مولودية الجزائر “هجوم المولودية ما راهش يفرّح ويوسف سفيان يصاب“

الموضوع في 'قلب الكرة الجزائرية' بواسطة admin, بتاريخ ‏4 أوت 2010.

مشاركة هذه الصفحة

  1. admin

    • مدير المنتدى
    admin
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 3,869
    عدد المعجبين: 3,531
    الجنس: ذكر
    مكان الإقامة: الجزائر


    [​IMG]

    أنهت مولودية الجزائر مواجهتها الودية الرابعة التي لعبت عشية أمس في ملعب “فيشوا” بتعادل أبيض برغم الفرص التي أتيحت لأبناء “آلان ميشال”

    الذي استغل هذا اللقاء أمام “بيوت كوفكا” الذي ينشط في الدرجة الثالثة في بولونيا لكي يمنح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاءات الثلاثة الأولى، حيث لعب كل من سليماني، أوتسمان وآبيران لأول مرة في هذا التربص مثلما أعفى المدرب الفرنسي عدة لاعبين تحضيرا لمباراة قوية منتظرة هذه الجمعة ضد “كراكوفيا“.
    الطاقم الفني أشرك في الشوط الأول كلا من بوهدّة، بصغير، بابوش، زدّام، مغربي، آبيران، مومن، عطفان، بلخير، كمّاس ويوسف سفيان الذي عوّضه دوادي في (د39)، حيث تسبّبت أرضية الميدان الزلجة والثقيلة بالمياه بعد عودة الأمطار للتساقط أمس في إصابته في العضلة المقربة.
    قد نجحت المولودية في شن عدة حملات هجومية بوساطة يوسف، كمّاس وبلخير خاصة، إلا أن الفعالية كانت غائبة مع تجمع المنافس في الخلف، كما كاد عطفان أن يفتتح باب التسجيل في(د35) لولا أن كرته اصطدمت في العارضة الأفقية.
    في المرحلة الثانية قام ميشال بعدة تغييرات ومثّل الفريق كل من سليماني، بوحافر، بصغير، زدّام، مغربي، داود، أوتسمان، دوادي، عمّور، دراڤ وقدّور. وتكرّر نفس السيناريو في هذه المرحلة، إذ توالى تضييع الفرص قبل أن ينال التعب من اللاعبين، كما أن المنافس وبالرغم من أنه ينشط في القسم الثالث إلا أنه قوي من الناحية البدنية ولاعبوه طويلو القامة ويضم في صفوفه سبعة لاعبين أفارقة، لتنتهي المقابلة بتعادل سلبي بعدما عجزت المولودية عن التسجيل في وقت أن الحارسين بوهدّة وسليماني لم تصلهما كرات خطيرة في هذه المقابلة.
    الظاهر أن الطاقم الفني ينتظره عمل كبير لتحسين المردود الهجومي، فالملاحظة التي خرجنا بها من المباريات الأربع التي لعبها الفريق إلى حد الآن هو العقم الهجومي، بدليل أن الفريق لم يسجل إلا هدفين عن طريق عمرون وكمّاس في أربع مواجهات، فهذا العدد قليل جدا مقارنة مثلا بتربص الموسم الماضي في “فيسوا” أين سجل الهجوم الكثير من الأهداف في اللقاءات التي لعبها، ذلك أن منافس البارحة لم يكن من العيار الثقيل ورغم ذلك لم تتمكن القاطرة الأمامية من الوصول ولو لمرة واحدة إلى شباك الحارس البولوني.

    يوسف: “أتخوّف من تمزق عضلي وسأقوم بفحص بالأشعة”
    شهد الشوط الأول من المواجهة تعرض يوسف سفيان إلى إصابة على مستوى العضلة المقربة لقدمه اليمنى، الشيء الذي أرغمه على مغادرة الميدان في (د39) ودخل بدلا عنه دوادي، كما أنه وجد صعوبة في السير بدليل أنه نقل إلى الفندق على متن سيارة. وفي حديث معه أكد أنه شعر بآلام حادة ويتخوّف من أن يكون الأمر يتعلّق بتمزق عضلي، ما يجعله يركن إلى الراحة لأن نفس الإصابة شعر بها في الأسبوع الماضي، مضيفا أنه إذا تطلب الأمر سيقوم بفحص بالأشعة للتأكد من نوعية الإصابة.

