لعجوز التي أصبحت أسطورة

الموضوع في 'قلب القصة و الرواية' بواسطة hamza.ch, بتاريخ ‏6 مارس 2011.

  1. hamza.ch
    غير متصل

    hamza.ch الفقير لله

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    11,454
    عدد المعجبين:
    6,309
    نقاط الجوائز:
    413
    الجنس:
    ذكر
    العجوز التي أصبحت أسطورة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    أشهد أن لا إله إلا الله

    الله الله ربي لا أشرك به شيئا




    لن تستطيع أن تمنع طيور الهم أن تحلق

    فوق رأسك ولكنك تستطيع أن تمنعها

    من أن تعشش في رأسك




    بتلك الحكمة وددت أن أبدأ موضوعي وهي تماما تصف فكرتي لكم




    ღ¸¸.: : : الصورة الأولى : : :.¸¸.ღ

    هي كالشخص الجاف في كل تعاملاته مع الناس وتمثل مدى

    قسوته على الجميع حتى يكون هو تماما كتلك الأرض الجافه

    وكذلك بالمثل سيكون تعامل الناس معه



    ღ.¸¸.: : : الصورة الثانية : : :.¸¸.ღ


    هي تمثل الشخص المبالغ جدا في تعاملاته مع الناس

    لدرجة النفور هو رائع تماما كروعة النبته لكن مبالغته

    وخداعه و نفاقه تزيل كل جميل تماما كما يقتلع الماء الفائض

    النبات




    ღ.¸¸.: : : الصورة الثالثة : : :.¸¸.ღ


    تمثل كل شخص معتدل بتصرفاته وبتعاملاته مع الجميع

    ولكن ينطبق عليه المثل القائل

    كلنا كالقمر .. له جانب مظلم


    ( وتلك الفئة هي ما سأقصدها تحديدا بإذن الله )



    ღ.¸¸.: : : الصورة الرابعة : : :.¸¸.ღ


    تمثل المثالي الذي يراقب الله تعالى في كل تصرفاته

    فأرضه خضراء مورقة ومزهرة وقلبه كبهاء تلك الورود البيضاء



    في هذه الحياة كثيرا ما نقابل أشخاص

    رائعين لكن بهم صفات مزعجة ( وليس هناك أحد كامل )

    فيكون مثلا مخلص وجاد بعمله لكن الغيرة تملأ قلبه تجاه

    زملائه بالعمل مثلا فيصبح همه وشغله الشاغل في كيفية

    القضاء عليهم و التضيق عليهم

    فينكد عليهم دائما

    والمؤسف أنه هو من يتضرر أولا و أخيرا


    كـــــــــــــــــيـــــــــــ ــــف ؟


    قال حذيفة بن قتادة: " أعظم المصائب قسوة القلب "

    لا يشعر ذلك الشخص بإنه يثقل قلبه بالهموم والأكدار

    والأحزان لأنه جعل شغله الشاغل بتلك ( التوافه ) تجاه

    الأشخاص حتى يقسو قلبه دون شعور منه

    بل لقد وقعت عيني على معادلة رائعة

    للأستاذ ( طارق السقا ) يصف فيها هؤلاء بدقه بارعة

    حيث أخبر

    بالخواطر والوساوس لها دورة حياة عجيبة.

    فما أن تهجم تلك ( الوساوس ) على العقول والقلوب


    , فإنها سرعان ما تتحول إلى( أفكار)


    وتلك الأفكار سرعان ما تتحول إلى ( تمني)


    وهذا التمني سرعان ما يتحول إلى( إرادة )


    وهذه الإرادة إن اكتمل نضجها فإنها تصل إلى ( الجوارح)


    وإن وصلت الإرادة إلي الجوارح فلابد لها من أن تخرج إلي (حيز الواقع)


    ولابد لها وأن تتحول إلي (عمل)



    ღ.¸¸.: : : وإنتبه لأمر مهم جدا : : :.¸¸.ღ


    وهو أن تكون مثاليا خارج منزلك و أسرتك وما أن تدخل لأهلك

    حتى تخلع رداء الحلم جانبا

    بل كن كالماء الذي يسقي النبات

    بإعتدال


    ( لا كثيرا فيفيض حتى تموت النباتات )


    ( ولا شحيحا على تجدب وتتصحر الأرض )


    وأدرك قول ابن القيم رحمه الله تعالى

    (الإخلاص ألا تطلب على عملك شاهداً غير الله ، ولا مجازياً سواه)

    إن أخلصت كل تعاملاتك في حياتك لله تعالى

    فستكون أنت ومن يتعامل معك تماما كهذه النبته الصغيره

    التي تحتضن بكل حب ورعاية حتى تسمو نحو السماء

    بعد أن تكبر وتصبح ذات ثمار يانعة جميلة

    [​IMG]


