ش. القبائل ١ - الأهلي المصري ٠ Jsk tuaar... maci d la tchichi

الموضوع في 'قلب الكرة الجزائرية' بواسطة Amin chinoui, بتاريخ ‏16 أوت 2010.

مشاركة هذه الصفحة

  1. Amin chinoui

    • زائر
    Amin chinoui
    غير متصل
    عضو منذ:
    عدد المشاركات: 0
    عدد المعجبين: 0
    فعلها أسود جرجرة في أحلى سهرة رمضانية لن تنسى أبدا وخطفوا أجمل تأهل إلى الدور نصف النهائي من رابطة أبطال إفريقيا أمام منافس قوي ومحترم هو الأهلي المصري،


    [​IMG]

    وكانت المواجهة رجولية بأتم ما تحمله الكلمة من معان وتأهل بذلك “الكناري” إلى المربع الذهبي لأول مرة في تاريخه وأعاد الأيام الزاهية للفريق وأعاد البسمة لشفاه كل الجزائريين. عرفت بداية اللقاء حذرا شديدا من الطرفين ولو أن نية الشبيبة في لعب ورقة الهجوم كانت واضحة منذ آخر حصة تدريبية أجراها أشبال ڤيڤر قبل المباراة، وبالعودة إلى المواجهة وبالضبط في (د4) نفذ تجار مخالفة خطيرة لكن الحارس إكرامي أبعد الكرة بقبضة اليد إلى التماس، تلتها أخطر محاولة في المرحلة الأولى وذلك في (د9) عندما استفاد يحيى شريف من كرة في العمق من عودية لكنه ضيع وجها لوجه أمام الحارس إكرامي بعد تسديدة ضعيفة، وفي (د10) أفلت تجار على الجهة اليمنى وسدد بقوة لكن كرته مرت جانبية، وفي (د12) سجلنا خطأ من دفاع الشبيبة في تطبيق خطة التسلل وكاد أحمد فتحي أن يستغل الفرصة لولا يقظة الحارس برفان الذي انقضّ على الكرة في الوقت المناسب، وفي (د25) جاء الهدف المحرر بعد مخالفة من تجار ناحية القائم الثاني لمرمى إكرامي وجدت زيتي في المكان المناسب وسجل الهدف الأول للشبيبة وأعلن الأفراح في ملعب أول نوفمبر والجزائر ككل، وكاد أسود جرجرة أن يضاعفوا النتيجة في (د37) بعد ركنية تجار ناحية القائم الثاني ورأسية عودية مرت فوق العارضة الأفقية بقليل.
    ولم نشاهد الشيء الكثير في الشوط الثاني ما عدا لقطة (د68) بعد مخالفة تجار والحارس إكرامي يفشل في مسك الكرة وكاد كوليبالي أن يسجل لولا أن كرته مرت فوق القائم، قبل أن تختلط الأمور كلية بعد أن رفض الحكم هدفا من وضعية تسلل للأهلي في (د88) وتوقفت المواجهة لعدة دقائق، قبل أن سيستأنف اللعب ويعلن الحكم الطوغولي عن نهاية المواجهة بتفوق الشبيبة بهدف زيتي الذي رسّم بذلك تأهل للنادي القبائلي إلى الدور نصف النهائي.
    -----
    -ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو، جمهور قياسي، أرضية جميلة، طقس ملائم، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي الطوغولي: جوبي كوكو، جوكوري بياقي، آينا ماتياس
    الإنذارات: حسام غالي (د16، د88)، وائل جمعة (د59)، أحمد السيد (د65) محمد بركات (د77) من الأهلي
    الطرد: حسام غالي (د88) من الأهلي
    الأهداف: زيتي (د25) للقبائل
    القبائل: برفان، زيتي، أوصالح، بلكالام، كوليبالي، نساخ، دويشر(العرفي د79)، نايلي، عودية، تجار(رماش د80)، يحيى شريف(برشيش د90+4)
    المدرب: ڤيڤر
    الأهلي: شريف إكرامي، شريف عبد الفضيل، أحمد السيد، أحمد فتحي، وائل جمعة، محمد بركات، سيد معوض، جدو(طلعت د46)، حسام غالي، أبو تريكة (أحمد حسن د61)، حسام عاشور(أحمد شوقي د76) المدرب:حسام البدري
    ---------
    ڤيڤر: “برهنا أننا فريق قوي، وسنؤكد هذه النتيجة في القاهرة”
    “في حقيقة الأمر هذه مباراة الطموح أمام الخبرة والطموح تفوّق بفضل الإرادة القوية والوجه الطيب الذي أظهره اللاعبون أمام الأهلي المصري الذي أعتبره أحد أفضل الأندية على الصعيد القاري، وما أريد أن أشير إليه هو أننا برهنا اليوم على أن المرتبة الأولى التي نحتلها لم تأت اعتباطا ونحن فريق قوي ولا يحق لأحد أن يشكك في ذلك، وسنحاول البرهنة على هذه النتيجة في القاهرة ونضمن التأهل بشكل رسمي إلى الدور نصف النهائي”.
    “تفاجأت لشعبية أبو تريكة وهذا دليل على أن جمهورنا رياضي”