    8 لاعبين لم يشاركوا وآبيران، سليماني وأوتسمان لأول مرة
    أعفى “آلان ميشال” 8 لاعبين من هذه المباراة لاسيما أن المنافس لم يكن قويا، حيث أراح كلا من زماموش، مويسي، بدبودة، حركات، بوشامة، كودري، مقداد، بن سالم، كما كانت المناسبة لكل من آبيران، أوتسمان وسليماني للظهور لأول مرة في مباريات هذا التربص، فآبيران لعب كامل الشوط الأول فيما لعب سليماني وأوتسمان المرحلة الثانية.

    آلان ميشال: “نعم، هناك خلل في الهجوم وعمل كبير ينتظرنا”
    قال “ميشال” أنه استغل هذا اللقاء ليقحم اللاعبين الذين لم يتحصّلوا على أكثر فرص في اللعب مثل سليماني، أوتسمان وآبيران، وأكد يقول: “هكذا كل التعداد المتواجد في هذا التربص حصل على فرصته في اللعب“، وأضاف أن المشكل ظهر واضحا في الخط الهجومي، “فلم نستغل ولو فرصة واحدة ولو أنني لا أحكم على التشكيلة من مقابلة من هذا الحجم. الأكيد أن عملا كبيرا ينتظرنا لتحسين كل الجوانب بما فيها الفعالية في الهجوم والتي تنطبق على الأداء الجماعي ككل”.

    لاتش (حارس دولي بولوني سابق) : “أعرف زياني وشرف كبير أن نواجه بطل الجزائر”
    كان حارس “كوفكا” موفقا في هذا اللقاء وأنقذ مرماه من عدة محاولات خطيرة، كما أنه يتمتع بطول القامة وعندما تحدّثنا إليه في نهاية المواجهة بمساعدة المترجم “كريمو” اكتشفنا أنه كان حارسا دوليا سابقا في المنتخب البولوني، وهو الآن في نهاية مشواره، حيث صرّح يقول: “شرف كبير لنا بأننا واجهنا بطل الجزائر وحققنا أمامه التعادل، فالكرة الجزائرية لها سمعتها دوليا، وأنا شخصيا أعرف جيدا كريم زياني الذي ينشط حاليا في فولفسبورغ الألماني. المهمة أمام بطل الجزائر كانت صعبة لأنه يضم عناصر ممتازة تقنيا، كما أن الأرضية كانت صعبة ومملوءة ببرك المياه“.

    شقيق لمين سيسي لاعبٌ في “كوفكا”
    اكتشفنا أن منافس المولودية البارحة “بيوت كوفكا” يضم في صفوفه سبعة لاعبين أفارقة منهم من يحمل الجنسية البولونية، ومن بين هؤلاء السنغالي إدريسا سيسي الذي تحدّثنا معه على هامش المباراة، حيث كشف لنا أنه شقيق اللاعب الدولي السنغالي لمين سيسي، كما أضاف أنه زار الجزائر مرة واحدة منذ ثلاث سنوات مع منتخب السنغال لأقل من 17 سنة، وهو يبلغ من العمر حاليا 20 سنة.

    “مويسـي”مازال مـا بيّـن والو”، عمّور قد يُحـال على الإحتياط، ميشال يُقرّر ضم قدّور وبوحافر يُخلط الحسابـات

    إذا كان كل من بوهدّة، بوحافر، دوادي، بلخير، قدّور ويوسف سفيان قد تركوا انطباعا حسنا في المباريات الودية التي خاضتها التشكيلة إلى حد الآن، وحتى كمّاس الذي لم يظهر شيئا في المباراة الودية أمام “بيوفيناك” استغل فرصة مشاركته أمام “بولونيا بايتوم” ليبرهن على إمكاناته ويسجل هدفا جميلا، فإن الأمر لم يكن كذلك بالنسبة إلى عمّور ومويسي حيث اكتشف الطاقم الفني أنهما لا يزالان بعيدين عن المستوى المنتظر منهما وأنهما في حاجة إلى عمل كبير للظفر بمكانة أساسية لاسيما في ظل المنافسة الشديدة المفروضة عليهما في منصبيهما.

