اتحاد الحراش ....التحضيرات في ظروف جيدة والتفاؤل يسود الفريق

الموضوع في 'قلب الكرة الجزائرية' بواسطة admin, بتاريخ ‏2 أوت 2010.

مشاركة هذه الصفحة

  1. admin

    • مدير المنتدى
    admin
    غير متصل
    عضو منذ: ‏5 جويلية 2010
    عدد المشاركات: 3,869
    عدد المعجبين: 3,531
    الجنس: ذكر
    مكان الإقامة: الجزائر
    تتواصل التحضيرات بعين تموشنت في ظروف جيدة رغم التعب الذي نال من اللاعبين بسبب كثافة البرنامج التحضيري الذي سطره مدرب إتحاد الحراش بوعلام شارف الذي لا يزال يرفع في وتيرة العمل،


    ومع ذلك فإن حالة من التفاؤل تسيطر على أجواء التربص التحضيري المقام بمركّب أوسياف عمر، خاصة أنه لحد كتابة هذه الأسطر لا توجد إصابات في الفريق وتعداد الحراش أضحى مكتملا في وقت كانت لعنة الإصابات الهاجس الرئيسي الذي يطارد اللاعبين خلال الأيام الأولى، الأمر الذي دفع بالطاقم الفني إلى تسطير برنامج خاص لهؤلاء وهو ما عرقل السير الحسن للتدريبات. ...
    التعداد اكتمل بانضمام محفوظ ، مدال وبوراوي
    ولعل الشيء الذي جعل حالة من التفاؤل تسيطر على أجواء التربص هو اكتمال التعداد الحراشي بعد عودة اللاعبين المصابين إلى أجواء التدريبات في صورة محفوظ الذي غاب عن حصتين تدريبيتين بسبب تعرضه لإصابة على مستوى المرفق، بينما المهاجمان مدال وبوراوي كانا يكتفيان بالركض فقط على جنبات الملعب بسبب الآلام على مستوى العضلة المقرّبة، غير أن انضمام الثلاثي المذكور في المجموعة جعل التشكيلة تكتمل وتواصل تحضيراتها في أحسن الظروف.
    الطاقم الفني ارتاح لعودة هندو
    كما أن عودة وسط الميدان الهجومي كريم هندو إلى أجواء التدريبات أراحت كثيرًا أعضاء الطاقم الفني رغم أن ما تعرض له من مرض لا يدعو للقلق بعدما أصيب بالتهاب اللوزتين أول أمس، الأمر الذي جعله يغادر الحصة التدريبية التي جرت في الرمال بشاطئ التارڤة، خاصة أن المدرب شارف يعوّل كثيرا على خدماته خلال الموسم الكروي الجديد في وقت كان قد تعرض (شارف) لجملة من الانتقادات من طرف أنصار إتحاد الحراش الذين طالبوا بإبعاده من الفريق.
    الجدية والانضباط يميّزان التربص
    ويبقى أهم شيء يميز أجواء التربص هنا بعين تموشنت هي الجدية والانضباط في العمل اللذين فرضهما مدرب الحراش شارف، لاسيما أنه يعوّل كثيرا على هذه الفترة لشحن بطاريات لاعبيه وتجهيزهم للمنافسة الرسمية التي ستنطلق يوم 24 سبتمبر الداخل، مادام أن معظم الأندية تأخرت في شروعها في التدريبات بسبب عدم اكتمال تعدادها وبعض المشاكل الإدارية التي عرقلت عملية الاستقدامات عكس الحراش التي كانت من بين الفرق الأولى التي دخلت مرحلة الجد بعد أن تربصت قبل 20 يوما بمركّب أوسياف عمر المكان الذي تجري فيه استعداداتها حاليا.
    شارف سيخفّض من وتيرة العمل قبل المغادرة
    وحسب مصدر مقرب من أعضاء الطاقم الفني لاتحاد الحراش فإن المدرب شارف قد قرر التخفيض من وتيرة العمل خلال اليومين الأخيرين من التربص الإعدادي الثاني، لاسيما وأنه لا تزال هناك مرحلة أخرى من التدريبات بالعاصمة فور العودة من عين تموشنت، والتي سيركز فيها أساسا على المباريات الودية مادام أن معظم الأندية ستحل بأرض الوطن قبل بداية شهر رمضان الكريم، وبالتالي فإن الفرصة أمام جميع اللاعبين لإثبات قدراتهم الفنية والبدنية في المرحلة الثالثة من التحضيرات التي ستحدث فيها عملية انتقاء أحسن العناصر التي ستشكل التعداد الأساسي للحراش في بطولة الموسم الكروي الجديد.
    -----------------------------
    الحراش ستواجه غدًا زدورية تموشنت
    ستلعب غدا الحراش مقابلتها الودية الثانية بملعب مركّب أوسياف عمر أمام فريق زدورية تموشنت الصاعد حديثا إلى القسم الثاني، وهي المباراة التي ستعطي المدرب شارف نظرة شاملة حول مدى جاهزية اللاعبين واختبار قدراتهم، خاصة أن هذا الفريق قام باستقدام أبرز العناصر خلال فترة التحويلات الصيفية ومن بينها من كان يلعب الموسم الفارط في صفوف شباب عين تموشنت الذي أصبح هذا الموسم يضم لاعبي الأواسط فقط.
