحي بنية أشبال “سوليناس“ في تحقيق الفوز. فأول فرصة كانت في (د3) بعد توزيعة على شكل قذفة من طرف حشود كادت تخادع الحارس أوروبي. وهذه اللقطة كانت بداية لحملة هجومات قادها جابو وزملاؤه، أولاها كانت قذفة لموشية من بعد 25 مترا في (د25) لكن الحارس كان بالمرصاد. وفي (د17) حاج عيسى يوزّع في العمق ناحية غزالي الذي يسدّد بضربة مقصية جميلة لكن الكرة ارتطمت بالأرض قبل أن يمسكها الحارس بسهولة. وتواصل الضغط من السطايفية، وكاد جليط أن يفتتح باب التسجيل في (د24) بعد أن تلقى فتحة رائعة من حشود لكن جليط ضيّعها بطريقة غريبة. وفي (د27) يعود حشود مرّة أخرى يراوغ لاعبا من الجهة اليمنى ويسدّد من داخل منطقة العمليات لكن الحارس “أوروبي“ دائما بالمرصاد. دقيقة بعد ذلك جابو يوزّع كرة دقيقة ناحية حاج عيسى لكن رأسية هذا الأخير أخرجها الحارس إلى الركنية. واستمرّت الأمور على حالها بفرص كثيرة ضائعة للوفاق إلى غاية (د33) أين تمكن فاهم بوعزة من افتتاح باب التسجيل بعد تنفيذه مخالفة رائعة من بعد 25 مترا أسكنها مباشرة في الزاوية 90. ضغط الوفاق تواصل، إذ انطلق جابو في (د35) من الناحية اليمنى يتوغل داخل منطقة العمليات ويمرّر على طبق ناحية جليط الذي ضيّع الكرة. أول ردّ فعل من جانب الزوار كانت في د(37) بعد تنفيذ “وندل“ مخالفة مباشرة أخرجها شاوشي بصعوبة إلى الركنية. لينتهي الشوط الأول بفوز السطايفية بهدف لصفر. الشوط الثاني كان مشابها للأول حيث عرف سيطرة واضحة للسطايفية. لكن البداية كانت من الضيوف في (د46) حيث انفرد “ويندل“ يراوغ شاوشي ومرّر لزميله الذي سجل لكن الحكم رفض الهدف بحجة التسلل. لينطلق بعدها الوفاق في هجمة معاكسة انفرد من خلالها جابو بالحارس لكنه ضيّع بطريقة غريبة. وفي (د53) لموشية يمرّر ناحية جابو في العمق، هذا الأخير يسدّد من داخل المنطقة العمليات لكن كرته فوق الإطار. وفي (د74) بوعزة يعود من جديد ويسدّد كرة من حوالي 20 مترا ويسكن الكرة في الزاوية التسعين مرّة أخرى في شباك “أوروبي“ مسجّلا الهداف الثاني للوفاق. هذا الهدف حرّر السطايفية وجعلهم يلعبون بكل راحة، حيث تمكن غزالي من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في (د78) بعد تمريرة على طبق من حاج عيسى. بقية أطوار اللقاء كانت عبارة عن فرص ضائعة من الوفاق، مع محاولات محتشمة من لاعبي “ديناموس“. لينتهي اللقاء بفوز “النسر الأسود“ لأول مرّة في دور المجموعات وبنتيجة عريضة ومقنعة، وبالتالي سيكون مطالبا بالفوز في تونس في فترة العيد حتى يستطيع اللعب على تأشيرة المرور للدور القادم.
    ---------------
    ملعب 8 ماي 45، أرضية صالحة، جمهور غفير، تنظيم محكم، إنارة جيدة، تحطيم للثلاثي المغربي: عبد الرحمن العشيري، رضوان عشيق، بوعزة رواني.
    الانذارات: توانا (د20، د70)،أوروبي (د48)، ماڤاليرو(د48)، دمبانرازي (د52) من ديناموس. عزالي (د78) من الوفاق
    الطرد: توانا (د70) من ديناموس
    الاهداف: بوعزة (د33، 74 )، غزالي (د78) للوفاق
    وفاق سطيف: شاوشي- حشود- دلهوم- بلقايد –العيفاوي- لموشية- بوعزة- جابو(قاسم د78)- حاج عيسى (ديس د86)- غزالي- جاليت( أمبان فرنسيس د55). المدرب: سوليناس
    ديناموس: أوروبي- ماڤاليرو- زوكينيو- سيتهول فيليب- توانا- مالكورا- دمبانرازي- ديمي ساحي- ويندل سيتهول (بوندا د76)- ماريري- شابينديري.
    المدرب: ألفيس شويشي
    ------------

    سوليناس: “كنا بحاجة لهذه النتيجة، وسنلعب من أجل الفوز في تونس”
    “أنا سعيد جدا بهذه النتيجة التي حققناها اليوم، لأننا كنا بحاجة للفوز في هذا اللقاء، وسعيد أكثر للطريقة التي لعبنا بها، حيث لعبنا بطريقة رجولية، وفرضنا منطقنا فوق الميدان. شاهدت تضامنا كبيرا من طرف لاعبينا، وهو ما يعني أنهم عازمون على العودة إلى السكة الصحيحة، والآن هم يتمتعون بمعنويات عالية يجب استغلالها من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في تونس. نعرف أن مهمتنا لن تكون سهلة أمام الترجي، لكن الأمر لن يكون مستحيلا، سنلعب أمام فريق كبير يلعب كرة نظيفة، لكن لدينا حظوظنا وسنلعبها إلى آخرها. ولهذا سنذهب من أجل العودة بالفوز من تونس”.