    بوحافر يُفاجئ ويتجاوز بصغير ومويسي
    اللاعب الذي أخلط كل الحسابات على الطاقم الفني هو المدافع الأيمن توفيق بوحافر الذي لم يكن يتوقع أحد أن يفرض منافسة شديدة في منصبه، خاصة أن الجهة اليمنى من الدفاع تعرف منافسة شديدة جدا بوجود ثلاثة لاعبين (بصغير، بوحافر ومويسي)، لذا فأول ملاحظة خرج بها الطاقم الفني من اللقاءات الودية الثلاثة أن بوحافر أقنع بإمكاناته وقادر على فرض مكانته في التشكيلة الأساسية إذا واصل العمل والمثابرة في بقية التحضيرات وفي المواجهات الودية المقبلة، بالرغم من أن البعض لم يكن مقتنعا بجلبه إلى المولودية عندما أمضى على العقد.

    مويسي بعيد عما كان منتظرا منه
    بوحافر تمكّن من استغلال تواضع الوجه الجديد هشام مويسي في اللقاءات التي لعبت في هذا التربص، حيث ظهر بعيدا كل البعد عن المستوى المنتظر منه كلاعب جديد قيل عنه الكثير وما فعله في فريقه السابق “تورني” البلجيكي، كما أن المدرب “ميشال” أشاد كثيرا بإمكانات هذا اللاعب الذي كان دوليا في المنتخب الوطني للآمال في عهد مهداوي، ذلك أن مويسي يبدو عليه عدم التأقلم جيدا مع طريقة لعب المجموعة ومثلا في مباراة “بولونيا بايتوم” كان مردوده متواضعا إلى حد بعيد دفاعيا وهجوميا وحتى اللاعب اعترف لنا بأنه غير راض عما قدّمه إلى غاية الآن.

    مويسي: “حتى أنا لست راضيـا، لكــن الصح فــي البطولـــة”
    وقال مويسي إنه لم يصل إلا لنسبة قليلة جدا من مستواه الحقيقي، ومن أجل معرفة السبب أجاب: “أنا غير راض عن الوجه الذي ظهرت به في اللقاءات الودية، وحتى الطاقم الفني صارحني في هذا الموضوع، فلا يوجد سبب معيّن وربما أن تغييري للمحيط والفريق كان من بين الأسباب، لكن تأكدوا أني مع مرور المقابلات سأكون أفضل بكثير، فأنا من اللاعبين الذي يريدون رفع التحدي ويثقون كثيرا في إمكاناتهم ونحن في بداية التحضيرات فقط والأهم عندما تبدأ البطولة الوطنية وعندها يمكن الحكم على مستوى كل لاعب”.

    لازلنا لــم نــر عمّـور الذي نعرفــه وقد يبدأ الموســم في الإحتيـاط
    وعلى غرار مويسي، فإن مدلل أنصار اتحاد العاصمة سابقا عمّار عمّور ظهر بعيدا عن المستوى الذي عوّدنا عليه في الإتحاد، ربما لأنه أراد تجنّب الإصابات في اللقاءات الودية التي ميزها الاندفاع البدني القوي، فالمهم بالنسبة له اللقاءات الرسمية إلا أن الطاقم الفني لا يريد بداية المنافسة ليضبط معالم التشكيلة الأساسية خاصة أن ميشال صرح لنا بأنه يفكر في اسم اللاعب الذي سيكلفه بصناعة اللعب بوجود خمسة عناصر في هذا المنصب (عمّور، مقداد،عطفان، بلخير ودوادي)، لذا يكون “ميشال” حسب مصادر مؤكدة قد قرر بداية الموسم بـ عمّور في الاحتياط خاصة أن مقداد، بلخير، عطفان ودوادي أبانوا عن استعداد جيد من جميع النواحي ومهمة ضمان عمور لمكان أساسية صعبة للغاية وهو مطالب ببذل المزيد من الجهود.

    قدّور ينجح في المهمّة وسيمضي بعد العودة إلى الجزائر
    فصل أخيرا المسؤول الأول على العارضة الفنية في أمر كريم قدّور وذلك بضمه إلى التعداد بعدما اقتنع بمستوى هذا اللاعب الذي يستحق مكانا في تعداد “العميد”، كما أن هذا اللاعب إضافة إلى فنياته العالية فإنه منضبط كثيرا في التدريبات ويتمتع بأخلاق عالية وبالتالي فقد قرّر الطاقم الفني ضمه إلى التعداد وسيمضي على عقده بمباشرة بعد العودة إلى الجزائر قبل نهاية فترة التحويلات في 12 أوت الجاري.