    دوخة يعشق “البلاي ستايشن”
    يقضي حارس إتحاد الحراش دوخة معظم أوقات فراغه في لعب “البلاي ستايشن”، وهي اللعبة التي يعشقها كثيرا مادام أن “الدامة” و”الدومينو” لا يستهويانه كثيرًا، حيث بعد نهاية الحصص التدريبية يتوجّه إلى غرفة وسط الميدان هندو للعب مباريات كرة القدم، مادام أن هذا الأخير كان دائما يلحق هزائم متتالية بزملائه خلال التربص التحضيري الأول، الأمر الذي جعل المنافسة تشتد بين اللاعبين داخل الغرفة.
    حصة تدليكية بالمركّب
    أجرى مساء أول أمس لاعبو الحراش حصة تدليكية داخل “الصونة” والتي أشرف عليها طبيب الفريق رحيم والمدلك أقوار، حيث تستعمل حصص التدليك لإزالة التعب وإرخاء عضلات اللاعبين، خاصة أن الإرهاق أثّر كثيرا على لياقتهم البدنية.
    التشكيلة تدرّبت أمس بالغابة
    أجرت صبيحة أمس تشكيلة اتحاد الحراش حصة تدريبية بغابة “المدرسة” بعدما كان من المقرر إجراؤها اليوم، حيث لا يزال المدرب شارف يعطي أهمية بالغة للجانب البدني، وقد جرت التدريبات في أحسن الظروف وسط أجواء رائعة صنعها الحارس دوخة وزملاءه.
    الجمعية العامة لمساهمي فريق الحراش ستعقد اليوم
    سيعقد اليوم أعضاء مجلس إدارة الحراش المكوّن من 12 عضوا الجمعية العامة بفندق “سان جورج” بالمرادية، حيث ستعرف حضور رجال المال في صورة الأخوين بولاب وحداد، وستطرح فيها العديد من النقاط التي تتعلق بطريقة العمل والبرنامج الذي سيتبع خلال هذا الموسم، خاصة أن الفريق العاصمي أصبح شركة خاصة ويحمل اسم “شركة إتحاد الحراش”
    آيت عبد المالك يتفق مع أعضاء الإدارة
    سبق لنا أن أشرنا في عدد أمس أن إدارة إتحاد الحراش تنوي تنصيب مدير فني جديد يشرف على المدرسة الكروية لاتحاد الحراش بعد اتفاقه مع أعضاء مجلس الإدارة، حيث تمكنا من معرفة هويته وهو آيت عبد المالك الذي سيحل هذه الأيام لتقديمه لدى أعضاء المجلس وترسيم التحاقه بشكل نهائي.
    ------------------------
    لاعب في المحور سيسرّح رسميًا
    من بين اللاعبين الثلاثة الذين سيسرّحون رسميًا من إتحاد الحراش خلال هذه الأيام، مدافع محوري ستفسخ إدارة “الصفراء” عقده وتسلم له أوراق تسريحه بحثا عن فريق جديد يقبل بخدماته، ولعل السبب الذي سيدفع أعضاء مجلس الإدارة إلى التخلي عن خدمات هذا اللاعب هو وجود خمسة لاعبين (واحد منهم سيسرّح) ينشطون في محور الدفاع، ويتعلق الأمر ببن عبد الرحمن، قريش، مداني، دمو وعلمي الذي وقّع مؤخرا، الأمر سيجعل الجميع في حرج خاصة أن قرار التسريح سيقع كالصاعقة فوق رأس اللاعب الذي لا يتمنى مغادرة الحراش.
    سيكون ضحية استقدام علمي
    ولعل الشيء الذي يشير إلى أن المدرب شارف سيطلب من الإدارة فسخ عقد المدافع المحوري، هو استقدام اللاعب السابق لاتحاد بسكرة محمد علمي الذي ينشط في نفس المنصب وأبان عن قدرات فنية وبدنية في المستوى، وبالتالي فإن المدافع الذي لم يظهر الكثير سواء خلال التربص الإعدادي الأول أو الثاني سيكون ضحية استقدام علمي الذي وقّع خلال الجمعة الفارطة على عقد مدته ثلاثة مواسم مع أصحاب اللونين الأصفر والأسود رفقة أخيه مهدي الذي أمضى على إجازة فئة الأواسط لخمسة مواسم.
    لماذا لم يسرّحه شارف؟
    يبدو أن السؤال الذي يطرحه الجميع هذه الأيام بمن فيهم الإدارة واللاعبين، هو لماذا لم يقدم مدرب الحراش شارف للإدارة اسم المدافع الذي سيتخلى عن خدماته رسميا و”يهنيه”؟ أليس في الماضي القريب كان العايب يشكو من أزمة مالية كادت أن تعصف بالفريق خلال الموسم المنصرم؟ والآن اللاعب يتدرب، يأكل، يشرب ويقيم مع الحراش في المركّب لكن دون جلب فائدة مادام أن اسمه مدوّن في قائمة اللاعبين المسرّحين، أم أن هناكـ بصيص أمل يوحي بإبقائه رغم أن جميع الدلائل توحي بتسريحه من الفريق نظرا لكثرة المدافعين المحوريين؟ كل هذه الأسئلة ستكون الأيام القادمة كفيلة بالإجابة عليها.