    بوشريط غادر الاحتياط غاضبا بعد الهدف الثالث
    في موقف احتجاجي على عدم إشراكه في اللقاء، غادر بوشريط دكة البدلاء أمس وهو غاضب حيث في وقت كان ينتظر إشراكه قام سوليناس بإشراك فرانسيس وقاسم فغادر بوشريط حتى قبل التغيير الثاني وهو يقوم ببعض إشارات الاحتجاج بيديه.
    لعب اللقاء وهو مريض
    لعب جابو لقاء أمس وهو ليس في أحسن أحواله الصحية بعد أن تعرض لتسمم غذائي. لكنه ورغم ذلك أدى لقاء في المستوى قبل أن يترك مكانه في الدقائق الأخيرة.

    حوالي 8 آلاف مناصر في بداية اللقاء
    سجل أنصار الوفاق حضورا محترما في مواجهة أمس أمام “ديناموس“ الزيمبابوي، حيث وفي بداية اللقاء كان الحضور الجماهيري يشير إلى حوالي 8 آلاف مناصر في مدرجات ملعب 8 ماي 1945.

    توافد الأنصار بقي متواصلا بعد التراويح
    ولم يستقر عدد الأنصار عند الرقم الذي كان في بداية اللقاء، حيث بقي العدد في ارتفاع متزايد عبر مختلف فترات اللقاء خصوصا بعد خروج المصلين من المساجد عقب نهاية صلاة التراويح، أين كانت وجهة الكثيرين ملعب الثامن ماي.

    حوالي 30 طالبا وطالبة من زيمبابوي في المدرجات
    عرفت مواجهة الوفاق أمام “ديناموس“ أمس، حضورا رمزيا لأنصار الفريق الزيمبابوي، حيث سجلنا تواجد حوالي 30 مناصرا زيمبابويا في المدرجات وهم من فئة الطلبة الذين يدرسون في الجزائر ولم يعودوا إلى بلادهم بسبب غلاء التذكرة، ليستغلوا الفرصة للتنقل إلى ملعب 8 ماي لمساندة فريقهم.

    زاروا الفريق في فندق “البشير“ ونقلوا في حافلة خاصة إلى الملعب
    وقبل ذلك، كان الطلبة الزيمبابويين قاموا بزيارة خفيفة لوفد “ديناموس“ مساء أمس في فندق “البشير“، قبل أن يتنقلوا إلى ملعب 8 ماي في حافلة وضعت خصيصا من أجلهم من طرف وفد “ديناموس“.

    بلحميدوش ممثلا لـ “الفاف“
    عيّنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم رئيس الرابطة الولائية لولاية المسيلة بلحميدوش العمري ممثلا لها في مواجهة أمس بين الوفاق و“ديناموس“ الزيمبابوي، وهي المرة الثانية التي تعيّن فيها “الفاف” المعني ممثلا لها بعد أن كان تنقل مع الوفاق إلى “دوالا“ الكامرونية ممثلا لـ “الفاف“.

    5 تغييرات في تشكيلة الوفاق مقارنة بلقاء الذهاب
    عرفت تشكيلة الوفاق في مواجهة أمس وجود 5 تغييرات مقارنة بالتشكيلة التي لعبت لقاء الذهاب في “هراري“، وهذا من خلال دخول 5 لاعبين جدد وهم: شاوشي، العيفاوي ودلهوم الذين لم يشاركوا في لقاء الذهاب، والثنائي بوعزة -جاليت الذي شارك احتياطيا، وذلك في أماكن فراجي، بن شادي، رحو، ديس وبوشريط.

    روراوة اتصل بـ سـرّار من أجل شاوشـي ولموشيـة
    اتصل رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم هاتفيا سهرة أول أمس الخميس برئيس الوفاق، وطلب منه التركيز كثيرا مع خالد لموشية وفوزي شاوشي في الالتزام والانضباط، لأن “الفاف“ تريدهما بأكثر جدية في الموسم الجديد. ويبدو أن اتصال رئيس “الفاف“ من أجل هذا الثنائي يكشف على أن عودته إلى الفريق الوطني ستكون خلال الموسم الجديد ولو بعد فترة.

    الإدارة حلّت مشكل التسبيق المالي لـ شاوشي
    وبخصوص شاوشي، كانت إدارة الوفاق قد حلت مشكل التسبيق المالي المتفق عليه معه، وهذا سهرة الخميس الأخير، وبعد أن قام أعضاء الإدارة السطايفية فيما بينهم بجمع مبلغ 850 مليون الذي وعدته الإدارة يتسلمه كتسبيق (الشطر الأول) لموسم 2010-2011.