    “ويجب أن أشير إلى أنني تفاجأت كثيرا لشعبية أبو تريكة وبعد التحية التي تلقاها من أنصارنا تيقنت أن جماهيرنا رياضية إلى حد بعيد عكس ما يحاول البعض الترويج له، وعلى هذا الأساس أشكرهم كثيرا على دعمهم القوي لنا وأعدهم بأن نواصل على هذا المنوال إلى غاية نهاية المشوار”.
    الحكم أعد ملفا أسود على لاعبي الأهلي المصري
    مثلما كان منتظرا فإن الحكم الرئيسي ومحافظ اللقاء لم يسمحا أن تمر مسألة اعتداء لاعبي الأهلي المصري على حكم التماس الذي رفض هدف التعادل قبل نهاية المباراة بحجة التسلل مرور الكرام، حيث أعدا تقريرا مفصلا وملفا أسود يدين أعمال الشغب التي تسبب فيها زملاء وائل جمعة، وبهذا فإن الأهلي المصري لن يفلت من عقوبة الاتحادية الإفريقية هذه المرة.
    لاعبو الشبيبة ردّدوا مطولا “Finali, finali“
    يخطئ من يعتقد أن لاعبي الشبيبة سيرضون بالدور نصف النهائي فقط من رابطة الأبطال الإفريقية، حيث ومباشرة بعد أن دخلوا غرف تغيير الملابس حتى انطلقوا في ترديد عبارة “فينالي، فينالي” كدليل على أنهم يرسمون من الآن الخطة المناسبة التي تضمن لهم المرور إلى الدور النهائي.
    أبو تريكة اعتذر لعودية
    في أحد الصراعات الثنائية التي كانت بين عودية وأبو تريكة، تدخل هذا الأخير بخشونة نوعا ما على مهاجم الشبيبة وأسقطه أرضا، لكن بما أنه من المعروف عن أبو تريكة أنه لاعب متخلق فقد توجه مباشرة إلى عودية واعتذر له، فلم يجد هذا الأخير سوى أن يقبل اعتذاره ويصافحه بكل روح رياضية.
    أبو تريكة يغادر على طريقة الأبطال
    غادر اللاعب محمد أبو تريكة أرضية الميدان على طريقة الكبار حيت وقفت جماهير تيزي وزو كرجل واحد مرددة كل عبارات الشكر والثناء للنجم المصري، وبادل صانع ألعاب المنتخب المصري الأنصار التحية وهو ما يبين أن مكانة أبو تريكة كبيرة جدا في قلوب الجزائريين وهو الذي كان في كل مرة مثالا حيا للنزاهة والأخلاق العالية بالرغم من الحملات التي كانت تهدف إلى زرع الفتنة بين الشعبين الجزائري والمصري.
    الأنصار هتفوا باسم حميتي مطوّلا
    لم يكف أنصار الشبيبة منذ بداية اللقاء عن الهتاف باسم اللاعب فارس حميتي الذي تعذر عليه اللعب أمس أمام الأهلي للأسباب المعروفة، حيث رأى الجميع أن مكانته كانت واضحة في التشكيلة خاصة أنه كان مسجل الهدف الوحيد في آخر مباراة رسمية لعبتها الشبيبة أمام هارتلاند النيجيري في إطار الجولة الثانية من منافسة رابطة أبطال إفريقيا.
    احتجاج شديد من لاعبي الأهلي على الحكم
    مباشرة بعد نهاية المرحلة الأولى من المقابلة، توجه لاعبو الأهلي من الحكم وظلوا يصرخون في وجهه ويوبخونه، محملين إياه مسؤولية تأخرهم في الشوط الأول بهدف مقابل صفر، وظلوا على تلك الطريقة إلى أن تدخل أعوان الأمن الذين أبعدوهم عن الحكم وسهلوا عليه الصعود إلى غرف تغيير الملابس، رغم أنّ التحكيم كان سليما وعادلا بين الفريقين.
    محلل التحكيم في قناة الجزيرة أقر بعدم شرعية هدف الأهلي
    قال محلل التحكيم في قناة الجزيرة إن هدف شوقي غير صحيح وجاء من وضعية تسلل واضحة، وهو ما يؤكد صحة قرار الحكم الطوغولي الذي رفع الراية في الوقت المناسب.
    زيتي: “هذا أغلى هدف في حياتي وجاء بتوفيق من الله ودعاوي الوالدين”
    كلمة عن المباراة؟
    كما شاهدتم اللقاء كان صعبا كثيرا أمام منافس قوي ومحترم في صورة الأهلي المصري، وهذا لم يمنعنا من اللعب حتى نبرهن على أننا أولى بالمرتبة الأولى التي نحتلها، والحمد لله الذي وفقنا لإضافة ثلاث نقاط ثمينة أمام فريق قوي.
    كنت صاحب الفضل في فوز الشبيبة، ما تعليقك؟
    الفضل يعود لله عز وجل الذي منحني التوفيق لأكون السبب في إضافة ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيدنا، كما أن دعاوي الوالدين “جابو حقهم” وأهديهما كل نجاحاتي، كما لا أنسى أن أشير إلى أن هذا الهدف هو الأغلى في حياتي كلها بما أنه وزنه ثقيل جدا.
    الآن فيما تفكرون؟
    ننسى الضغط الذي عشناه في المدة الأخيرة دون الرجوع إلى التفاصيل، كما أتمنى من صميم قلبي أن يكون هذا الفوز فاتحة خير حتى نحقق نتائج إيجابية أخرى ولم لا التتويج القاري.
    وهل من كلمة للأنصار؟