    لكن إن أخبرتك



    بإن هناك إحصائية تؤكد بإن 10 أشخاص يوميا في سويسرا



    يقدمون على الإنتحار ؟



    لماذا ؟


    مع أن لديهم مقومات الحياة والرفاهية


    ( مال وغنى ) ( طبيعة آسره خلابة ) ( تجارة رابحة جدا )



    هي القلوب الفارغة من نعمة الإسلام


    وهي القلوب الفاسدة و النوايا السيئة


    لذلك كن طيبا نقيا و إجعل قلبك الذي يخفق بين جنبات صدرك


    خاليا من كل ما يشوب

    [​IMG]
    [​IMG]

    ღ.¸¸.: : : وأختم بالصين : : :.¸¸.ღ





    والمرأة التي أصبحت رمزا للصين بل أسطورة من الأساطير

    حيث كانت هناك إمرأة عجوز ذهب إبنها الوحيد للحرب

    وتوفى أثناء القتال . مما جعلها بهم وحزن كبير

    حتى جاءت ذات مره لحكيم وطلبت منه أن يعطيها وصفه

    تعيد إبنها للحياة . ( رغم إستحالة الأمر )


    فقال لها الحكيم حسنا لكن بشرط



    أن تأتيني بـ3 سنابل قمح من بيت لم يعرف الحزن أبدا

    فأخذت المرأة العجوز من اليوم التالي

    البحث عن ذلك المنزل وما أن تدخل منزلا حتى تستمع

    لقصص تدمي القلب حزنا

    فهذه ( إمرأة أرملة تعول أطفالا وتشعر بالضياع بهذه الحياة )

    وأسرة أخرى
    ( أنهشهم الفقر حتى أصبحوا مع أطفالهم

    يبيتون جياعا كل ليلة )


    ..............الخ من القصص الحزينة

    وكانت تساعد وتواسي كل منزل مهموم ومحزون

    بتلك القرية حتى تلاشى حزنها على إبنها و حتى

    كسبت حب القرية بأكملها


    [​IMG]


    لقد أعطاها الحكيم درسا بمنتهى الروعة والجمال

    وقس عليها إن تعاملت بقلب مخلص مع الجميع


    فستكون أنت حتما أسطورة مثلها في محيطك

    وإليك إحدى القواعد وهي ( كالسر لتكسب القلوب بها )

    إن بعض القول فن ... فاجعل الإصغاء فناً

     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. hamza.ch
    غير متصل

    hamza.ch الفقير لله

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    11,454
    عدد المعجبين:
    6,309
    نقاط الجوائز:
    413
    الجنس:
    ذكر
    لايهمني ردكم بقدر ما يهمني قراءتكم وفهمكم للموضوع
     
  4. hamza.ch
    غير متصل

    hamza.ch الفقير لله

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    11,454
    عدد المعجبين:
    6,309
    نقاط الجوائز:
    413
    الجنس:
    ذكر
    كونو كلكم مثل العجوز التي أعطاها الحكيم درسا بمنتهى الروعة والجمال
     
  5. عاشقة الجزائر
    غير متصل

    عاشقة الجزائر :: عضو مميـز ::

    إنضم إلينا في:
    ‏5 يناير 2011
    المشاركات:
    2,662
    عدد المعجبين:
    50
    نقاط الجوائز:
    48
    الجنس:
    أنثي
    شكرا ابن الهامل على القصة التي تحمل عبرة وحكمة عظيمة...لو كان كل واحد فينا مثل العجوز التي اصغت فاحسنت..وكسبت حب المحيطين بها...لعاش الناس سعداء بدون احقاد ولا ضغائن ..ولذهب الحزن بعيييييييييييدا من غير رجعة.
     
  6. قطرالندى
    غير متصل

    قطرالندى amatallah

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أوت 2010
    المشاركات:
    4,636
    عدد المعجبين:
    216
    نقاط الجوائز:
    63
    الجنس:
    أنثي
    اولا ارضاء الناس غاية لا تدرك
    صح الحياةنعيشوها بمرها و حلوها ربي يصبر
     
  7. hamza.ch
    غير متصل

    hamza.ch الفقير لله

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    11,454
    عدد المعجبين:
    6,309
    نقاط الجوائز:
    413
    الجنس:
    ذكر
    مشكورين على التعقيب والمرور نسال الله العلي القدير ان يرزقنا طريق الرشاد والهدايه وان يجعلنا من عباده الصالحين
     
  8. عاشقة الجزائر
    غير متصل

    عاشقة الجزائر :: عضو مميـز ::

    إنضم إلينا في:
    ‏5 يناير 2011
    المشاركات:
    2,662
    عدد المعجبين:
    50
    نقاط الجوائز:
    48
    الجنس:
    أنثي
    آآآآآمييييييييييين يارب
     
  9. eminem
    غير متصل

    eminem :: عضو مميـز ::

    إنضم إلينا في:
    ‏21 أوت 2010
    المشاركات:
    2,918
    عدد المعجبين:
    50
    نقاط الجوائز:
    38
    مشكوووووووووووووووووووووووور
     

مشاركة هذه الصفحة

iHax Community