    ستبحث عن مقرّ للشركة بدءا من اليوم
    كما علمنا أن إدارة الوفاق ستبدأ عملها تقريبا من الصفر بخصوص الشركة التجارية “بلاك إيڤلز”، خاصة بعد التوجيهات والملاحظات الكثيرة التي قدّمها الوالي في اجتماع سهرة الأربعاء الأخير. وفي هذا الإطار سيتم بدءا من اليوم البحث عن كراء “فيلا“ في أحد أحياء سطيف الراقية لتكون مقرّا اجتماعيا للشركة التجارية للوفاق، كما أن السلطات الولائية والبلدية ستكون أيضا ممثلة في مجلس الإدارة الذي لم ينصب لا هو ولا رئيسه بصفة رسمية، وينتظر أن يتم ذلك انتخابيا في جمعية عامة.

    حديث عن رغبة مساهم في شراء 21 مليارا

    وبخصوص الشركة التجارية لوفاق سطيف التي ما زالت في نقطة الصفر، رغم الحديث وكثرة الكلام منذ 2008، ولكن وقت الصحّ اتضح أن الوفاق هو آخر الفرق التي دفعت الملف، فقد علمنا أن أحد المستثمرين من شمال الولاية وبالضبط من بني ورتيلان أبدى رغبة (في حاجة إلى تجسيد فعلي) في شراء أسهم بقيمة 21 مليارا، أي أكثر من ربع كل الأسهم المعروضة للبيع.

    الوفاق سيسدّد أكثر من يومين
    إذا كان المعروف أن الوفاق سيسدّد تكاليف يومين من بين السبعة التي سيقضيها في تونس، إلا أن الوفاق سيسدّد بصفة فعلية أكثر من يومين، لأنه في الأيام الخمسة الأخرى سيكون الوفاق مُجبرا على تسديد مصاريف العدد الزائد على 25 فردا، على اعتبار أن وفد الوفاق ستنتقل بأكثر من 35 فردا، لأن المدرب طلب بتنقل كل اللاعبين الـ 25.

    حاج عيسى، لموشية وجابو آخر من وقع
    إذا كان بعض الذين تأخروا في التوقيع على عقودهم من سهرة الخميس وقعوا أمس الجمعة، فإن حاج عيسى، لموشية وجابو كانوا آخر من يوقع العقود من بين 25 لاعبا سطايفيا للموسم الحالي، وتكون العملية الخاصة بهم قد تمّت سهرة البارحة بعد اللقاء مباشرة.

    جاليت أساسيا لأول مرّة
    كما كان متوقعا أيضا على مستوى خط الهجوم، أقحم المدرب الإيطالي “سوليناس“ مهاجمه جاليت مصطفى أساسيا في لقاء أمس كمهاجم ثانٍ وراء غزالي، وهي المرّة الأولى التي يلعب فيها جاليت أساسيا بعد أن شارك في المواجهات الأولى احتياطيا قبل أن يستفيد هذه المرّة من غياب حماني ويدخل أساسيا.

    4 رايات في المدرّجات
    على خلاف العادة، لم تكن الرايات كثيرة في مواجهة أمس بين الوفاق و“ديناموس“ حيث لم نسجل إلا تواجد 4 رايات ويتعلق الأمر برايات بومرشي، شيمينو، أولاد تبان وراية أخرى. لكن الأكيد أن إقلاع الوفاق وبداية البطولة سيعيدان الرايات بقوة إلى ملعب 8 ماي مستقبلا.

    “فرانسيس“ لأول مرّة في قائمة الـ 18

    عرفت مواجهة أمس تواجد الكامروني “فرانسيس أمبان إدريسا أمبورو“ في دكة بدلاء الوفاق بعد أن وجهت له الدعوة من طرف المدرب “سوليناس“، وذلك للمرة الأولى منذ بداية الموسم بعد أن كان اللاعب غادر في نهاية الموسم المنقضي إلى الكامرون، ولم يعد إلا قبل أسبوع إلى الجزائر ويباشر التدريبات بعد أن اتفق مع الإدارة على العودة.

    بن شرڤي وبن مالك خارج القائمة
    مقابل عودة شاوشي و“فرانسيس“ إلى قائمة الـ18 في مواجهة أمس أمام “ديناموس“، فقد عرفت القائمة خروج بن شرڤي وبن مالك اللذان أبعدهما المدرب “سوليناس“ من التعداد المعني بالمواجهة وتابعا اللقاء من المدرجات الشرفية.

    لاعبو واحتياطيو “ديناموس“ تجمّعوا في المرمى قبل بداية اللقاء
    مثلما كان عليه في مواجهة الذهاب بهراري، كرّر فريق “ديناموس“ طقوس التجمّع في المرمى خلال مواجهة أمس، حيث اجتمع كلّ اللاعبين والمدربون في المرمى وأغلقوه تماما، في إشارة منهم إلى غلقه في وجه مهاجمي الوفاق، وهي اللقطة التي صفر عليها أنصار الوفاق كثيرا.

