العمالقة يتواجهون ودياً

الموضوع في 'قلب الكرة العالمية' بواسطة El Niño, بتاريخ ‏8 فبراير 2011.

  1. El Niño
    غير متصل

    El Niño :: عضو مميـز ::

    إنضم إلينا في:
    ‏13 اكتوبر 2010
    المشاركات:
    6,046
    عدد المعجبين:
    61
    نقاط الجوائز:
    38
    الجنس:
    ذكر
    [​IMG]



    تتجه الأنظار الأربعاء إلى ثلاث مواجهات ودية بين عمالقة الكرة العالمية وتجمع أهمها ألمانيا مع ايطاليا في دورتموند، وفرنسا مع البرازيل في باريس، والأرجنتين مع البرتغال في جنيف، فيما تسعى إسبانيا بطلة العالم إلى استعادة توازنها عندما تستقبل كولومبيا في مدريد.

    سيستعيد ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في دورتموند ذكريات مونديال 2006 عندما تتواجه ألمانيا مع غريمتها ايطاليا في إعادة لنصف نهائي العرس الكروي العالمي عندما خرج "الازوري" فائزاً بهدفين نظيفين سجلهما في الوقت الإضافي عبر فابيو غروسو وزميله في يوفنتوس حالياً اليساندرو دل بييرو.

    ومن المؤكد أن المنتخب الألماني سيسعى إلى تحقيق ثأره من غريمه الأوروبي عندما يواجهه للمرة الأولى منذ مونديال 2006، وهو قادر على تحقيق غايته نظراً إلى المستوى الذي ظهر به خلال نهائيات جنوب أفريقيا 2010 حيث وصل إلى نصف النهائي بأصغر تشكيلة في تاريخ "مانشافت" منذ العام 1934، في حين أن "الازوري" ودّع النهائيات من الباب الصغير وتنازل عن اللقب الذي توّج به قبل على حساب فرنسا، بخروجه من الدور الأول.

    برانديلي يستعين بالمجنس تياغو موتا

    ويسعى المنتخب الإيطالي بقيادة مدربه تشيزاري برانديلي إلى إعادة بناء صفوفه والاعتماد على العناصر الشابة على غرار نظيره الألماني، وقد استدعي إلى التشكيلة بشكل مفاجئ لاعب وسط انتر ميلان البرازيلي تياغو موتا الذي حصل على الجنسية الإيطالية وهو سيلعب إلى جانب زميليه في "نيراتزوري" جامباولو باتزيني واندريا رانوكيا.

    كما يعود إلى تشكيلة ايطاليا حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأولى لبلاده في جنوب افريقيا 2010 والتي أبعدته عن فريقه والمنتخب منذ حينها.

    [​IMG]

    في الجهة المقابلة، لم يستدع مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف صانع ألعاب باير ليفركوزن ميكايل بالاك إلى التشكيلة التي ضمت جميع نجوم مونديال 2010.

    وكان من المتوقع أن يكون بالاك (98 مباراة دولية) ضمن التشكيلة بعد عودته إلى الملاعب مع فريقه ليفركوزن الذي افتقد خدماته لمدة أربعة اشهر بسبب الإصابة.

    بالاك خارج التشكيلة من جديد

    ويبدو انه على بالاك الانتظار حتى نيسان/ابريل المقبل ليسجل عودة محتملة إلى التشكيلة التي غاب عنها منذ شباط/فبراير 2010، ما يعني انه لن يشارك في مباراة 25 آذار/مارس المقبل أمام كازاخستان في تصفيات كأس أوروبا، وفي مباراة استراليا الودية في 29 منه.

    واستدعى لوف خمسة لاعبين من بوروسيا دورتموند متصدر الدوري المحلي وهم ماريو غوتسه وماتس هاملز وكيفن غروسكروتس ومارسيل شميلتسر، إضافة إلى الوافد الجديد إلى التشكيلة سفين بندنر.

    [​IMG]

    ويتفوق المنتخب الايطالي من ناحية المواجهات المباشرة مع غريمه الألماني بشكل واضح إذ تغلب عليه في 14 مناسبة سابقاً، مقابل 7 انتصارات للـ"مانشافت" و8 تعادلات.