    غريب يُؤكد أن أوتسمان وأبيران باقيـان فـي المولودية
    إذا كان الطاقم الفني في المولودية- حسب مصادر مطلعة- قد أكد أنه إذا لم تُرفع “الفاف” عدد الإجازات سيتخلّى عن خدمات اللاعبين الشابين أوتسمان وأبيران، إضافة إلى لاعب ثالث حتى يصل إلى 25 إجازة، فإن عمر غريب أكد أمس أن هذين اللاعبين باقيان في المولودية ولن يُسرّحا مهما كان الثمن، حيث أوضح أن فريقه لن يتخلّى عن أبنائه حتى لو رفضت “الفاف” رفع عدد الإجازات.

    درّاڤ يثـأر، يهز شبـاك زماموش مرتين ويحتفل على طريقته

    كانت المباراة التطبيقية التي برمجها الطاقم الفني عشية أول أمس مثيرة كالعادة وعرفت تنافسا شديدا بين اللاعبين، حيث كانت مناسبة هذه المرة لـ دراڤ من أجل الثأر لخسارته في المباراة التطبيقية السابقة التي أثرت فيه كثيرا إلى حد أنه تناوش كلاميا مع بصغير، حيث تمكن زملاء دراڤ من تحقيق الفوز على زملاء زماموش بثلاثية مقابل واحد سجل منها دراڤ هدفين، وعبّر دراڤ في نهاية اللقاء عن فرحة عارمة واحتفل بطريقة خاصة مؤكدا أنه ثأر من خسارة المقابلة الماضية.

    “ميشال” جرّب بوشامة في محور الدفاع

    كانت هذه المباراة التطبيقية فرصة للمسؤول الأول عن العارضة الفنية لاختبار قدرات نسيم بوشامة في منصب قلب دفاع، حيث أشركه إلى جانب زدّام وهي المهمة التي نجح فيها بوشامة الذي لم يتركب أخطاء كثيرة بالرغم من أنه غير متعوّد على هذا المنصب.

    مدرب”بوفينياك” “يقرعج“ على ميشال
    لاحظنا خلال جل الحصص التدريبية التي تجريها تشكيلة “العميد” في هذا التربص وجود مدرب “بوفينياكـ” كارول ميشالسكي الذي واجه المولودية في أول مباراة ودية، حيث يتابع هذا المدرب باهتمام بالغ طريقة عمل “ألان ميشال” والتمارين التي يبرمجها وكأنه يريد أن يستفيد من خبرة المدرب الفرنسي في ميدان التدريبات ويتعلم منه تقنيات جديدة.

    كودري: “حمل شارة القائد مسؤولية ثقيلة”

    قال حمزة كودري إن تعيينه قائدا ثانيا بعد رضا بابوش مسؤولية ثقيلة يحملها على كتفيه في غياب بابوش، حيث قال: “حمل شارة القائد في فريق كبير مثل المولدية ليس سهلا، بالتالي لابد عليّ أن أكون في مستوى هذه الثقة التي منحاها إياي الطاقم الفني، أضف إلى ذلك أني مع لاعبين أولاد فاميليا وسيُسهّلون عليّ المهمّة لأن مهمتي لا تقتصر على الميدان، بل حتى خارجه باعتباري من بين أقدم اللاعبين في الفريق”.

    المولودية أرسلت أمس 21 ألف أورو و”شيسواف” ارتاح
    كما كان منتظرا، أرسلت إدارة “العميد” من الجزائر عشية أمس إلى رئيس البعثة عبد الوهاب مبلغ 21 ألف أورو حتى يسدّد الشطر الثاني من تكاليف التربص (17 ألف أورو) بعد أن سدّدت 17 ألف أورو قبل بداية التربص (نفقات التربص 34 ألف أورو)، حتى لا يتكرر سيناريو الموسم الماضي عندما أقام مدير التربص الدنيا ولم يقعدها على مستحقاته.

    100 أورو مصاريف المهمّة لكل لاعب
    أمّا الأربعة آلاف أورو المتبقية من المبلغ المرسل البارحة فتمثل مصاريف المهمة التي سيمنحها عبد الوهاب إلى كل أعضاء الوفد، حيث سيحصل كل لاعب على 100 أورو تعتبر “مصروف الجيب” في هذا التربص.