    يعجز اللسان عن وصفهم، لقد كانوا فعلا الرجل الثاني عشر في الفريق واستطاعوا أن يقوموا بما كان مطلوبا منهم، على كل حال أنصارنا لا يحتاجون إلى تعريف وما قاموا به حتى مع الفريق المنافس وهو أمر يشرفنا كثيرا.
    --------
    وائل جمعة حاول الإعتداء على حكم التماس وشرطي والمباراة توقفت سبع دقائق
    كانت المباراة تسير على أحسن ما يرام حيث كانت الشبيبة تسير لقاءها وتسعى إلى الحفاظ على النتيجة بينما لاعبو الأهلي كانوا يسعون لمعادلة النتيجة، إلى غاية وصول (د85) حين تمكن الأهلي من تسجيل هدف التعادل لكن الحكم لم يحتسبه بحجة التسلل، وهو الأمر الذي أثار غضب لاعبي الأهلي الذين لم يتجرعوا ذلك القرار الذي يصعب الحكم عليه من النظرة الأولى، وقد تفاقمت الأمور واحتجوا كثيرا على الحكم الرئيسي وحكم التماس الذي رفع راية التسلل، وتوقفت المباراة لمدة سبع دقائق إلى أن هدأت الأمور.
    إعتدى على الشرطي الذي أراد حماية حكم التماس
    الحادثة بدأت عندما تمكن الأهلي المصري من تسجيل الهدف، حيث انطلق الجميع للتعبير عن فرحتهم في زاوية الركنية لكن عندما شاهدوا الحكم رافعا الراية معلنا عن التسلل توجه المدافع وائل جمعة إليه ليعتدي عليه فشاهده أحد رجال الأمن وأراد أن يحمي الحكم فضربه اللاعب على وجهه ودفعه، وهو الأمر الذي أثار غضب الأنصار وجعل الأمور تتفاقم أكثر فتوقفت المباراة لمدة سبع دقائق.
    تشابك بين اللاعبين والأنصار أرادوا اقتحام الملعب
    لما شاهد لاعبو الشبيبة تلك الأحداث غير الرياضية أرادوا التدخل لفك النزاع وتهدئة نظرائهم المصريين، إلا أن منافسيهم لم يريدوا التوقف وحوّلوا غضبهم عليهم، فكانت هناك اشتباكات بين لاعبي الأهلي المصري ولاعبي الشبيبة، ولما رأى الأنصار ذلك حاولوا اقتحام الملعب لإيقاف المصريين عند حدهم إلا أنهم عجزوا على القيام بذلك أمام كثرة أعوان الأمن الذين عرفوا كيف يهدؤوا من روعهم ويتحكموا في زمام الأمور.
    لاعبو الأهلي رفضوا إكمال اللعب والبدري أعادهم
    بعد ذلك رفض لاعبو الأهلي المصري متابعة اللعب وأرادوا الخروج قبل أن يعلن الحكم عن نهاية اللقاء، لكن المدرب البدري كان عاقلا وطلب من الجميع العودة تفاديا لأية عقوبة يمكن أن يتعرض إليها الفريق من طرف الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، وبعض مضي بضع دقائق عادت الأمور إلى طبيعتها وواصل المصريون اللعب.
    بوهلال جمع اللاعبين وطلب منهم التركيز
    في الوقت الذي اقتنع لاعبو الأهلي بالعودة وإكمال اللعب جمع المدرب المساعد كمال بوهلال جميع اللاعبين الذين كانوا فوق الميدان وطلب منهم أن يركزوا على مهمتهم في الدفاع حتى آخر دقيقة وألا يدخلوا في لعب المنافس الذي كان الغرض منه ضرب استقرار الشبيبة ومحاولة إفقاد اللاعبين تركيزهم، كما طلب منهم بوهلال أن يتجنبوا الحديث مع الحكم أو الاحتجاج على قراراته خاصة أنه لم يتبق من الوقت إلا القليل لتنتهي المباراة، ومن جهتهم فقد توجه اللاعبون إلى الأنصار وطلبوا منهم الهدوء إلى غاية نهاية المباراة.
    المصريون تهجّموا على الحكم في نهاية المواجهة
    بعد نهاية المباراة ازدادت الأوضاع سوءا، حيث توجه لاعبو الأهلي إلى الحكم الرئيسي وأرادوا التهجم عليه محمّلين إياه مسؤولية الهزيمة، ولم يريدوا أن يدعوه وشأنه حتى تدخل أعوان الأمن مجددا، وبقى الجميع في الميدان لمدة طويلة خاصة أن الأنصار كانوا ينتظرون خروج لاعبي الأهلي بفارغ الصبر.
    خرجوا تحت حاجز أمني
    نظرا لعدم رغبة أنصار الشبيبة في الخروج من الملعب، اضطر أعوان الأمن إلى أن يحدثوا حاجزا أمنيا كبيرا أمام النفق المؤدي على غرف تغيير الملابس حتى يمر أسفله لاعبو الأهلي ولا يتعرضوا إلى أي مكروه، ومع ذلك فقد بقي المصريون يهدّدون الأنصار بالذبح في مباراة العودة.
    حناشي هدّأ الأنصار
