نصر الله يدعو لحوار داخلي لمواجهة التوتر

الموضوع في 'قلب الأخبار الدولية' بواسطة admin, بتاريخ ‏26 جويلية 2010.

مشاركة هذه الصفحة

  1. admin

    • مدير المنتدى
    admin
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 3,869
    عدد المعجبين: 3,531
    الجنس: ذكر
    مكان الإقامة: الجزائر
    [​IMG]




    القدس العربي - شهد لبنان في الايام الاخيرة توترا سياسيا على خلفية المحكمة الدولية والقرار الظني الذي سيصدر عنها في اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري، حيث ردّ رئيس الحكومة

    سعد الحريري على الحملة مؤكداً 'ان روح والده لن تكون سبباً لتجديد الفتنة على ارض لبنان'، فيما دعا الامين العام لحزب الله حسن نصر الله امس الاحد الى حوار لبناني داخلي لمواجهة التوتر الناتج عن تسريبات حول اتهام القرار الظني باغتيال رفيق الحريري عناصر من حزب الله بالتورط في هذه الجريمة، ودعا الى تشكيل لجنة لبنانية تحقق مع 'الشهود الزور' في اطار هذه القضية.

    وقال الحريري في افتتاح المؤتمر التنظيمي الاول لتيار المستقبل ان 'امر المحكمة الدولية ليس طارئا ولا هو ابن هذه الساعة وان الاجماع اللبناني على وجوب الالتزام بتحقيق العدالة مسألة غير قابلة للتأويل او المساومة'. لافتا الى 'ان هناك من يتصوّر او يتخوّف او يهوّل او يتمنى ان تكون قضية اغتيال رفيق الحريري سبباً لاندلاع الحرب اللبنانية ونحن نقول انه لا مكان في قاموسنا لهذه المخاوف ولا نبني موقفنا على معلومات او تسريبات، فالقضية بالنسبة إلينا مبدئية ولا ترتبط بمسار التحقيق بل التزام شرعي وقومي نتعاطى معها بروح المسؤولية لمنع الفتنة من النفاذ الى وحدتنا الوطنية الداخلية، تأويلاً واستنفاراً في عواطف الناس'. وأكّد 'ان العاصفة التي لم تتمكن من القضاء على مشروع رفيق الحريري في الحياة الوطنية اللبنانية، لن تتمكن لا اليوم ولا غداً من اغتيال رفيق الحريري مرة ثانية'.

    وانتخب تيار المستقبل في ختام مؤتمره التأسيسي في بيروت الاحد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري رئيسا له واختار اعضاء مكتبه السياسي. وذكر موقع التيار الالك

    واضاف 'كما انتخب 18 عضوا من اعضاء المكتب السياسي فيما عين الحريري عشرة آخرين. وانتخب ايضا باسم السبع وانطوان اندراوس وسمير ضومط نوابا لرئيس تيار المستقبل'. وكان المؤتمر التأسيسي واصل امس الاحد اعماله في جلسات مغلقة تمحورت حول التقرير التنظيمي والهيكلية التنظيمية، بعدما كانت جلسات اليوم الاول السبت ناقشت التقرير السياسي والنهج الاقتصادي والاجتماعي.
    وصدر عن الاجتماع بيان جاء فيه ان احمد الحريري سيعقد اليوم الاثنين مؤتمرا صحافيا لاعلان توصيات ومقررات المؤتمر. ومن عناوين هذه التوصيات ان 'العنف والاكراه نقيضان للاستقرار والسلم'، وان 'تيار المستقبل ليس مجرد مكون من مكونات فريق 14 آذار (الذي يمثل الاكثرية النيابية) لكنه مؤسس، بدماء قائده الشهيد (رفيق الحريري)، لتلك الحركة الوطنية الجماهيرية العابرة للطوائف والمذاهب والمناطق'.