    استحال على “بيوفيناك” مواجهة المولودية ثانية
    كان منظم التربص “شيسواف” يريد برمجة مباراة ودية أخيرة للمولودية يوم 8 أوت أمام نادي “بوفينياكـ” الذي ينشط في الدرجة الثالثة وكان منافس المولودية في أول لقاء خلال هذا التربص، لكن “شيسواف” لم يوفق في برمجة لقاء ثان بين الفريقين، حيث اعتذر مدرب هذا الفريق لأن “بوفينياكـ” سينهي تربصه بعد وسيغادر “فيسوا”.

    بوحافر يشتكي إلى البولونيين
    في اللقاء التطبيقي حدث أن صفّر “ألان ميشال” مخالفة لصالح بابوش بعد تعرضه إلى تدخل من زميله بوحافر، لكن هذا الأخير أكد على أنه لم يرتكب أي خطأ على بابوش واستنجد ببعض لاعبي “بوفينياكـ” الذين كانوا قريبين من اللقطة والذين اعترفوا بأنه لا توجد أي مخالفة في تلك القطة، لكن “ميشال” تمسّك بقراره الأول ونفذ بابوش المخالفة.

    حركات أصيب بحمى
    لم يلعب سفيان حركات المقابلة التطبيقية التي كانت ساخنة ومثيرة وهذا بسبب آلام شعر بها في أسفل البطن وهو ما سبّب له حمى حرمته من اللعب، وقد تناول اللاعب أدوية ليلة أول أمس حتى لا يضيّع المباراة الودية التي لعبت البارحة.

    بن سالم تعرض إلى إصابة خفيفة
    لم يشارك زين الدين بن سالم في اللقاء التطبيقي وبقي على هامش الميدان يشاهد المباراة، وعندما سألناه عن السبب أجاب بأنه يعاني من إصابة خفيفة في وتر آشيل لذا أعفاه المدرب من اللعب حتى يكون جاهزا لمقابلة أمس الودية.

    زماموش يقهر مدربه في تنس الطاولة
    تمكن محمد لمين زماموش في مباراة خاصة في تنس الطاولة من قهر مدربه مراد بن عامر الذي أراد اختبار قدراته أمام “زيما” البارع في هذه اللعبة، حيث لم يصمد بن عامر طويلا أمام قوة ضربات زماموش ففاز التلميذ على الأستاذ، لكن بن عامر كان رياضيا واعترف بقوة زماموش الذي من الصعب على أي لاعب الفوز عليه إلاّ كمّاس.

    إتفاق بين روراوة وقناة “نسمة” لأجل تمويل هذه المنافسة
    المولودية والوفاق في نهائي الكأس الممتازة والفائز قد يُواجه ميلان

    علمت “الهدّاف” من مصدر مطلع في المولودية أن “الفاف” قرّرت بعث منافسة الكأس الممتازة الجزائرية بداية من الموسم القادم بعدما ألغيت في السنتين الماضيتين لأسباب مختلفة، وأضاف المصدر أن إتفاقا يكون قد تم في الأيام القليلة الماضية بين رئيس الاتحادية روراوة ومدير قناة “نسمة“ التلفزيونية نبيل قروي لتتكفل هذه القناة بتمويل المنافسة على هامش زيارة روراوة إلى تونس.

    اللقاء قد يُلعب في 1 نوفمبر
    الرجل الأول في “الفاف” ظهر راضيا بالعرض المقدّم من هذه القناة التي ستتكفل بكل نفقات مواجهة كأس الجزائر الممتازة الموسم القادم التي ستجمع بين بطل الجزائر مولودية الجزائر ووفاق سطيف المتوج بكأس الجمهورية والتي قد تلعب في الفاتح من شهر نوفمبر، ذلك أن مدير قناة “نسمة” وافق على كل شروط “الفاف” وستقع على عاتقها كل النفقات والمكافآت المالية للمولودية والوفاق في مباراة ينتظر أن تكون عرسا كبيرا في ملعب 5 جويلية مقابل دعاية إعلامية واسعة لهذه القناة كما حدث في كأس “السوبر” الذي جرى في شهر جانفي 2007 بين المولودية وشبيبة القبائل.