    من جهته وتفاديا لتفاقم الأمور والمغامرة بتلقي أية عقوبة على الشبيبة ارتأى الرئيس حناشي أن يتقدم من أنصار الشبيبة لتهدئتهم ويطلب منهم مناصرة الفريق وعدم محاولة اقتحام الملعب أو الرشق بالحجارة، خاصة أن المباراة كانت قد انتهت والشبيبة فازت في النهاية ولا تزال في مقدمة الترتيب بتسع نقاط، فهدأت الأمور واقتنع الأنصار بكلام الرئيس حناشي الذي كان في شدة السعادة بهذا الفوز الهام الذي حققته الشبيبة أمس.
    الحماية المدنية بقوة خارج الملعب
    شهدت ولاية تيزي وزو حركة غير عادية أمسية أمس خاصة بالقرب من ملعب أول نوفمبر، لهذا طلبت السلطات المحلية من الحماية المدنية ورجال الأمن أن يكونوا بقوة خارج الملعب أمام الأبواب وهذا تفاديا لحدوث أية مشاكل ناتجة عن الاندفاعات القوية في محاولة الدخول إلى الملعب، ورغم ذلك الحشد إلا أن الأمور سارت على أحسن ما يرام ولم تحدث أية تجاوزات بين المناصرين.
    حناشي غضب كثيرا بسبب السوق السوداء
    عبّر الرجل الأول في الشبيبة محند شريف حناشي عن غضبه الشديد من أولئك الذين استغلوا الفرصة واقتنوا العديد من تذاكر الدخول إلى الملعب لمشاهدة المباراة ليبيعونها فيما بعد في السوق السوداء بأثمان باهظة، حيث لم يتقبل الوضع خاصة أنه وضع كل شيء تحت تصرف الأنصار حتى أن ثمن تذكرة الدخول الذي حددته إدارة الملعب لم يكن مرتفعا، لكن الرئيس حناشي أكد أنه سيغيّر سياسة العمل ولن يجد هؤلاء المستغلين الفرصة للعمل على حساب الشبيبة.
    ريال كان حاضرا وشجع زملاءه
    قبل بداية المواجهة ولما كان الجميع يتأهب للدخول إلى الملعب، توجّه المدافع المحوري علي ريّال إلى غرف تغيير الملابس من أجل الاقتراب من زملائه ورفع معنوياتهم قبل موعد المباراة، خاصة أن اللاعبين يكونون دائما بحاجة إلى سند معنوي قوي قبل المباريات القوية مثل التي لعبوها أمس خاصة من طرف زملائهم، وقد شجع ريال زملاءه وطلب منهم أن يحافظوا على تركيزهم وألا يدخلوا في لعب المنافس. يذكر أن ريّال سجل غيابه عن مباراة أمس بسبب العقوبة التي تلقاها في المواجهة الأخيرة أمام هارتلاند النيجيري في إطار الجولة الثانية من منافسة رابطة أبطال إفريقيا.
    إدارة الشبيبة قدّمت الشاي للاعبين
    مباشرة بعد أن وصل لاعبو الشبيبة إلى ملعب أول نوفمبر قدم لهم مسؤولو الشبيبة أكواب الشاي، وهذا بعد نصائح «ڤيو» الذي أخبرهم أن احتساء هذا المشروب قبل المواجهات مفيد جدا ويساعد اللاعبين على بذل المجهودلات بطريقة مقتصدة.
    صايبي سيلتقي حناشي اليوم أو غدا
    علمت ‘’الهداف’’ من مصادر مقربة من البيت القبائلي بأن هناك موعدا مقررا بين الرئيس حناشي ومهاجم شباب بلوزداد السابق يوسف صايبي، حيث أشارت مصادرنا إلى أن الرجلين سيدرسان بعض التفاصيل قبل الفصل النهائي في الصفقة، كما أن الإشكال الذي يطرح نفسه هو أن لاعب ‘’العقيبة’’ السابق يملك إجازة إفريقية وهو ما يعني الإعتماد عليه محليا فقط بالنظر إلى لعب ‘’الكناري’’ على الكثير من الجبهات هذا الموسم.
    عودية يتلقى نصائح من حناشي
    في الوقت الذي كان زملاؤه يجرون العمليات الإحمائية استغل حناشي الفرصة لينفرد بقلب الهجوم محمد أمين عودية ويقدّم له بعض النصائح، حيث كان يعلم بأن الضغط سيقع عليه وعلى يحيى شريف وباقي لاعبي الخط الأمامي، وهو ما جعله يقدم له بعض النصائح التي قد تفيده قبل اللقاء، وهو ما حصل فعلا حيث كان عودية سما قاتلا في دفاع الأهلي المصري بتحركاته الكثيرة رفقة ‘’عليلو’’.
    لافتة لأنصار شبيبة بجاية مكتوب عليها:
    “أنصار شبيبة بجاية معجبون بمراد مغني”
    من قال إن العلاقة بين شبيبة القبائل وشبيبة بجاية سيئة؟ فما عدا بعض أشباه الأنصار من الجانبين الذين يردون نفث سمومهم بين أبناء المنطقة الواحدة فإن الذي شاهدناه أمس يحمل أكثر من معنى، حيث حضر عدد معتبر من أنصار ‘’الجياسامبي’’ إلى تيزي وزو وعلّقوا راية عملاقة كتب عليها: ‘’أنصار شبيبة بجاية معجبون بمراد مغني’’
    (باللغة الفرنسية)، إضافة إلى ترديدهم مختلف الشعارات الممجدة للنادي القبائلي، وهو ما يدل على أن الأخوة والوحدة لن تموت أبدا بين أبناء الصومام ونظرائهم من جرجرة.
    عسلة يغيب عن مواجهة الأهلي في آخر لحظة