    الأنصار حيوا “سوليناس“ تحت أهازيج “إيطاليا..هوو”

    حظي المدرب الجديد للوفاق الإيطالي “جياني سوليناس“ باستقبال مميّز من طرف أنصار الوفاق أمس عند دخوله أرضية الميدان، حيث حياه أنصار “الكحلة” تحت أهازيج “إيطاليا.. هوو” من أجل تشجيعه. ليتضح بذلك أن “سوليناس“ مازال يتمتع بنفس شعبية الموسم الماضي.

    دلهوم للمرّة الأولى ظهيرا أيسر
    مثلما كان متوقعا وفي ظل معاناة الوفاق من عدة نقائص على الجهة اليسرى بسبب الغيابات النوعية على غرار غياب يخلف ومترف، استنجد المدرب “سوليناس“ بـ دلهوم مدافعا أيمن في مواجهة أمس، وهي المرّة الأولى التي يلعب فيها دلهوم في هذا المنصب لأنه كان يشارك دائما في الوسط أو الجهة اليمنى من الدفاع.

    هدفا بوعزة روعة
    أمضى بوعزة هدفين في منتهى الروعة الأول في (د33) من الشوط الأول، بمخالفة مباشرة من بعد 30 مترا سكنت الزاوية التسعين لمرمى “ديناموس“، والثاني سجله في (د 78) بتسديدة من 20 مترا، وهو هدف شبيه بالهدف الذي سجله جمال عماني النجم السابق للمنتخب الوطني في مرمى المنتخب المصري خلال كأس إفريقيا للأمم التي استضافتها الجزائر عام 1990.

    أول أهدافه في الموسم
    وبتسجيله أمس في مرمى “ديناموس“، افتتح بوعزة عدّاده من الأهداف في بداية هذا الموسم، حيث يعدّان الهدفين الأولين له في منافسة رابطة الأبطال والأولين له منذ بداية هذا الموسم، وصار في رصيده في المنافسات الدولية مع الوفاق خمسة أهداف، وذلك بعد الأهداف الثلاثة التي أمضاها من قبل أمام إنبي في القاهرة في منافسة كأس “الكاف” الموسم الماضي، هدفه أمام “سانتوس“ الأنغولي في سطيف من ركلة جزاء في المنافسة ذاتها، وهدفه أمام الترجي في ذهاب نهائي كأس شمال إفريقيا بملعب 8 ماي.

    ثالث هدف من مخالفة مباشرة
    والملاحظ أن أهداف بوعزة الدولية مع الوفاق جاءت كلها من كرات ثابتة ومعظمها من مخالفات مباشرة، حيث وباستثناء الهدف الذي أمضاه أمام “سانتوس“ من ركلة جزاء، فقد كانت أهدافه الثلاثة أمام إنبي في القاهرة والترجي و“ديناموس“ في سطيف من مخالفات مباشرة رائعة، وهو ما يؤكد أن بوعزة اختصاصي في هذا المجال.

    حارس ديناموس “حبّ يخلّطها” في (د21)
    مثلما يحدث من طرف اللاعبين الأفارقة دائما، أراد “أوروبي واشنطن“ حارس “ديناموس“ في مواجهة أمس أن يخلط الأمور، وهذا من خلال خروجه من مرماه واحتجاجه لدى الحكم حول قيام أحد أعوان الملعب برشّ المرمى في (د21) من الشوط الأول.

    المحافظ تدخّل وطالب بإبعاد المصوّرين وملتقطي الكرات
    وبالفعل، نجح حارس “ديناموس“ في إثارة الحكم والمحافظ الذي وجّه أمرا لرجال الأمن والمنظمين بإبعاد المصوّرين وملتقطي الكرات الذين كانوا وراء مرمى “ديناموس“، وإبقائهم على مسافة بعيدة من حارس “ديناموس“ بعد أن اشتكى هذا الأخير منهم واتهمهم بمحاولة إفقاده التركيز.

    أجواء كبيرة في المدرجات بعد هدف بوعزة
    عرفت مدرجات ملعب 8 ماي انفجارا حقيقيا في (د33) عندما تمكن بوعزة من افتتاح باب التسجيل بمخالفة مباشرة رائعة، حيث صنع الأنصار أجواء كبيرة جدا عند فرحتهم بالهدف خصوصا أن الحضور ارتفع حينها وبلغ حوالي 12 ألف مناصر.

    عقد سوليناس يُمضـى ويمتـد إلى أوت 2011، “ميراندا” يحصـل علـى التأشيرة، و”جيلبرتو” ينتظر، وزكري لن يحصل علـى أمواله غدًا
    بعيدا عن النتيجة التي سجلها الوفاق السطايفي في مواجهة سهرة أمس، وتأثيرها على المستقبل القريب والبعيد للكحلة، ستكون الأمور على موعد مع تغييرات كبيرة في الأيام القادمة سواء في الطاقم الفني، العقلية، وغيرها من الأمور. وكان الموعد صبيحة أول أمس الخميس، مع توقيع المدرب الإيطالي جياني جيوفاني سوليناس لعقده مع وفاق سطيف، كمدرب رئيسي للوفاق السطايفي، وهو العقد الذي كان من المفروض أن يتم يوم الاثنين الأخير، ولكن تم تأجيله بسبب وجود بعض التغييرات في البنود.