    وفي احتفال أقيم امس تكريماً لأبناء شهداء حزب الله سأل نصر الله 'هل المسار الذي أخذته المحكمة الدولية هو مسار يوصل للعدالة والحقيقية'، ليجيب 'كلا.. كلا'. وقال 'ان هذه اللجنة غير مؤهلة للوصول إلى الحقيقة' في اغتيال الحريري.
    وطالب الأمين العام لحزب الله، الذي رفض توجيه أي اتهام لأفراد من حزبه كما يتردد في اغتيال الحريري من قبل لجنة التحقيق الدولية، بتشكيل لجنة لبنانية 'للجلوس والتحقيق مع شهود الزور وطرح أسئلة عليهم'. وقال 'هذه بداية جيدة'.

    وأردف ان 'العدالة هي معاقبة من قتل الرئيس الحريري وليس معاقبة من لم يقتله'.
    وأشار إلى وجود أربعة شهود زور بينهم السوري زهير الصديق، لافتاً إلى 'تقاطع المعلومات التي تتداول في البلد مع معلومات لدى الحزب ان القرار الظني سيصدر لاتهام عناصر من الحزب بهدف تشويه صورة حزب الله والمقاومة'.
    وقال ان 'المقاومة التي قدمنا أغلى ما عندنا لأجلها هي أغلى ما عندنا ولن نسمح لأي كان في هذا العالم أن يمس شيئاً من كرامتها'.

    ورأى نصر الله ان منشأ الجدل كان الجهة التي أنشأت هذه المحكمة من أمريكا وبريطانيا وصلة المحققين بالموساد الاسرائيلي وعمل لجنة التحقيق الدولية وصولاً إلى مرحلة الادعاء.
    ورفض نصر الله أن 'يطلب أحد منه أن يجلس معه لاتهام عناصر من حزب الله ومن ثم يبحث معه عن مخرج'.
    وقال ان سورية وايران ساعدتا المقاومة 'لكن المقاومة في لبنان هي التي قاتلت'، مؤكداً ان حزب لله رفض الجلوس مع الأمريكيين 'لأن برأينا أمريكا هي اسرائيل وحامية اسرائيل'.
    جاء ذلك في الوقت الذي كشف مصدر أمني لبناني بأن فرع المعلومات توصل الى خلاصة مفادها ان حزب الله كان يعلم بأمر العميل 'شربل قزي'، الموظف في شركة 'ألفا' المتهم بالتجسس لصالح اسرائيل، ولكن فضل الانتظار بإعطاء المعلومات عنه الى الجيش اللبناني الى توقيت يراه هو مناسبا ويتطابق مع مسار المحكمة الدولية. وقال المصدر لصحيفة 'الديار' اللبنانية في عددها الصادر امس الاحد إن حزب الله كان يريد الانتظار ايضا الى اقرب فترة زمنية قبل صدور القرار الظني لأن ذلك يمكن ان يشكل من وجهة نظر الحزب اكبر اثر على التحقيق لانه سيربط بين كون قزي عميلا في شركة ألفا وبين ما يسوقه عن إمكان قيامه بالتلاعب.
     
    #1
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. قطرالندى

    • amatallah
    قطرالندى
    غير متصل
    عضو منذ: ‏14 أوت 2010
    عدد المشاركات: 4,636
    عدد المعجبين: 216
    الجنس: أنثي
    الوظيفة: طالبة جامعية 1 ماستر ادب عربي
    مكان الإقامة: أرض الله
    شكرا لك
    نصر الله مالقري شيعي مي نستعرف بيه
     
    #2
  4. admin

    • مدير المنتدى
    admin
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 3,869
    عدد المعجبين: 3,531
    الجنس: ذكر
    مكان الإقامة: الجزائر
    إيه عندو كلمة هو ونتاع إيران
     
    #3
  5. قطرالندى

    • amatallah
    قطرالندى
    غير متصل
    عضو منذ: ‏14 أوت 2010
    عدد المشاركات: 4,636
    عدد المعجبين: 216
    الجنس: أنثي
    الوظيفة: طالبة جامعية 1 ماستر ادب عربي
    مكان الإقامة: أرض الله
    صح بصح ماننساوش بلي هو راهو شيعي
     
    #4