    قد يبقى بدون فريق
    الجميع في الحراش لم يفهم سر تماطل المدرب في الإفصاح عن اسم المدافع المحوري الذي سيغادر “الصفراء” بعد نهاية التربص، رغم أن تاريخ عودة البعثة الحراشية إلى العاصمة سيكون يوم الثامن أوت الحالي، حيث ستبقى أربعة أيام فقط عن نهاية فترة التوقيعات وإيداع الملفات المقررة يوم 12 من نفس الشهر، وبالتالي فإن اللاعب سوف لن يكون بوسعه البحث عن فريق آخر مادام أن الوقت ضيق لذلك، وأمام هذه الوضعية فإن المدافع (المتواضع) قد يقضي المرحلة الأولى من البطولة بيضاء.
    ------------------------
    لاعبو الحراش ساندوا نايلي
    بالرغم من أن وسط الميدان بلال نايلي غادر الحراش وأصبح يدافع عن ألوان القبائل، إلا أن زملاء بن عبد الرحمن لا يزالون يحتفظون بالذكريات الجميلة التي قضاها معهم في المواسم الماضية وظهر ذلك جليا من خلال تشجيعه من وراء الشاشة في المباراة التي لعبها سهرة أول أمس مع فريق شبيبة القبائل أمام النادي الإسماعيلي، حيث اعتبروا فوز القبائل فوزا للقائد الحراشي السابق نايلي.
    لقاء بلعباس يلغى وشارف يضطر إلى تغيير البرنامج
    كان من المقرر أن يلعب أمس إتحاد الحراش مواجهته الودية الثالثة أمام إتحاد سيدي بلعباس بملعب هذا الأخير، إلا أن تأخر زملاء وسط الميدان بوزار في الشروع في التدريبات جعل اللقاء الودي يلغى في آخر لحظة بسبب عدم اكتمال تعداد بلعباس الذي اعتذر مسؤولوه للمدرب شارف، الأمر الذي دفع هذا الأخير إلى تغيير برنامج عمله بالتدرب في غابة “المدرسة” وإجراء حصتين تدريبيتين بملعب مركّب أوسياف عمر تحت درجة حرارة مرتفعة.
    ثلاث حصص في اليوم كانت مبرمجة الثلاثاء والأربعاء
    يمكن القول أن اللقاء الودي الذي كان مبرمجا صبيحة أمس أمام إتحاد سيدي بلعباس، أخلط أوراق مدرب الحراش شارف الذي كان يعتمد عليه كثيرا للوقوف على إمكانيات زملاء بعوش الفنية والبدنية، مادام أن المباراتين الوديتين الفارطتين كانتا أمام فريقين مستواهما ضعيف مقارنة بالحراش، وهو ما جعل المدرب يغير برنامجه في آخر لحظة ببرمجة ثلاث حصص تدريبية في اليوم بعدما كان من المقرر إجراؤها يومي الثلاثاء والأربعاء بالمركّب الرياضي، غير أن أحد أعضاء الطاقم الفني أكد أن هذا التغيير سوف لن يؤثر في شيء مادام أن الوقت كافٍ لإجراء المواجهات الودية.
    لقائي “الحمراوة“ و“لازمو“ في البرنامج
    ينتظر أن يواجه هذه الأيام إتحاد الحراش فريق مولودية وهران وديا بملعب مركّب أوسياف عمر الذي من المنتظر أن يعرف حضورًا جماهيريا كبيرا، خاصة أن محبي “الحمراوة” متواجدون بكثرة في غرب البلاد من بينها ولاية تموشنت التي كانت تنتمي إداريا إلى ولاية وهران خلال السنوات الماضية، كما أن أشبال شارف سيواجهون أيضا جمعية وهران ما دام أنه تربطه علاقة طيبة مع إدارة “لازمو” التي سبق أن درب فريقها، وبالتالي فإن هناكـ نسبة كبيرة لإجراء مقابلة ودية أمام الجمعية خلال هذه الأيام.
    شارف سيختبر قدرات اللاعبين
    ويبقى الأهم من إجراء المواجهات الودية خلال التربص التحضيري هو الوقوف على إمكانات اللاعبين واختبار قدراتهم التنافسية قبل انطلاق البطولة، خاصة أنه من بين اللاعبين الذين استقدموا في فترة التحويلات الصيفية الحالية من لم يظهروا الكثير مما كان منتظرا منهم، وعليه فإن اللقاءات الودية ستكون فرصة لهم لأن المدرب شارف لا يؤمن بالعاطفة وسيختار أحسن العناصر التي ستدافع عن اللونين الأصفر والأسود، مادام أن أنصار إتحاد الحراش يطالبون باللعب على المراتب الأولى والمشاركة في منافسة دولية دون الاكتفاء باللعب على ورقة البقاء ككل موسم.
    -------------------
    محفوظ: “أتمنى أن تكون المنافسة شريفة بيننا والأحسن سيكون أساسيًا“
    كيفي هي تحضيراتكم؟