    عقد سوليناس يمتد إلــى غايــــة نهايـــة أوت 2011
    وإذا كانت الأجرة الشهرية لسوليناس مع الوفاق السطايفي هي كما ذكرناه في أعدادنا السابقة 7000 أورو، فإن الأهم هو ما جاء في مدة العقد، والتي ستكون 12 شهرًا ومن 20 أوت 2010 إلى غاية 20 أوت 2011، ولا ندري لماذا لم تكتف إدارة الوفاق بأن تكون نهاية العقد هي نهاية شهر جوان 2011 على اعتبار أن البطولة تنتهي في 17 جوان 2011.

    “ميراندا” حصل على التأشيرة بسرعة
    وبعد أن أرسلت إدارة الوفاق السطايفي الدعوة للثنائي الإيطالي باولو ميراندا، وكذا جلبرتو كاريلي، فإن المحضر البدني “باولو ميراندا“ الذي وضع ملفه صبيحة أول أمس على مستوى قنصلية الجزائر في ميلانو، تحصل على الموافقة السريعة على التأشيرة.

    و”جيلبرتو” طُلب منه انتظار 5 أيام
    أما المعاين الفني جلبرتو كاريلي الذي توجه إلى سفارة الجزائر بروما من أجل وضع ملف تأشيرته، فقد تم إعلامه أنه يجب عليه أن ينتظر مدة 5 إلى 6 أيام من أجل أن يحصل على التأشيرة.

    إدارة الوفاق طلبت منه التوجّه إلى ميلانــو
    ولأن مدرب الوفاق جياني سوليناس يريد أن يحضر الثنائي معا وفي أسرع وقت ممكن، فقد أجرت إدارة الوفاق العديد من الاتصالات مع مصلحة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية التي وجّهت الوفاق ليرسل الدعوة الخاصة بجلبرتو كاريلي إلى قنصلية الجزائر بميلانو.

    وأعادت إرسال الدعوة أمس الجمعة
    وقد قامت إدارة الوفاق بإعادة إرسال الدعوة الخاصة بالمعاين الفني جلبرتو كاريلي إلى ميلانو أمس الجمعة في الأمسية، وهذا حتى يتم تسليم التأشيرات الخاصة بميراندا وكاريلي معًا مع بداية الأسبوع الجديد (الاثنين في إيطاليا)، وهذا حتى تقوم إدارة الوفاق بعد استلامهما الرسمي للتأشيرات بإرسال تذاكر الطائرة لهما.

    سولينــــاس يريدهمــــا يوم 2 أو 3 سبتمبر على الأكثر
    وقد علمنا أن المدرب السطايفي الحالي دائم الاتصال بهذا الثنائي، وهذا من أجل أن يحضرا بسرعة حيث يريد المعني أن يحضر هذا الثنائي إلى الجزائر في 2 أو 3 سبتمبر (الخميس أو الجمعة) على أكثر تقدير من أجل بدء عملهما مع الوفاق.

    وقضية زكري مع الإدارة سوف تختـلط مــن جديـــد
    وفي الجانب الخاص بالمدربين، فإن إدارة الوفاق السطايفي وحسب المعلومات التي بحوزتنا تراجعت عن الاتفاق الذي كان لها في وقت سابق (الخميس قبل الماضي) مع المدرب السابق نور الدين زكري الذي كان من المفروض أن يتلقى أمواله في أمسية غد الأحد في سطيف، ولكن وجود العديد من المعطيات الأخيرة أدت إلى التوقع المسبق بأن الأمور سوف تختلط من جديد.

    الإدارة ليس لها الأموال وستطلب من زكري الانتظار
    وتبقى النقطة الأولى التي ستكون الجديد في القضية هي أن إدارة الوفاق السطايفي تعاني في المدة الأخيرة من أزمة خانقة، ميزها حل إشكالية شاوشي وحمّاني بصعوبة كبيرة، وبالتالي فهي لم تحضر أموال زكري المتفق عليها، وستطلب من المدرب السابق أن ينتظر (مثلما انتظر من قبله آيت جودي، بلحوت ومشيش).

    وستسدّد أجور الأشهر التي عملها فقط
    الشيء الثاني الذي سيؤدي مسبقا إلى اختلاط الأمور أن إدارة الوفاق أعادت دراسة عقد المدرب زكري، ووجدت أنه يوجد بند يسمح لها بعدم تقديم أي تعويضات أخرى والاكتفاء بتسديد المدة التي عملها فقط، وهذا على أساس ضعف النتائج، خاصة أن من استشارتهم إدارة الوفاق في الفاف أكدوا أنه يكفي أن يكون ترتيب الوفاق الأخير في مجموعته برابطة الأبطال الإفريقية إلى غاية الجولة الثالثة (نهاية مرحلة الذهاب)، ليكون هذا البند في صالح إدارة الوفاق بإقالة المدرب دون تعويضات تحت غطاء “ضعف النتائج الفنية”، والاكتفاء بتسديد ما عمله بصفة فعلية (شهران من مستحقات الموسم الماضي وشهران مستحقات الموسم الحالي).