    قروي يستغل صداقته مع بيرليسكوني لأجل جلب ميلان
    وحتى إن لم يتم بعد ضبط موعد إجراء مواجهة المولودية والوفاق نهائيا إلا أن المصدر نفسه أكد أن مدير قناة “نسمة“ وعد بجلب النادي الإيطالي الكبير ميلان إلى الجزائر لأجل مواجهة الفائز في مباراة المولودية أمام الوفاق، في مواجهة ودية استعراضية كما حدث سنة 2007 عندما تكفّلت شركة “رينغ” بهذه المنافسة. حيث استقدمت نادي “فيورونتينا” بكل نجومه، وفي مقدمتهم “لوكا توني”، لمواجهة المولودية في لقاء كبير كان ملعب 5 جويلية مسرحا له، ذلك أن كثيرين يعرفون العلاقة التي تربط مدير “نسمة” قروي برئيس نادي ميلان بيرليسكوني، ومنه فإن مهمة استقدام هذا الفريق إلى الجزائر لا تبدو صعبة عليه.

    المولودية تُفكّر في مقاطعة كأس “السوبر “
    إدارة المولودية، وعلى لسان منسق الفرع عمر غريب، لا تعترف بهذه المباراة، حيث قال: “الفاف لم ترد الإعتراف بأن المولودية هي بطلة الجزائر، فالفريق لم يحصل لا على درع البطولة ولا على منحة اللقب، فكيف إذن سنكون أحد الفريقين المنشطين لمباراة الكأس الممتازة... عندما يمنحونا حقنا ويحترمون اللقب الذي نلناه عن جدارة واستحقاق سنلعب هذه المنافسة“.

    زدّام يتحدث عن “ميشال” والجدد: “بالنسبة لي آلان ميشال أفضل من براتشي”
    “يوسف سفيان أحسن صفقة وبلخيـر هايل وأقنع في هذا التربص”
    “مستعد للإمضاء في العميد مدى الحياة .. وفي العاصمة لن ألعب إلاّ في المولودية”
    بعد 10 أيام من بداية التربص هل أنت راض عن العمل الذي قمتم به إلى حد الآن؟

    كل شيء يسر على ما يرام حيث أننا نعمل وفق البرنامج الذي سطره لنا الطاقم الفني، كما لعبنا ثلاث مقابلات ودية (الحوار أجري قبل لقاء أمس) وأظن أن الطاقم الفني استخلص منها الكثير من الملاحظات من بينها النقائص لأن هذا هو الهدف من المباريات الودية وليس النتيجة حتى نكون على أتم الاستعداد للمنافسة الرسمية.

    باعتبارك لاعبا قديما في المولودية فما هو الاختلاف الذي لاحظته بين فريق الموسم الماضي وفريق هذا الموسم؟
    التعداد لم يتغيرّ كثيرا وحافظ على استقراره، فقوة الفريق كانت في روح المجموعة التي سمحت لنا بنيل اللقب والحمد لله أن التعداد حافظ على استقراره مع استقدام عناصر جديدة بنية منح الإضافة ولتكون التشكيلة أكثر قوة مقارنة بالموسم المنصرم، كما أننا بدأنا التحضيرات في وقت مبكر مقارنة بالموسم الماضي وهو ما سيفيدنا كثيرا من جميع النواحي.

    لكن الفريق فقد هدّافه بوڤش ...
    بوڤش كان له وزن في التشكيلة ويكفيه فخرا أنه توج بلقب هدّاف البطولة، لكنني أعتقد أن ذهابه لن يؤثر كثيرا على الفريق لأن المولودية تعتمد على مجموعة وليس على فرديات.

    كثيرون أكدوا على أن بوڤش لم يحسن الاختيار باللعب في القسم الثاني في الإمارات، فهل توافق هذا الرأي؟
    بوڤش حر في اختياره ودون شك له أسبابه التي جعلته يخوض تجربة في الإمارات، كما أنه ترك مكانه نظيفا في المولودية وغادرها من الباب الواسع.

    لو كنت مكانه هل كنت ستقبل باللعب في القسم الثاني الإماراتي على حساب مشوارك وتضييع مكانتك في منتخب المحليين؟
    لا أدري، لكن حسب رأيي فإن بوڤش بمستواه كان قادرا على اللعب في مستوى أحسن فيكفي أنه هدّاف البطولة الوطنية ولا يبلغ من العمر إلا 27 سنة، وأعتقد أنه كان من الأفضل الصبر قليلا وإضافة موسم آخر في المولودية حتى يلعب في ناد أوروبي يطوّر فيه مستواه أكثر مقارنة ببطولة الإمارات التي يختارها اللاعبون عادة عندما يكونون في نهاية مشوارهم.