    كل شيء يسير في أحسن الظروف بمركّب أوسياف عمر ونحن بصدد التحضير بشكل جيد، وعليه يجب أن نستغل كل الوقت الذي لدينا من أجل ضمان تحضير أفضل لبطولة الموسم الجديد.
    وماذا عن الإصابة التي تعرضت لها على مستوى المرفق؟
    الحمد لله تعافيت من الإصابة التي تعرضت لها على مستوى مرفق اليد خلال حصة تدريبية، لكنها ليست خطيرة ولا تدعو للقلق بدليل أنني استأنفت التدريبات بصورة عادية، بعد أن اكتفيت بالركض لمدة يوم واحد، وهو ما يعني أن حالتي الصحية مطمئنة.
    هل بدأت تجد ضالتك في الفريق مادام أنك عنصر جديد في الحراش؟
    ليس لدي مشكل في التأقلم، حيث تأقلمت بسرعة وأجواء الفريق منذ التربص الأول الذي أجريناه هنا بعين تموشنت، خاصة أن الحصص التدريبية يسودها الحماس وهو أمر في منتهى الروعة، عكس بعض الفرق التي عادة ما تعرف التكتلات خلال التربصات الصيفية، وعليه فنحن عائلة واحدة وأتمنى أن تبقى أجواء الأخوة دائمة.
    ألم تجد صعوبات من الناحية البدنية؟
    لا، إطلاقا، لأنني تعودت على طريقة تحضير المدرب شارف منذ المعسكر الإعدادي الأول عكس الأيام الأولى التي شعرت فيها بإرهاق شديد بسبب حجم التدريبات المرتفع، وعليه فأنا أشعر بلياقة بدنية جيدة وأريد أن أصب تركيزي في التدريبات لأنه تنتظرني مهمة خلال المنافسة الرسمية.
    ماذا عن الفوزين الساحقين اللذين سجلتموهما مؤخرًا؟
    اللقاءات الودية ليست معيارا نقيس به مستوانا الحقيقي، بل الهدف منها خلق الانسجام بين اللاعبين والتحضير لبطولة الموسم الجديد، رغم أننا فزنا بنتيجتين ثقيلتين أمام إتحاد وشباب تموشنت وهذا شيء جميل.
    يبدو أنك ستكون مقبلا على منافسة شديدة بينك وبين الحارسين دوخة وليمان، أليس كذلك؟
    قبل كل شيء دوخة وليمان “خاوتي”، أتمنى لهما حظا موفقا والذهاب بعيدا في مشوارهما الكروي، بينما أنا سأعمل جاهدا لأحظى بثقة المدرب شارف، لأني كبقية اللاعبين أريد أن أشارك في المباريات الرسمية شريطة أن تكون المنافسة شريفة بيني وبين زميلي، وبالتالي ما عليّ إلا التركيز في عملي وبعدها سيتحدّد كل شيء