    ما لم يكن متوقعا حصل أمس ففي الوقت الذي كانت كل المؤشرات تدل على أن الحارس مليك عسلة سيكون الأساسي في المواجهة، أصيب حارس النصرية السابق بنزلة برد حادة سببت له التهابا في اللوزتين، وهو ما أجبر ڤيڤر بمعية الطاقم الطبي بقيادة ‘’ڤيو’’ على إعفائه ساعتين قبل المواجهة وحضروا برفان مكانه في حين تولي مازاري مهمة حارس المرمى الثاني، واستطاع برفان أن يعوّض زميله بنجاح وفوّت على النادي الأهلي العديد من الفرص التي كادت أن تكون خطيرة لولا يقظته
    في الكثير من الأحيان.
    برفان كان أحسن خليفة
    ووقفنا على حجم الصدمة بشكل قريب لدى العناصر القبائلية التي لم تصدق خبر غياب حارس كان سيقدم الكثير في مواجهة أمس، لكن الحقيقة أن برفان ‘’كان لها’’ أمس واستطاع أن يمنح الثقة لزملائه وذلك بتصديه للكثير من الكرات الخطيرة، وأثبت أنه بإمكان الشبيبة أن تعتمد عليه في كل لحظة وأن الفريق القبائلي لا يملك حارسا أساسيا وآخر احتياطيا كما يحاول البعض الترويج له.
    “أولاش السماح أولاش” دوّت سماء ملعب أول نوفمبر
    دوى الشعار المعروف لدى القبائل كلما يتعلق الأمر بمواجهة كروية مهمة ‘’أولاش السماح أولاش’’ سماء ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو، حيث وقف الجميع كرجل واحد بعد دخول لاعبي الأهلي المصري وذلك للتأثير في معنوياتهم، كما كانوا سندا قويا لزملاء عودية طيلة أطوار المواجهة أمام الحملات العديدة للاعبي الأهلي المصري، وهو ما يثبت مرة أخرى الوفاء الشديد من أنصار الشبيبة لفريقهم ووقوفهم بجانبه في مثل هذه الظروف الصعبة.
    اللاعبون صلّوا العشاء جماعة في غرف تغيير الملابس
    قبل بداية المباراة فضل لاعبو الشبيبة أن يؤدوا صلاة العشاء جماعة في غرف تغيير الملابس، كما أنهم لم يعتادوا على تضييع أي وقت من مواقيت الصلاة أينما كانوا وذلك جعلهم يدخلون في المباراة بكل قوة ويدافعون عن ألوان فريقهم بكل ما أوتوا من جهد.
    والي تيزي وزو والسفير المصري جنبا إلى جنب
    عرفت المواجهة حضور والي تيزي وزو حسين معزوزي مثلما جرت العادة في كل مناسبة كبيرة في ملعب تيزي وزو، لكن هذه المرة لم يكن بمفرده بل كان رفقة السفير المصري في الجزائر عبد العزيز سيف النصر الذي أبى إلا أن يأتي من العاصمة حتى يكون سندا قويا للاعبي الأهلي المصري، وقد تم توفير كل الشروط للسفير المصري تماما مثلما حظي الوفد القبائلي خلال تنقله الأخير إلى الإسماعيلية بمصر في انتظار التنقل الثاني إلى العاصمة المصرية القاهرة.
    حارس الأهلي دخل تحت حراسة أمنية مشددة
    كان حارس نادي الأهلي المصري شريف إكرامي أول لاعب ينزل من غرف تغيير الملابس إلى الملعب للقيام بعملية إحماء العضلات، وقد توجه إلى الميدان تحت حراسة أمنية مشددة تفاديا لأن يتعرض لأي اعتداء من طرف أشباه الأنصار المتعصبين الذين قد يسبب تهورهم أحداث شغب يصعب إيقافها، خاصة أن الجميع يعرف الحساسية التي لا تزال موجودة بين البلدين ومن لا يمكن وضع حد لها بالسهولة التي يظنها الكثير، لذلك طلبت الإدارة القبائلية من السلطات المحلية أن يتم توفير الأمن للفريق المنافس إلى غاية خروجه من الجزائر عائدا إلى بلاده.
    العجوز “غريب” دعت الله أن ينصر الشبيبة
    كانت في المدرجات عجوز متقدمة في السن أتت ببركتها إلى الشبيبة، حيث أبت إلا أن تأتي إلى ملعب أول نوفمبر لمناصر الشبيبة بطريقتها الخاصة وقبل بداية المواجهة دعت الله أن ينصر الفريق القبائلي ويجعل الفوز من نصيبه أمام الأهلي، وقد عودتنا عجائز المنطقة القبائلية على حضورهن إلى الملعب لمساندة الشبيبة بدءا بوالدة الملاكم الشهير حمّاني.
    --------
    تركيز شديد عشية المباراة ومعنويات الجميع مرتفعة
    عشية المباراة القوية التي كان ينتظرها الجميع أمام نادي الأهلي المصري، ارتأينا أن نقترب أكثر من معسكر شبيبة القبائل حتى نغطي تحضيراتها الأخيرة لهذه المقابلة، حيث كنا مع اللاعبين منذ ظهيرة أول أمس وقد لمسنا تركيزا كبيرا لدى زملاء القائد دويشر، حيث كان حديثهم يدور عن المباراة وكيفية تحقيق الانتصار فيها، كما أن معنويات اللاعبين كانت مرتفعة وحتى الصيام لم يرهقهم.