    ألا تعتقد أنه فضّل المال على حساب مشواره الكروي؟
    لا يمكنني الإجابة على هذا السؤال لأنني لا أعرف بالضبط كل التفاصيل، فأنا لم أسمع بمغادرته المولودية إلا عندما تنقل إلى الإمارات حيث كنت في قسنطينة ولم أعلم بهذا الخبر إلا عبر الصحافة وبالتالي لا يمكنني الخوض أكثر في هذا الموضوع ومهما يكن فإنني أتمنى له كل التوفيق في تجربته الجديدة.

    نريد أن نعرف رأيك الشخصي في العناصر الجديد لاعبا بلاعب ...

    لا يوجد مشكل تفضّل.
    بوهدّة: “كي ما يكونش زماموش ما نخافوش” بوهدّة هو التأمين.
    بوحافر: لم يلعب كثيرا في العلمة، لكنني اكتشفت فيه عزيمة قوية لأجل ضمان مكانة أساسية، رغم المنافسة الشديدة التي يفرضها عليه بصغير ومويسي
    مويسي: “مازال ما شفناهش مليح وقال لكم إنه غير راض عن أدائه”
    دوادي: “أعرفه منذ مدّة وله نفس فنيات جابو“
    عمّور: “نحن في حاجة إلى خبرته”
    كمّاس: “قنّاص للأهداف لكنه مطالب بخفض وزنه”
    بلخير: “هايل ومن بين العناصر المتألقة في هذا التربص”
    يوسف سفيان: “أحسن صفقة هذا الموسم وأحسن خليفة لـ بوڤش”
    قدّور: “له فنيات معتبرة لكن المنافسة شديدة في منصبه”
    عودة “ألان ميشال: براتشي أعرفه منذ كنت في شباب قسنطينة وفي رأيي “ميشال” أفضل منه من حيث التنويع في مناهج العمل وكيفية التعامل مع اللاعبين الذين يشعرون بالراحة، فمن نظرته فقط “يخليك تحشم” وتحب العمل.

    ما هو السبب الرئيسي الذي جعلك تغادر وفاق سطيف؟

    كل ما في الأمر أنني فضلت تغيير الأجواء نحو فريق يمنحني فرصا أكثر للعب، ففي الوفاق لم ألعب إلا 13 مباراة ومباشرة بعد نهاية الموسم صارحت سرّار بالحقيقة فتقبل خياري لألتحق بالمولودية في الموسم ما قبل الماضي. الحمد لله أني غادرت الوفاق دون مشاكل وإلى يومنا هذا لازلت في اتصالات مع أنصار هذا الفريق وبعض اللاعبين.

    في الموسم ما قبل الماضي عند بدايتك مع المولودية تعرضت إلى انتقادات لاذعة من المناصرين بالنظر إلى أنك لم تظهر بمستوى طيب وهناكـ حتى من طالب بتسريحك، فكيف عشت تلك اللحظات؟
    بصراحة كانت أصعب اللحظات التي عشتها في حياتي فالضغط كان شديدا عليّ خاصة أننا كنا نستقبل في بولوغين، فسبب ظهوري المتواضع هو أني عانيت في الوفاق من نقص واضح في المنافسة لذلك كنت في حاجة إلى وقت لأستعيد لياقتي الحقيقية. الحمد لله أنني لم أفقد الثقة وبفضل تشجيعات زملائي، المسيرين والطاقم الفني واصلت العمل وقرّرت رفع التحدي حتى عدت بقوة في الجولات الأخيرة من مرحلة الذهاب فكانت انطلاقتي الحقيقية مع المولودية.

    لتصبح صخرة الدفاع الموسم الماضي وأكثر اللاعبين مشاركة في المقابلات ...
    الحمد لله، فمع مرور الوقت وجدت ضالتي وكل راحتي إلى حد أن أصبحت المولودية عائلتي الثانية، فالموسم الماضي لعبت كل مقابلات البطولة وأظن أن مستواي كان منتظما في كل اللقاءات، كما سأسعى جاهدا لأكون أحسن الموسم القادم وهدفي نيل المزيد من الألقاب مع “العميد” والتأهل إلى دور المجموعات من رابطة أبطال إفريقيا مثلما أتمنى أن يحضر أنصارنا بكثرة مقارنة بالموسم المنصرم.