    زكري لم يقبل والأمور مرشّحة للعودة إلــى نقطـــة الصفــر
    وبالتأكيد أن الأمور ستختلط غدا الأحد في نقطتي عدم وجود السيولة المالية وأن على زكري الانتظار، في حين أن النقطة الثانية والأهم هي أن زكري سيأتي إلى سطيف وفي نيته الحصول على مبلغ 4 أشهر التي عملها بصفة فعلية بين الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي، وكذا الخمسة أشهر التي تم الاتفاق في السابق على أن يتلقاها في شكل تعويض مقابل فسخ العقد.

    والقضية ستذهب أكيد إلى لجنة المنازعات
    وفي ظل المعطيات الحالية وفي انتظار الاجتماع الرسمي غدا الأحد، فالأكيد أنه حسب المعطيات المتوفرة لدينا أن الاتفاق لن يكون في جلسة الغد، بل الأكثر من ذلك أن القضية ستذهب دون شك إلى لجنة المنازعات للمكتب الفدرالي، وتتطلب شهورا لحلها، خاصة بعد أن أكدت أطراف مختصة في القوانين والعقود لإدارة الوفاق أنه من حقها أن تسدّد للمدرب الأشهر التي عملها بصفة فعلية دون أي تعويضات.

    مترف أصر على ستة أشهر ولـــن يمــدّد عقـده قبــل ديسمبـر، وسيتــدرب غدًا

    كانت مدة عقد اللاعب حسين مترف هي الشغل الشاغل لإدارة الوفاق السطايفي، وهذا بعد جلسة المفاوضات الأولى التي كانت سهرة الأربعاء، واستمرت بجلسة ثانية سهرة الخميس إلى الجمعة.

    مترف أصرّ على 6 أشهر وطلب من سرّار الثقة
    ورغم أن إدارة الوفاق كانت تريد أن يكون عقد مترف الجديد مع الوفاق لموسم واحد، إلا أن اللاعب بقي مصمّما على إكمال 6 أشهر المتبقية من عقده الذي يمتد إلى غاية 25 ديسمبر 2010، ورغم إصرار سرّار، إلا أن مترف صمم على ذلك، طالبا من سرّار ومن حضروا من مجلس إدارة الفريق (أعراب، لافي، سكلولي، وبلعياط) أن يثقوا فيه، لأنه في الأصل كان قد اتفق مع سرّار على أساس عقد 6 أشهر (في ديسمبر)، ولكن القوانين المعمول بها آنذاك حتمت عليه تمديد العقد لسنتين.

    أقسم أن يكون سرّار هو أول من يتفاوض معه في ديسمبر
    وأكد مترف لأعضاء إدارة الوفاق أنه جد مرتاح في الوفاق، ولكن رفضه تمديد العقد يعود لسبب واحد وهو أنه يسير بهذا المبدأ منذ صغره، وأنه لا يمدد عقدا قبل نهاية عقده الساري المفعول، وقد أكد مترف لأعضاء الإدارة الحاضرين معه، بل أقسم لسرّار أنه في ديسمبر القادم لن يتحدث مع أي من الفرق التي تطلب خدماته قبل أن يتفاوض معه، وسيكون أول من يتفاوض معه على التجديد.

    وقّع لستة أشهر وسيتفاوض مجددًا في نهاية السنة
    وبعد أن أصر أحسن لاعب سطايفي في السنة الماضية على إتمام المدة المتبقية من عقده الحالي، فقد حضّرت له إدارة الوفاق عقدا يمتد إلى نهاية السنة الحالية (31 ديسمبر 2010)، على أن يعيد اللاعب التفاوض من جديد وتوقيع عقد إضافي مع الوفاق في نهاية السنة إن رغب في البقاء.

    أجرى كشفًا إيكوغرافيًا سهرة الخميس
    وقبل أن تكون له جلسة المفاوضات الختامية مع أعضاء إدارة الوفاق السطايفي، كان مترف قد تنقل مع الدكتور كاري سهرة الخميس إلى إحدى المصحات التي فتحت أبوابها ليلا خصيصا من أجل إجراء الكشف الإيكوغرافي الخاص بالمراقبة له.

    شفي تمامًا، يتدرب غدًا وسيخضع لبرنامج خاص
    وقد جاءت الكشوف الجديدة التي أجراها مترف لتؤكد شفاءه التام هذه المرة مع زوال آثار تخثر الدم في موقع التمدد العضلي السابق، وسيكون على موعد مع استئناف التدريبات سهرة غد الأحد في ملعب 8 ماي، أين سيخضع لبرنامج خاص من أجل استرجاعه السريع، وهو البرنامج الذي سيبدأه معه المدرب سوليناس على أن يكون تحت تصرف المحضر البدني ميراندا باولو بمجرد دخوله إلى الجزائر.

    احتجاجـــــات دينامــــــوس تواصلت في الاجتماع الفني
    كان فندق الهضاب سهرة أول أمس مسرحا للاجتماع الفني الخاص بلقاء سهرة البارحة، وهو الاجتماع الذي عرف تواصل احتجاجات الفريق الزيمبابوي على الإدارة السطايفية، وهذه المرة في إطار رسمي.