    الجميع في الغرف قبل الآذان
    بقي جميع اللاعبين وأعضاء الطاقمين الطبي والفني في غرفهم بالفندق الذي يقيمون فيه تربصهم منذ الأربعاء المنصرم، حيث كان كل لاعب يقضي وقته بأمر يسليه إلى أن يحين آذان المغرب، فمنهم من كان يبحر في عالم الانترنت على غرار كوليبالي، ومنهم من فضل قراءة القرآن مثل دويشر، بلكالام...، ومنهم من فضل مشاهدة البرامج التلفزيونية الوطنية وعدد كبير من اللاعبين لم يستطيعوا المقاومة ففضلوا النوم إلى أن حان أوان الإفطار.
    ڤيو وبن شهرة قدما المصاحف للاعبين
    مبادرة طيبة تلك التي قامت بها الإدارة القبائلية أمسية أول أمس، حيث أمر الرئيس حناشي بتقديم مصحف شريف لكل لاعب، وقد استحسن اللاعبون كثيرا هذه المبادرة الفريدة من نوعها، حتى أن هناك من اللاعبين من باشروا قراءة القرآن بمجرد أن استلموا مصاحفهم، وقد تولى طبيب الفريق رشيد عبد الجبار المدعو “ڤيو“ والمسير سيد علي بن شهرة مهمة توزيع المصاحف على اللاعبين.
    الجميع توجه إلى مطعم المسبح قبل الآذان
    قبل بضع دقائق من آذان المغرب، طلب المسيرون من اللاعبين أن يجهزوا أنفسهم ويستعدوا للذهاب إلى المطعم (أمام المسبح) الذي تعودت الشبيبة تناول كل الوجبات فيه، وقد سادت المطعم أجواء رائعة بين اللاعبين الذين كانوا يمازحون بعضهم بعضا، لكن دون أن يفقدوا تركيزهم على المواجهة، تلك الأجواء أكدت أن الشبيبة تشكل عائلة واحدة ورغم أن التعداد تغير كثيرا مع بداية هذا الموسم، إلا أن الروح الأخوية طغت على اللاعبين وأصبح الجميع يفكر في مصلحة النادي.
    ڤيڤر “أفطر“ مع اللاعبين
    رغم أنه من ديانة مختلفة ولا يصوم، إلا أن المدرب “ألان ڤيڤر“ يأبى إلا أن يشارك اللاعبين وجبة الإفطار، حيث كان إلى جانب مساعده كمال بوهلال واللاعبين علي ريال وسفيان يونس، قبل أن ينهض المصلون لأداء صلاة المغرب، بعد ذلك تناول الجميع القهوة وبعض الحلويات لينشطوا قبل الحصة التدريبية.
    الحصة التدريبية انطلقت على الساعة 20:30
    توجه الوفد القبائلي إلى ملعب أول نوفمبر لإجراء الحصة التدريبية الأخيرة استعدادا لمباراة أمس أمام الأهلي، حيث انطلقت الحصة على الساعة 20:30 قبل وصول وفد الأهلي المصري الذي تدرب في الملعب نفسه على الساعة العاشرة ليلا أي في توقيت المباراة، باعتبار أن أي فريق له الحق في التدرب بالملعب الذي يحتضن المباراة عشية إجرائها وفي التوقيت نفسه، حتى يتعودوا على التوقيت وأرضية الميدان. وقد دامت الحصة التدريبية للشبيبة ساعة وربعا، برمج فيها المدرب بعض التمارين الخفيفة خاصة بالجانب الفني.
    اللاعبون فرحوا لكلمة الوالي
    قبل بداية الحصة التدريبية كان الرئيس حناشي على حافة الملعب رفقة والي تيزي وزو حسين معزوز الذي أتى ليتحدث مع اللاعبين، فطلب الرجل الأول في الشبيبة من المدرب أن يجمع اللاعبين في وسط الميدان حيث اقترب منهم الوالي وصافحهم ، ثم ألقى عليهم كلمة محفزة وأكد لهم ضرورةتحقيق نتيجة مشرفة لأن الأمر يتعلق بالدفاع عن الألوان الوطنية وليس القبائلية فقط، وقد فرح اللاعبون لحضور الوالي الذي أصبح يهتم في الآونة الأخيرة كثيرا بالشبيبة، حتى أنه سافر مع النادي إلى مصر لمساندته أمام الإسماعيلي. وفي النهاية أكد اللاعبون للوالي أنهم جاهزون وسيقدمون أفضل ما لديهم، للظفر بكامل النقاط وتشريف الراية الوطنية.
    الاجتماع الفني أجري صبيحة أمس
    انعقد الاجتماع الفني الخاص بمباراة الأهلي وشبيبة القبائل في دوري رابطة إبطال إفريقيا في العاشرة من صبيحة أمس، وقد حضره من الشبيبة الرئيس حناشي، أما من جانب نادي الأهلي المصري فقد حضره كل من المهندس خالد مرتجى عضو مجلس إدارة الأهلي وهادي خشبه، للاتفاق خلاله على كلّ النواحي الإدارية والتنظيمية الخاصة بالمباراة.
    والي تيزي وزو حضر الحصة الأخيرة للشبيبة والأهلي