    ويتحضر المنتخب الإيطالي لمواصلة مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012 حيث يحل ضيفاً على سلوفينيا في 25 الشهر المقبل ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي يتصدرها بفارق ثلاث نقاط عن مضيفه.

    أما المنتخب الألماني فهو خرج فائزاً من المباريات الأربع التي خاضها في التصفيات ما جعله في وضع مريح ضمن المجموعة الأولى لأنه يتصدر بفارق 4 نقاط عن نظيره النمساوي الثاني.

    مواجهة مونديالية بين فرنسا والبرازيل

    ولن تكون "النكهة المونديالية" غائبة عن ستاد فرنسا الدولي أيضاً لأنه سيعيد المنتخب الفرنسي وضيفه البرازيلي في الذاكرة إلى نهائي مونديال 1998 عندما توّج "الديوك" باللقب للمرة الأولى والوحيدة في تاريخهم بفوزهم على "سيليساو" (3-0).

    [​IMG]

    وستكون مباراة الغد المواجهة الأولى بين فرنسا والبرازيل منذ ربع نهائي مونديال ألمانيا 2006 عندما فاز "الديوك" حينها (1-0) في طريقهم إلى المباراة النهائية، ويتفوق منتخب "سيليساو" من حيث المواجهات المباشرة بفارق طفيف (5 انتصارات مقابل 4 هزائم و4 تعادلات).

    مواجهة دولية بين ميسي ورونالدو

    وفي جنيف، يتواجه المنتخب الأرجنتيني مع نظيره البرتغالي في موقعة تجمع بين نجمي برشلونة ليونيل ميسي وريال مدريد كريستيانو رونالدو.

    [​IMG]

    وستكون هذه المواجهة الأولى بين المنتخبين منذ 29 حزيران/يونيو 1972 عندما فازت البرتغال (3-1) في ريو دي جانيرو البرازيلية، محققة حينها فوزها الوحيد على منتخب "التانغو"، مقابل أربع هزائم وتعادل.

    أبطال العالم يبحثون عن استعادة التوازن

    وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، يبحث المنتخب الاسباني بطل العالم وأوروبا عن استعادة توازنه على حساب ضيفه الكولومبي بعد أن مني في مباراتيه الوديتين الأخيرتين بهزيمتين ثقيلتين على يد الأرجنتين (1-4) ثم البرتغال (0-4).

    ويغيب عن تشكيلة المدرب فيسنتي دل بوسكي قائد برشلونة كارليس بويول وصانع العاب ارسنال الانكليزي شيسك فابريغاس، اضافة لاعب وسط اتلتيك بلباو خافيير مارتينيز ومهاجم فالنسيا خوان ماتا بسبب مشاركتهما مع منتخب دون 21 عاماً.

    [​IMG]

    لكن جناح اشبيلية خيسوس نافاس عاد إلى التشكيلة بعد أن ابتعد عنها بسبب الإصابة.

    ويتصدر المنتخب الاسباني مجموعته في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012 وهو يواجه تشيكيا في مباراته المقبلة في أوائل آذار/مارس المقبل.​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. abdoe.k
    غير متصل

    abdoe.k :: عضو ::

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يناير 2011
    المشاركات:
    668
    عدد المعجبين:
    18
    نقاط الجوائز:
    0
    شكرا على النقل
     
  4. hamza.ch
    غير متصل

    hamza.ch الفقير لله

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    11,454
    عدد المعجبين:
    6,309
    نقاط الجوائز:
    413
    الجنس:
    ذكر
    مباريات رائعه وواعده في قمه
     
  5. عاشقة الجزائر
    غير متصل

    عاشقة الجزائر :: عضو مميـز ::

    إنضم إلينا في:
    ‏5 يناير 2011
    المشاركات:
    2,662
    عدد المعجبين:
    50
    نقاط الجوائز:
    48
    الجنس:
    أنثي
    هههههههههه
    شكرا نينو
     

مشاركة هذه الصفحة

iHax Community