    هل كانت لديك عروض هذا الموسم؟
    العرض الرسمي أتاني من النادي الصفاقسي التونسي بواسطة مناجير مغربي لكن “قلبي هرب”، فكان من الصعب عليّ مغادرة المولودية رغم أني كنت حرا من كل الالتزامات وبصراحة “راني مليح بزاف” في المولودية ومستعد للإمضاء فيها مدى الحياة، كما أني في العاصمة لن ألعب إلا في المولودية رغم احترامي الشديد لكل الأندية العاصمية.

    ألا تظن أنك كنت تستحق دعوة لمنتخب المحليين؟
    صراحة لا أفكر في المنتخب الوطني الآن فتركيزي منصب على فريقي، لكن إذا أتتني دعوة من منتخب المحليين سأكون سعيدا جدا.

    هل تعرف أن “ميشال” قرّر تحويل بدبودة إلى محور الدفاع؟
    نعم، بدبودة لعب معي مباراتين في محور الدفاع وكنت أتفاهم معه جيدا مثلما أتفاهم مع حركات ومغربي. أظن أنه يرتاح أكثر للعب في الجهة اليسرى من الدفاع لكن الكلمة الأخيرة تعود إلى الطاقم الفني.

    أنت مقبل على قضاء شهر رمضان بعيدا عن عائلتك ...
    أعترف بأن شهر رمضان بعيدا عن الأهل يفقدني نكهته، لكنني مثلا الموسم الماضي أحسست بطعم رمضان فقد كنت أتلقى الدعوات من عدة أنصار حتى من لا أعرفهم واللاعبين لأتناول عندهم وجبة الإفطار، وبالمناسبة أشكرهم كثيرا.

    من هو اللاعب الذي تجد معه راحتك؟
    في الميدان أرتاح كثيرا مع زماموش وعندما يكون في المرمى لا أشعر أبدا بالخوف، أما خارجه بدبودة وبوشامة.

    ما هو البرنامج التلفزيوني المفضل لديك؟
    ليس لدي برنامج معين أفضله عن بقية البرامج، كما أني لا أحب مشاهدة المباريات في الشاشة.

    اللاعب الذي تعتبره قدوتك.
    منير زغدود، ودوليا أنا من بين أشد المعجبين بزين الدين زيدان.

    الزواج.
    مازال بعيدا.

    أين تقضي عطلتك؟
    في مسقط رأسي قسنطينة مع أصدقاء الطفولة.


     
    #1
  2. جاري تحميل الصفحة...

    Similar Threads
    1. شينوي
      الردود:
      5
      المشاهدات:
      97
    2. hamza_2006
      الردود:
      0
      المشاهدات:
      139
    3. hamza_2006
      الردود:
      0
      المشاهدات:
      107
    4. hamza_2006
      الردود:
      0
      المشاهدات:
      87
    5. hamza_2006
      الردود:
      0
      المشاهدات:
      90

  3. Amin chinoui

    • زائر
    Amin chinoui
    غير متصل
    عضو منذ:
    عدد المشاركات: 0
    عدد المعجبين: 0
    بالتوفيق للمولدية هذا العام
     
    #2
  4. admin

    • مدير المنتدى
    admin
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 3,869
    عدد المعجبين: 3,531
    الجنس: ذكر
    مكان الإقامة: الجزائر
    إن شاء الله هذا العام كأس الجمهورية
     
    #3
  5. sarah_dz

    • :: عضو ::
    sarah_dz
    غير متصل
    عضو منذ: ‏24 سبتمبر 2010
    عدد المشاركات: 1
    عدد المعجبين: 0
    بالتوفيق للمولدية هذا العام
     
    #4
  6. عطر القلوب

    • :: عضو مميـز ::
    عطر القلوب
    غير متصل
    عضو منذ: ‏2 اكتوبر 2010
    عدد المشاركات: 1,869
    عدد المعجبين: 507
    الجنس: أنثي
    الوظيفة: طآلـبـةة جآمـعـيـةة
    مكان الإقامة: آلُـ‘ـُجُـ‘ـُزآئر ÃLĢËЯ
    اتمنى كل التوفيق والنجاح لفريقي المفضل مولودية الجزائر
    Vive MCA
     
    #5
  7. eminem

    • :: عضو مميـز ::
    eminem
    غير متصل
    عضو منذ: ‏21 أوت 2010
    عدد المشاركات: 2,918
    عدد المعجبين: 50
    الوظيفة: dreaming of a better me
    مكان الإقامة: الهامل في الأقطار بلدي وسكني
    ربي يوفقهم نشاء لله
     
    #6