    عرفت الحصة التدريبية الأخيرة التي أجرتها شبيبة القبائل أمسية أول أمس، حضور والي تيزي وزو معزوزي الذي اقترب من اللاعبين وحفزهم عشية المباراة المرتقبة، حيث كان رفقة الرئيس حناشي الذي وعدهم بدوره بمنحة مغرية في حال تحقيق الفوز. من جهة أخرى، فضّل والي تيزي وزو رفقة مدير أمن الولاية أن يكونا حاضرين في الحصة التدريبية التي أجراها نادي الأهلي المصري والتي انطلقت في حدود الساعة العاشرة، حيث حرصا على الالتقاء ببعثة الأهلي وتقديم اعتذار لرئيس النادي حسن حمدي ورئيس البعثة وكل أفراد البعثة، على الحادث الفردي الذي تعرّضت له حافلة الفريق.
    ريال ويونس تدرّبا مع المجموعة في آخر حصة
    عرفت الحصة التدريبية لأمسية أول أمس والتي تعتبر آخر حصة لمواجهة رابطة أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري، حضور اللاعبين علي ريال وسفيان يونس رغم كونهما غير معنيين بالتحضير لهذه المواجهة باعتبار أن الأول معاقب، والثاني غير مؤهّل للمشاركة في هذه المنافسة، إلا أنهما أبيا إلا أن يكونا إلى جانب زملائهما، لأن اكتمال التعداد يعتبر سندا قويا من الناحية المعنوية بالنسبة للعناصر التي تستعدّ للمشاركة في هذه المباراة التي كان ينتظرها الجميع. وقد كانت حصة أول أمس خفيفة سطر فيها المدرب “ألان ڤيڤر” بعض التمارين الخاصة بالحفاظ على اللياقة البدنية دون إرهاق اللاعبين.
    “ڤيڤر” قسّم الفريق إلى مجموعتين وأنهى الحصة بمقابلة تطبيقية
    وقبل نهاية الحصة التدريبية الأخيرة التي جرت قبل وصول بعثة الأهلي المصري أمسية أول أمس، قسّم المدرب “ڤيڤر” الفريق إلى مجموعتين، وقد برمج لقاء تطبيقيا بين اللاعبين حتى يقف على مدى جاهزية المعنيين بالمباراة، ويتسنى له تحديد التشكيلة الأساسية التي اعتمد عليها أمسية أمس، خاصة أن مثل هذه التمارين تسمح للمدرب باكتشاف العناصر الأكثر جاهزية لإشراكهم في المباراة.
    حناشي حفّز اللاعبين ووعدهم بمنحة مُغرية
    من جهة أخرى، عرفت حصة أمسية أول أمس حضور الرئيس حناشي مثلما جرت العادة، لكن هذه المرّة تحدّث مع اللاعبين وحفّزهم على بذل كل ما بوسعهم من أجل الظفر بكامل النقاط في مباراة أمسية أمس، ووعدهم بتقديم منحة مغرية مقابل الفوز. ولم يكن الرئيس حناشي الوحيد الذي أتى من أجل تحفيز اللاعبين، وإنما كان هناكـ والي تيزي وزو السيد حسين معزوزي، الذي ألقى كلمة على اللاعبين وطلب منهم أن يركزوا ويشرّفوا المنطقة القبائلية، ويدافعوا بكل شراسة عن الألوان الوطنية قبل كلّ شيء.
    رغم ما حدث لبعثة الأهلي
    أول أمس...
    حسن حمدي يسعى إلى توطيد العلاقات بين الفريقين
    عقد رئيس نادي الأهلي المصري حسن حمدي ورئيس البعثة جلسة مع الوفد الإعلامي المرافق للبعثة، أكد خلالها أن ما تعرّضت له بعثة الأهلي حادث فردي ولا يعبّر عن العلاقة الطيبة والتعاون الكبير الذي وجده الأهلي منذ حضوره إلى الجزائر. وأضاف أنه يجب معالجة الأمور بموضوعية حتى لا تأخذ أكبر من حجمها، مشيراً إلى أن هناكـ أحد الأفراد قام برشق الحافلة وهو ما نتج عنه تهشّم الزجاج وإصابة أحمد السيد وأسامة حسنى، وهي إصابات بسيطة وستكون غير مؤثرة.
    أشاد بعمل رجال أمن الولاية
    وأشار إلى أن الأمن الجزائري وكلّ الجهات المختصة قامت بدورها على الوجه الأكمل، كما حضر محند شريف حناشي رئيس النادي القبائلي ونائبه وتقدّما باعتذار لبعثة الأهلي عما حدث. وأضاف حمدي: “الأهلي قد قام باتخاذ الإجراءات القانونية التي تمثلت في استدعاء مراقب المباراة الذي حضر إلى مكان الواقعة وشاهد زجاج الحافلة المهشّم، كما اطلع على إصابة أحمد السيد وأسامة حسني، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات التي تحفظ حقوق الأهلي دون أيّ مساس بالعلاقة المتميّزة بين الطرفين..“
    نفى أن يكون قد طلب نقلالمباراة إلى العاصمة
    ونفى الرئيس حسن حمدي أن يكون الأهلي قد طلب نقل المباراة إلى العاصمة الجزائرية، مشيراً إلى أن الأمور تسير بشكل طبيعي، وأن هذه الأجواء لن تؤثر على لاعبي الأهلي بخبراتهم الكبيرة التي تجعلهم قادرين على تحقيق الفوز بالمباراة.
     