    الاستقبال، الطائرة الداخلية، الفندق، وعدم وجود مرافق
    وقد تركّزت نقاط الاحتجاج من طرف إدارة ديناموس لدى المحافظ الليبي للقاء، على 4 نقاط هي عدم وجود أي من إداريي الوفاق أو الفاف في استقبال الفريق الزيمبابوي في مطار هواري بومدين بالعاصمة، وكذا عدم نقلهم من العاصمة إلى سطيف في الطائرة، كما تنص عليه القوانين الخاصة بمثل هذا النوع من المنافسات عند تجاوز المسافة 200 كلم، وكذا عدم إعجابهم بالفندق الذي يقيمون فيه (رغم أنه دُشن منذ أقل من 3 أشهر)، وكانت النقطة الرابعة التي تمثل موضع احتجاج الفريق الزيمبابوي هي عدم وجود أي من أعضاء إدارة الوفاق السطايفي كمرافق للفريق في الفندق، وكانت هذه النقطة الأخيرة هي الوحيدة التي للفريق الزيمبابوي الحق فيها.

    إدارة الوفاق ردّت بالدلائل لدى المحافظ

    وقد ردت إدارة الوفاق عن طريق ممثليها في الاجتماع الفني (حمّار، جرودي، ونويوي) على الاحتجاجات التي كانت من طرف الفريق الزيمبابوي، وأكدت للمحافظ أنها قدمت أكثر من 5 مراسلات للفريق الزيمبابوي من أجل معرفة موعد وصول ديناموس إلى الجزائر، وكذا القائمة الاسمية للوفد من أجل حجز التذاكر الداخلية، ولكن الفريق الزيمبابوي لم يجب على أي مراسلة، بل الأكثر من ذلك أنه لم يقم حتى بوضع ملفات التأشيرات رغم وجود سفارة للجزائر في مدينة هاراري مقر إقامة فريق ديناموس، وطلبت إدارة الوفاق من المحافظ الليبي التنقل إلى فندق البشير مقر إقامة الزيمبابويين من أجل التأكد من أنهم في فندق أكثر من لائق.

    المحافظ الليبي طلب إغلاق الملف
    وبعد أن استمع إلى احتجاج ممثل ديناموس وإلى تعقيب ممثل إدارة الوفاق السطايفي، طلب المحافظ الليبي للقاء بإغلاق هذا الملف والتحدث عن بقية الأمور الأخرى الخاصة بوضع التشكيلتين، وكذا ألوان الفريقين في اللقاء، أي الأمور التنظيمية للمواجهة.

    لاعبو ديناموس تجوّلوا في المدينة
    بعد إنهائهم للحصة التدريبية لسهرة الخميس، كانت العناصر الزيمبابوية على موعد مع الخروج والتجول في المدينة، وذلك في الساعة الحادية عشرة والنصف، ويكونون قد احتاروا دون شك في بقاء المدينة “ساهرة” إلى تلك اللحظة.

    رحو الوحيد الذي أمضى عقده نهار الخميس
    رغم أن إدارة الوفاق السطايفي كانت قد حددت نهار الخميس موعدا لتوقيع اللاعبين لعقودهم، إلا أن اللاعب الوحيد الذي كان في الموعد ووقّع عقده في اليوم كان سليمان رحو، لأنه كان على موعد مع التنقل إلى العاصمة في السهرة.

    البقية وقّعوا في السهرة والتوقيت غير مناسب
    والغريب أن بقية لاعبي الوفاق كانوا على موعد مع توقيع عقودهم في سهرة الخميس إلى الجمعة، وبالضبط بدءا من الساعة الحادية عشرة ليلا، وهو التوقيت غير المناسب تماما، لأن الفريق السطايفي كانت تنتظره في اليوم الموالي مقابلة رسمية، ومن غير المعقول أن يكون تفكير الإدارة هاويًا إلى هذه الدرجة وتقوم بشغل بال اللاعبين بالعقود والإطلاع عليها وغيرها من الأمور في توقيت حساس.

    العملية استمرت حتى الثانية صباحًا ولم تكتمل
    وقد استمرت عملية توقيع اللاعبين على العقود إلى غاية ساعة مبكرة من فجر غد الجمعة (الساعة الثانية والربع صباحا)، وهو التوقيت غير المناسب تماما، والأكثر من ذلك أن الوقت لم يكف لتوقيع كل اللاعبين مما أدى إلى تأخير العملية مع من لم يوقّعوا إلى غاية سهرة البارحة بعد اللقاء، على اعتبار أن اليوم راحة عن التدريبات وملفات اللاعبين يجب أن تكون على طاولة الرابطة الوطنية غدا الأحد.

    سوليناس استدعى 20 لاعبًا
    كانت كل العناصر السطايفية ما عدا المعاقبة (رحو وحمّاني) أو المصابة (مترف ويخلف)، وبرڤيڤة غير المؤهل قاريًا، كلها معنية بلقاء البارحة، وهذا من خلال تواجد 20 لاعبًا الآخرين كلهم في الفندق، ولم يتم الإعلان عن هوية الحارس وكذا اللاعب اللذان وُضعا خارج 18 سوى في عصر أمس، وعلى هامش الاجتماع الفني لسوليناس مع اللاعبين.

