أنا العاشقة

الموضوع في 'قلب حــواء الجــزائر' بواسطة hassan.b, بتاريخ ‏12 اكتوبر 2010.

مشاركة هذه الصفحة

  1. hassan.b

    • :: عضو ::
    hassan.b
    غير متصل
    عضو منذ: ‏25 أوت 2010
    عدد المشاركات: 583
    عدد المعجبين: 9
    الوظيفة: طالب ثانوي
    مكان الإقامة: الجزائر بوسعادة
    أنا العاشقة

    [​IMG]

    قبل مدة كتبت عن تجربتي مع المرض، وها أنا أعود اليوم لأكتب عن تجربة أخرى لإنسانة من أعز الناس لدي، قد يعتبر البعض الكلام عن الأمراض أمراً كئيباً لكن يوجد حولنا من يعانون بصمت ويحتاجون لدعمنا.



    أتتني أختي الكبرى –بدور- تبكي من الألم الذي يسببه لها مرضها النادر الذي يفتك بكل خلية من خلايا جسمها، وطلبت مني أن أكتب عنها لأنها تريد أن يعرف الناس عن حالتها ومعانتها، ووجدت نفسي مرة أخرى أكتب عن مرض ما. الفرق الآن أنني أكتب وتسبقني دموعي، لأنني عندما كتبت عن حالتي لم أذرف أي دمعة ربما لأنها أغلى من نفسي علي وربما لأن ما تعانيه ضعف أضعاف ما أعانيه.

    قبل عدة أعوام بدأت تشتكي من آلام غريبة في شتى أنحاء جسدها، وبدأ وزنها يزداد بلا مبرر، إحتار الأطباء في تشخيص حالتها، في المملكة العربية السعودية وخارجها، وبعد مشوار طويل من الألم إكتشفوا أنها تعاني من مرض يدعى – ديركامز- وهو عبارة عن كتل دهنية تنتشر في الجسم وتضغط على الأعصاب وتسبب آلام قاتلة.

    إنها تعاني من الألم طوال الوقت وتأخذ أكثر من 12 حبة دواء في اليوم للتخفيف الألم، وكل تلك المسكنات القوية التي تحتوي على نسبة عالية من المورفين ومختلف المخدرات المحظورة لها مضاعفات لا حصر لها. قالت لي في أحد المرات: " كنت أظن أنني وصلت إلى المرحلة التي سأرتاح فيها في حياتي لأبدأ في التفرغ لنفسي قليلاً بعد تربية 4 أولاد، وأقوم بكل الأمور التي أجلتها لحين الإطمئنان على مستقبل الأولاد، أتى المرض من حيث لا أدري وبدأ يلتهم وقتي وأمنياتي".

    سألت نفسها أكثر مرة إذا إقترفت ذنياً تستحق عليه هذا العقاب، ولم تجد جواباً، فهي إنسانة تحب الكل والكل يحبها.

    تحب بجع البحيرات والمدن الهادئة، تحب الضحك والمزاح، حتى وهي متألمة تضحك وتمزح، لكن أحياناً تنفجر دموعها وتتمنى الموت من كل قلبها لترتاح من العذاب المتواصل. تمر عليها سويعات بسيطة يتعب فيها الألم من تعذيبها فتغتنم الفرصة وتقوم بكل ما تريد القيام به، فأجدها تتصل بي وتقول: "مي الوحش نائم الآن تعالي نستغل الفرصة ونخرج قليلاً". لكنها تدفع ثمن فرحتها غالياً، يستيقظ الوحش ليبدأ رحلة التعذيب. قليلاً ما تنام، نمت بجوارها ليلة وطوال الليل كنت أسمع تآوهاتها، حتى النوم القليل بات أمراً غريباً عنها، وأحياناً تسرح في تفكيرها لتسترجع شعور عدم الإحساس بالآلم.

    رغم كل ذلك أجدها من أمرح الناس، وكل الناس تحبها لروحها الحلوة وعشرتها الطيبة، وعندما تتآلم لا تحب أن يقلق عليها أحبائها، فتتجالد لكي لا يحزنوا عليها، وبما أن نحن الإثنتين نعاني من الأمراض إعتدنا الشكوة لبعضنا البعض، وكثيراً ما نسخر من حالاتنا لنضحك.

    لا يوجد علاج لمرضها، لا يوجد أمامها سوى إبتلاع تلك الحبوب القاتلة للتخفيف من الألم فقط. حلمها أن يجد الأطباء الذين يجرون أبحاثاً عن مرضها في الولايات المتحدة الأمريكية علاجاً لمرضها. مؤخراً بدأت تبحث عن طريق الإنترنت والفيس بوك عن أشخاص يعانون من نفس حالتها ووجدت العديد وصادقتهم وبدأوا في تشكيل جروب يتحدث عن معاناتهم. كل ما أرادته مني أن تعرفوا عن حالتها لا أكثر ولا أقل وللتوعية لأن المرض نادر وربما يوجد من يعاني من أعراضه دون أن يعرف، وكما ذكرت سابقاً يوجد العديد من الأطباء لم يسمعوا به قط، ولمزيد من المعلومات أتمنى أن تزورا هذا الموقع:

    Dercum's Disease - aka Adiposis Dolorosa
    دعواتكم لها وجزاكم الله ألف خير.​
     
    #1
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. eminem

    • :: عضو مميـز ::
    eminem
    غير متصل
    عضو منذ: ‏21 أوت 2010
    عدد المشاركات: 2,918
    عدد المعجبين: 50
    الوظيفة: dreaming of a better me
    مكان الإقامة: الهامل في الأقطار بلدي وسكني
    ربي يفتحها عليك نشاء لله مشكوور
     
    #2
  4. قطرالندى

    • amatallah
    قطرالندى
    غير متصل
    عضو منذ: ‏14 أوت 2010
    عدد المشاركات: 4,636
    عدد المعجبين: 216
    الجنس: أنثي
    الوظيفة: طالبة جامعية 1 ماستر ادب عربي
    مكان الإقامة: أرض الله
    ربي يكون معاها
     
    #3
  5. فوزية

    • :: عضو ::
    فوزية
    غير متصل
    عضو منذ: ‏26 جوان 2011
    عدد المشاركات: 27
    عدد المعجبين: 1
    ربي يكون في العون وهو القادر على كل شيء لا تفقدي الأمل في الشفاء فقط تحلي بالصبر فالصبر أيوب هو من أرجع له كل مافقده
     
    #4