شنايدر يقترب من معادلة رقم بيليه

الموضوع في 'قلب الكرة العالمية' بواسطة yaka009, بتاريخ ‏10 جويلية 2010.

مشاركة هذه الصفحة

  1. yaka009

    • :: عضو مميـز ::
    yaka009
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 1,552
    عدد المعجبين: 76
    الوظيفة: طالب 3ثانوي
    مكان الإقامة: بوسعادة
    [​IMG]شنايدر يقترب من معادلة رقم بيليه


    فوز اللاعب الهولندي بكأس العالم يعني حصوله على البطولة الرابعة في عام واحد بعد تحقيق لقبي الدوري والكأس الإيطاليين ودوري أبطال أوروبا.

    [​IMG]

    جوهانسبيرغ- سيحذو ويسلي شنايدر حذو الأسطورة البرازيلي بيليه في حال توج منتخب بلاده هولندا بلقب بطل مونديال جنوب أفريقيا 2010 على حساب نظيره الإسباني الأحد على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبيرغ وذلك من ناحية الألقاب التي أحرزها خلال موسم واحد.
    وتوج شنايدر هذا الموسم مع فريقه انتر ميلان الإيطالي بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وفي حال خروج هولندا فائزة باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخها فسيعادل لاعب ريال مدريد الإسباني السابق إنجاز بيليه الذي أحرز عام 1962 حين كان في الحادية والعشرين من عمره لقبي الدوري وكأس ليبرتادوريس مع فريقه سانتوس ثم قاد البرازيل للاحتفاظ باللقب العالمي قبل أن يتوج بعدها بلقب كأس انتركونتينينل (بطولة العالم للأندية حاليا) مع فريقه.
    وكان القيصر الألماني فرانتس بكنباور اللاعب الوحيد القريب من تكرار إنجاز بيليه عندما توج بألقاب كأس العالم عام 1974 والدوري المحلي وكأس الأندية الأوروبية البطلة مع بايرن ميونيخ لكنه فشل في رفع الكأس المحلية.
    [​IMG]
    كما ينافس شنايدر (26 عاما) على لقب هداف النسخة التاسعة عشرة حيث يتصدر لائحة الهدافين حاليا مع الاسباني ديفيد فيا بخمسة أهداف لكل منهما، لكنه شدد على أن هذه الأرقام والإنجازات لم تخطر بباله، مضيفا "كل هذه الإحصائيات تعتبر آخر همومي، صدقوني لم أفكر حتى للحظة واحدة في تحطيم أي رقم. ما أريده هو الفوز بكأس العالم، وهذه نهاية القصة".
    وواصل "سألوني أيضا حول موضوع أفضل لاعب في البطولة أو أفضل هداف، لكن إذا دخلت إلى أرضية الملعب وكل هذه الأفكار في ذهني فسأنسى كيف ألعب كرة القدم".
    وكان نجاح شنايدر الملفت هذا الموسم موضوع مزاح مع زميله السابق في ريال مدريد سيرجيو راموس الذي سيكون أحد اللاعبين الإسبان الذين سيحاولون الحد من تحركات صانع الألعاب الهولندي الذي كشف أنه تلقى رسالة هاتفية قصيرة من الظهير الأيمن الذي قال فيها: "لقد فزت بعدد كاف من الكؤوس هذا الموسم، حان الوقت من أجل أن تهدأ قليلا".
    [​IMG]
    لكن شنايدر ليس لديه أي نية لتلبية رغبة زميله السابق وهو أكد هذا الأمر قائلا "سنتغلب على إسبانيا، إذا لم نكن مقتنعين، فلن تمكن أبدا من تحقيق هذا الأمر، هذا ما يقولوه لنا المدرب، كما فعل (المدرب البرتغالي) جوزيه مورينيو الموسم الماضي مع انتر. كنت في أوج عطائي منذ وصولي إلى جنوب أفريقيا وسأقدم كل ما لدي".


     
    #1
  2. جاري تحميل الصفحة...