     
    #1
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. زياية

    • :: عضو ::
    زياية
    غير متصل
    عضو منذ: ‏12 يناير 2011
    عدد المشاركات: 47
    عدد المعجبين: 1
    اتحاد الحراش من احسن الاندية الجزائرية جرت تجارب في مدينة بوسعادة لنادي الحراش كان هناك عدة لاعبين من بلدية الهامل على غرار شكري ولهي وادريس بن عفو وخليل مزاري والبيدي ياسر درفلو ياسين
     
    #2
  4. El Niño

    • :: عضو مميـز ::
    El Niño
    غير متصل
    عضو منذ: ‏13 اكتوبر 2010
    عدد المشاركات: 6,046
    عدد المعجبين: 61
    الجنس: ذكر
    الوظيفة: Student
    شكرا على النقل الرائع و المفصل
    ELNino
     
    #3
  5. hamza.ch

    • الفقير لله
    hamza.ch
    غير متصل
    عضو منذ: ‏24 نوفمبر 2010
    عدد المشاركات: 11,454
    عدد المعجبين: 6,309
    الجنس: ذكر
    الوظيفة: طيار بدون طائره
    مكان الإقامة: شوارع الجزائر
    بالتوفيق للحراش في البطوله
    شكرا اخي ياسر على النقل
     
    #4