زيانـي يُشـاركـ أساسيًا أمام البايرن، قدم 77 دقيقـة في المستوى ويخسر فـي افتتاح “البوندسليغا”

الموضوع في 'المنتحب الوطني الجزائري' بواسطة admin, بتاريخ ‏22 أوت 2010.

مشاركة هذه الصفحة

  1. admin

    • مدير المنتدى
    admin
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 3,871
    عدد المعجبين: 3,533
    الجنس: ذكر
    مكان الإقامة: الجزائر
    [​IMG]


    دشّن نادي بايرن ميونيخ أمام ضيفه فولفسبورغ إنطلاق البطولة الألمانية لكرة القدم في موسمها الجديد (2010/2011) سهرة أول أمس..


    ففي مباراة قوية شهدت تسجيل ثلاثة أهداف، ظهر الدولي كريم زياني لأول مرة هذا الموسم في “البوندسليغا”، لتكون بداية موفقة للاعب المنتخب الوطني، خصوصا أنّ زياني لعب 77 دقيقة وقدم أداء جيدا على العموم، ما يُرشحه إلى الحفاظ على مكانته الأساسية في الجولات القادمة.

    البايرن سجّل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بعد خروج زياني
    تلقى كريم زياني مع ناديه فولفسبورغ أول خسارة في افتتاح مباريات البطولة الألمانية، عندما خسر بنتيجة (2-1) أمام نادي بايرن ميونيخ، وكان “الفولفي” قريبا من العودة بالتعادل في ميدان “أليانز أرينا” أمام بطل الموسم الماضي، قبل أن يُسجل الدولي الألماني “باستيان شفاينستايغر” الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع للمباراة إثر توزيعة رائعة من الفرنسي “فرانك ريبيري”، هذا ولم يتواجد زياني حينها فوق أرضية الميدان بسبب استبداله قبل ذلك الوقت.

    “مولر“ سجـل لـ البايـرن و”دزيكو” عادل النتيجة
    عرفت المباراة الإفتتاحية للبطولة الألمانية تنافسا كبيرا فوق الملعب، حيث جاء تقدم البايرن مبكّرا ومنذ الدقائق الأولى عن طريق “توماس مولر“ أحسن لاعب شاب خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة، ليواصل أصحاب الأرض السيطرة خلال مجريات الشوط الأول الذي انتهى بهدف وحيد لصالح بايرن ميونيخ، فيما عرفت المرحلة الثانية استفاقة زياني وفولفسبورغ الذي ضيّع لاعبوه فرصا بالجملة، إلى أنّ عادل البوسني “إدين دزيكو” النتيجة عبر رأسية محكمة بعد استغلال ركنية من مواطنه “ميسيموفيتش”.

    شارك أساسيًا كما أشرنا إليه
    كنا قد أشرنا في أعدادنا السابقة بأنّ الدولي الجزائري سيبدأ أساسيا في أول جولات “البوندسليغا”، وذلك بعدما اقتنع المدرب “ستيف ماكلارين” بما قدّمه خلال فترة التحضيرات، وهو ما حصل فعلا سهرة أول أمس، وفضّل المدرب الجديد لـ”الفولفي” زياني في الرواق الأيمن المفضل لديه على حساب الياباني “ماكوتو هاسيبي” والشاب “أشكان دياغا”.

    لعب 77 دقيقة وترك مكانه لـ”دياغا”
    ومن جانبه، شارك كريم زياني خلال 77 دقيقة كاملة قبل أن يترك مكانه، ففي الوقت الذي أحكم فيه فولفسبورغ السيطرة على مجريات اللقاء الذي كان يُشير إلى التعادل الإيجابي (1-1)، قرر “ستيف ماكلارين” إجراء التغيير الثاني بإخراج النجم الجزائري واستبداله بالشاب الألماني “أشكان دياغا” الذي يلعب في نفس منصب زياني، وهو تغيير منتظر بالنظر إلى المجهود الكبير الذي بذله لاعب “الخضر” خلال الدقائق التي شارك فيها.

    قدّم أداء مقبولا وأكّد أحقيته بمكانة أساسية
    وصول “ماكلارين” لتولي زمام الأمور الفنية في النادي الألماني، كان له الأثر الإيجابي على الدولي الجزائري الذي عانى كثيرا طوال الموسم المنقضي. وفي أول مبارياته في “البوندسليغا” قدّم كريم زياني أداء مقبولا إلى حد بعيد رغم أنه لم يُظهر كل ما لديه بعد، حيث دافع وهاجم بكل قوة، وصنع أيضًا بعض المحاولات قبل خروجه، وهذا المستوى كشف بأنّ زياني استحق فعلا المكانة الأساسية التي حصل عليها في بداية الموسم الحالي.