    #1
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. admin

    • مدير المنتدى
    admin
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 3,869
    عدد المعجبين: 3,531
    الجنس: ذكر
    مكان الإقامة: الجزائر
    مبرووك لشبيبة
     
    #2
  4. قطرالندى

    • amatallah
    قطرالندى
    غير متصل
    عضو منذ: ‏14 أوت 2010
    عدد المشاركات: 4,636
    عدد المعجبين: 216
    الجنس: أنثي
    الوظيفة: طالبة جامعية 1 ماستر ادب عربي
    مكان الإقامة: أرض الله
    الف مبرووووووووووووووووك لشبيبة القبال
    ربي يكملهم
    انا تفرجت الماتش
    عجبني نيميرو7
    و نكيرو15 شبهتو لغزال
     
    #3
  5. admin

    • مدير المنتدى
    admin
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 3,869
    عدد المعجبين: 3,531
    الجنس: ذكر
    مكان الإقامة: الجزائر
    الرقم 7 كريستيانو الجزائر مراوغات فنيات ...
    مشاء الله ربي يحفظو من العين
     
    #4
  6. قطرالندى

    • amatallah
    قطرالندى
    غير متصل
    عضو منذ: ‏14 أوت 2010
    عدد المشاركات: 4,636
    عدد المعجبين: 216
    الجنس: أنثي
    الوظيفة: طالبة جامعية 1 ماستر ادب عربي
    مكان الإقامة: أرض الله
    امييييييييييين
     
    #5
  7. Amin chinoui

    • زائر
    Amin chinoui
    غير متصل
    عضو منذ:
    عدد المشاركات: 0
    عدد المعجبين: 0
    شكرا لمروركم
     
    #6
  8. قطرالندى

    • amatallah
    قطرالندى
    غير متصل
    عضو منذ: ‏14 أوت 2010
    عدد المشاركات: 4,636
    عدد المعجبين: 216
    الجنس: أنثي
    الوظيفة: طالبة جامعية 1 ماستر ادب عربي
    مكان الإقامة: أرض الله
    العفوووووووووووووو
     
    #7
  9. الشينوية لمياءmca

    • :: عضو ::
    الشينوية لمياءmca
    غير متصل
    عضو منذ: ‏18 أوت 2010
    عدد المشاركات: 13
    عدد المعجبين: 0
    الوظيفة: طالبة دوزيام ليسي
    مكان الإقامة: باب الواد العاصمة 16
    لف مبروك للجسكا
    مي انا تمنيت لو كان الشناوا هوما الي رايحين للقاهرة تخلا في مصر
     
    #8
  10. yaka009

    • :: عضو مميـز ::
    yaka009
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 1,552
    عدد المعجبين: 76
    الوظيفة: طالب 3ثانوي
    مكان الإقامة: بوسعادة
    يارب الفوز و النصر للفرق الجزائرية يارب احفظ ابناء الجزائر الواعدون
     
    #9
  11. chalnark16

    • :: عضو مميـز ::
    chalnark16
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 1,535
    عدد المعجبين: 88
    مكان الإقامة: الجزائر/بوسعادة
    الـــف مبروك للشبيبة القبائل

    ماذا نتما اكثر من فوز الفرق الجزائرية
     
    #10
  12. عمار ادرار

    • :: عضو ::
    عمار ادرار
    غير متصل
    عضو منذ: ‏29 أوت 2010
    عدد المشاركات: 4
    عدد المعجبين: 0
    الوظيفة: لاشي
    مكان الإقامة: الجزائر
    مبروك للجزائر فريق محلي قوي
     
    #11
  13. عمار ادرار

    • :: عضو ::
    عمار ادرار
    غير متصل
    عضو منذ: ‏29 أوت 2010
    عدد المشاركات: 4
    عدد المعجبين: 0
    الوظيفة: لاشي
    مكان الإقامة: الجزائر
    تجار يستاهل المنتخب مبروك جي اس كا
     
    #12
  14. admin

    • مدير المنتدى
    admin
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 3,869
    عدد المعجبين: 3,531
    الجنس: ذكر
    مكان الإقامة: الجزائر
    كاين بزاف ملاح مثل جابو الحاج عيسى لكن ليس كل من يسجل يذهب للمنتخب
    +
    في بلاصتمن يلعبو
     
    #13
  15. امة الله2

    • :: عضو ::
    امة الله2
    غير متصل
    عضو منذ: ‏24 أوت 2010
    عدد المشاركات: 43
    عدد المعجبين: 2
    ههههههههههه
    من وكتى البالو عجبك امة الله
     
    #14