برشلونة إلى المربع الذهبي

الموضوع في 'قلب الكرة العالمية' بواسطة El Niño, بتاريخ ‏12 إبريل 2011.

  1. El Niño
    غير متصل

    El Niño :: عضو مميـز ::

    إنضم إلينا في:
    ‏13 اكتوبر 2010
    المشاركات:
    6,046
    عدد المعجبين:
    61
    نقاط الجوائز:
    38
    الجنس:
    ذكر
    [​IMG]


    صعد فريق برشلونة الإسباني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما كرر فوزه على مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 1-صفر يوم الثلاثاء في إياب الدور ربع النهائي وهو الذي كان فاز ذهاباً أيضاً على ملعبه كامب نو 5-1.
    وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي (43) هدف مباراة الإياب الوحيد.
    ويلتقي برشلونة في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة الغد بين مواطنه وغريمه اللدود ريال مدريد ومضيفه توتنهام الإنكليزي (4-صفر ذهاباً للريال).
    وتقام مباراتا نصف النهائي في 26 و27 نيسان/أبريل ذهاباً و3 و4 أيار/مايو إياباً، على أن يكون النهائي في 28 أيار/مايو على ملعب ويمبلي في لندن.
    وإذا أكد ريال مدريد تأهله رسمياً إلى المربع الذهبي سيضمن بذلك أربع مواجهات مع برشلونة في غضون 18 يوماً حيث يلتقي الفريقان يوم السبت المقبل في الدوري الإسباني ثم في 20 نيسان/أبريل الحالي في نهائي كأس ملك إسبانيا إضافة إلى مباراتي الذهاب والإياب في المربع الذهبي لدوري الأبطال.
    الشوط الأول
    [​IMG]
    وبدأت المباراة بنشاط ملحوظ من شاختار الذي سعى إلى إحراز هدف مبكر يجدد به الأمل، بينما لجأ برشلونة إلى الحذر والحرص الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
    واستغل شاختار تراجع ضيفه في الدقائق الأولى وكثف من هجومه، وسنحت له أول فرصة حقيقية في الدقيقة 8 إثر هجمة منظمة مرر على إثرها جادسون الكرة إلى سيلفا الذي سددها مباشرة ليتصدى لها فيكتور فالديز قبل أن ترتد إلى كوستا الذي فشل في استغلالها.
    وأهدر جادسون فرصة خطيرة لشاختار في الدقيقة 24 اثر تمريرة عرضية من ناحية اليمين قابلها بتسديدة مباشرة زاحفة ولكن في يد فالديز.
    ومع مرور الوقت بدأ برشلونة في مبادلة مضيفه الهجمات وسدد ميسي كرة قوية في الدقيقة 28 من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أندري بياتوف حارس مرمى شاختار وأمسك بالكرة على مرتين.
    ومرة أخرى، استخلص ميسي الكرة من الدفاع داخل منطقة الجزاء وحاول لعب الكرة ساقطة (لوب) من فوق الحارس المتقدم لكن الأخير أمسكها ببراعة.
    وتوالت محاولات برشلونة، وأبى ميسي أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي حيث استغل تمريرة بينية وصلته من زميله البرازيلي داني ألفيش من الجهة اليمنى وتقدم بها خطوتين قبل أن يسددها من بين ثلاثة من مدافعي شاختار إلى داخل الشباك معلناً عن تقدم فريقه 43.
    وسجل ميسي بذلك هدفه التاسع في المسابقة هذا الموسم والثامن والأربعين في 46 مباراة خاضها في جميع المسابقات، ليتفوق بالتالي على إنجاز الموسم الماضي (47 هدفا في 53 مباراة).
    الشوط الثاني
    [​IMG]
    وفي بداية الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات وسنحت فرصتان خطيرتان لشاختار من التمريرات العرضية التي غالباً ما كان دفاع برشلونة يتعامل معها بيقظة.
    وبعد عدة محاولات فاشلة لأصحاب الأرض، شهدت الدقيقة 59 هجمة لبرشلونة قادها ميسي الذي وصل إلى حدود منطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى أفيلاي ليسددها بيمناه في الزاوية البعيدة على يسار الحارس لكن الأخير تصدى لها ببراعة.
    وواصل برشلونة محاولاته لتعزيز فوزه وسط محاولات يائسة من شاختار لتسجيل هدف التعادل وحفظ ماء الوجه، وتألق فالديز في التصدي لفرصة خطيرة في الدقيقة 74 حيث أبعد تسديدة إدواردو إلى ضربة ركنية لم تستغل.
    وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة عدة محاولات من شاختار لتعديل النتيجة ولكنه افتقد الدقة في مواجهة مرمى برشلونة لينتهي اللقاء بفوز الفريق الكتالوني وتأهله المستحق للمربع الذهبي.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


مشاركة هذه الصفحة

iHax Community