    ظهـر واثقًا من نفسـه عكس الموسم الماضي
    من دون شك، فإنّ زياني وضع ما حصل له في الموسم السابق مع فولفسبورغ طي النسيان، خصوصا في عهد المدرب المؤقت “كوستنر”، فهذا الأخير شكل عقدة للاعب الجزائري وأفقده الثقة في نفسه حتى أثناء المباريات، وأبرز ما لاحظناه في مباراة أول أمس أنّ زياني لعب بثقة كبيرة تؤكد أنه مرتاح كثيرا في فولفسبورغ، وهو ما ساهم فيه المدرب الجديد “ستيف ماكلارين” الذي أعاد إليه الاعتبار، فعاد نجم “الخضر” إلى مستواه تدريجيا.

    “دزيكو” يرفض هدية منه مرة أخرى
    يُواصل البوسني “إدين دزيكو” رفض الهدايا التي يمنحها إياه كريم زياني في كل مرة، فبعد أن أضاع كرتين سانحتين في مواجهة الكأس قبل أسبوع كان وراءهما الدولي الجزائري، أهدر هداف فولفسبورغ فرصة أخرى في مباراة أول أمس، عندما منحه زياني كرة رائعة إثر تمريرة دقيقة من وسط الميدان، فوجد “دزيكو” نفسه في وضعية سانحة منفردا بـ”يورغ بوت”، إلاّ أنّ حارس بايرن ميونيخ أنقذ الموقف وأبعد محاولة المهاجم البوسني إلى الركنية.

    ... و”ميسيموفيتش” حرمه من التسجيل
    كان بإمكان كريم زياني الوصول إلى الشباك في هذه المواجهة لولا أنانية صانع الألعاب “ميسيموفيتش” الذي فضّل مواطنه على حساب الدولي الجزائري، فعلى إثر إحدى الهجمات المعاكسة الخطيرة لنادي فولفسبورغ، انفرد 3 لاعبين أمام مدافعين فقط، إلاّ أنّ البوسني “ميسيموفيتش” فضّل تمرير الكرة نحو “دزيكو” بدل زياني، رغم أنّ الأخير كان في وضعية أفضل بعدما جاء من الخلف بسرعة كبيرة، وحرمه بذلك من فرصة تسجيل أول أهدافه في الموسم.

    “بيلد” منحته علامة متوسطة كبقية لاعبـي “الفولفي”
    وفي تقييمها للاعبين في مباراة أول أمس، منحت جريدة “بيلد” المختصة نقطة متوسطة للدولي الجزائري على غرار بقية زملائه، ونال البوسني “إدين دزيكو” صاحب الهدف الوحيد لفولفسبورغ أحسن علامة في صفوف فريقه (2)، بينما أخذ معظم لاعبي “الفولفي” وعددهم 8 من بينهم زياني نفس النقطة (4) وهي تعني أداء متوسطًا، فيما كان البرازيلي “سيسيرو” أسوأ لاعب (6) وخلفه السلوفاكي “بيكاريك” (5). يذكر أنّ الجريدة الألمانية تعتمد على الترقيم العكسي في منح العلامات لأحسن أداء فمثلا 1 علامة ممتازة و6 علامة ضعيفة.

    بدايته موفقة ونحو بقائه أساسيًا في الجولة القادمة
    بالرغم من تأكدنا بأنّ زياني لم يُقدّم كل ما لديه بالنظر إلى أنّ لاعب “الخضر” يملك إمكانات كبيرة جدًا وهو قادر على تفجيرها في “البوندسليغا” ومع ناديه فولفسبورغ هذا الموسم، إلاّ أنّ ما قدمه في مباراة البايرن أمر مشجع للغاية كبداية اللاعب في موسم جديد، وعليه فمن المتوقع أن يُجدد المدرب “ستيف ماكلارين” الثقة في زياني خلال الجولة القادمة، خصوصا أنّ بديله “أشكان دياغا” لم يُظهر الكثير، في انتظار مستجدات أخرى قبل مباراة فولفسبورغ وماينز05 في الأسبوع القادم لحساب الجولة الثانية.


     
    #1