    ويريد مواجهة في تونس قبل الترجي والبرج ممكنة
    ولأن الوفاق السطايفي سيكون متواجدا في العاصمة التونسية بدءا من أمسية يوم 5 سبتمبر، فإن مدرب الوفاق طلب من الإدارة السطايفية إمكانية برمجة مواجهة ودية سهرة 6 أو 7 سبتمبر القادم في تونس، وإذا كان إيجاد منافس صعب في هذا التوقيت بالذات، فقد علمنا أن النية تتجه نحو اللعب أمام أهلي البرج في تونس، لأن “الكابا” تتربص في العاصمة التونسية إلى غاية يوم 8 سبتمبر.

    راحة اليوم والاستئناف سهرة الغد
    ستكون عناصر الوفاق على موعد اليوم السبت مع أول يوم راحة عن التدريبات منذ التحاق سوليناس بالعارضة الفنية للوفاق، على أن تستأنف العناصر السطايفية التدريبات سهرة غد الأحد في الساعة العاشرة والنصف ليلا.

    إدارة 8 ماي تحصّلت على تهنئة من روراوة
    تحصلت إدارة ملعب 8 ماي على تهنئة خاصة من رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة بصفته رئيس إتحاد شمال إفريقيا، وهذا على ضوء النجاح التنظيمي الكبير الذي كان في نهائي كأس السوبر الشمال إفريقية بين الوفاق السطايفي والنادي الرياضي السطايفي.

    ولجنة المنشّطات زارت الملعب مع المحافظ
    تنقلت صبيحة أمس الجمعة إلى ملعب 8 ماي الدكتورة زهية البرغادي من الكاف ومع الدكتور جعيدر (من الفاف وهو ابن مدينة سطيف) رفقة المحافظ الليبي والمراقب السنغالي، وهذا من أجل القيام بالترتيبات اللازمة على مستوى الملعب بخصوص عملية مراقبة المنشّطات، وقد وضعت إدارة الملعب كل التسهيلات القانونية والتنظيمية للجنة ومن ذلك تخصيص قاعة عمل مزودة بثلاجة على مستوى إدارة الملعب تحت تصرف اللجنة.

    أكشاك التذاكر لم تغلق وقت الإفطار
    بدأت عملية بيع التذاكر أمس على مستوى ملعب 8 ماي في الساعة الخامسة والربع، وتواصلت العملية دون توقف، وحتى في وقت الإفطار لم تغلق الأكشاكـ أين أفطر أعوان الملعب المكلّفين ببيع التذاكر مع 10 من أفراد الشرطة المراقبين المكلفين بتأمين العملية في الملعب.

    والمدرجات تدعمت بـ 21 مرحاضًا + 40
    وبخصوص الملعب دائمًا، فإن إدارة الملعب أنهت أمس الجمعة عملية إعادة تهيئة القاعة الشرفية للملعب، كما تم تدعيم المدرجات المغطاة بـ 21 مرحاضا رخاميا وضعت تحت تصرف الأنصار بدءا من لقاء البارحة، في حين تجري عملية إنجاز 40 مرحاضا رخاميا في المدرجات المكشوفة ستكون جاهزة في اللقاء القادم أمام مازيمبي الكونغولي.




     
    #1
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. eminem

    • :: عضو مميـز ::
    eminem
    غير متصل
    عضو منذ: ‏21 أوت 2010
    عدد المشاركات: 2,918
    عدد المعجبين: 50
    الوظيفة: dreaming of a better me
    مكان الإقامة: الهامل في الأقطار بلدي وسكني
    thankesنموت على وفاق سطيف وربي يوفقهم
     
    #2
  4. admin

    • مدير المنتدى
    admin
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 3,869
    عدد المعجبين: 3,531
    الجنس: ذكر
    مكان الإقامة: الجزائر
    ربي يفقهم وشكرا لمرورك
     
    #3
  5. yaka009

    • :: عضو مميـز ::
    yaka009
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 1,552
    عدد المعجبين: 76
    الوظيفة: طالب 3ثانوي
    مكان الإقامة: بوسعادة
    بلتوفيق بتونس ان شاء الله........ويبان جابو و غزالى و بوعزة مرة اخرى
     
    #4
  6. admin

    • مدير المنتدى
    admin
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 3,869
    عدد المعجبين: 3,531
    الجنس: ذكر
    مكان الإقامة: الجزائر
    شكرا ياسين على المرور
     
    #5
  7. eminem

    • :: عضو مميـز ::
    eminem
    غير متصل
    عضو منذ: ‏21 أوت 2010
    عدد المشاركات: 2,918
    عدد المعجبين: 50
    الوظيفة: dreaming of a better me
    مكان الإقامة: الهامل في الأقطار بلدي وسكني
    العففففففففففففففففففففففففففووووووووووووووو
     
    #6
  8. chalnark16

    • :: عضو مميـز ::
    chalnark16
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 1,535
    عدد المعجبين: 88
    مكان الإقامة: الجزائر/بوسعادة
    مبروك الفوز لوفق سطيف
     
    #7
  9. admin

    • مدير المنتدى
    admin
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 3,869
    عدد المعجبين: 3,531
    الجنس: ذكر
    مكان الإقامة: الجزائر
    شكرا لمرورك مصطفى
     
    #8